كيف أعرف اني حامل بدون تحليل
زيت جوز الهند - فوائد

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل

كيف أعرف اني حامل في الأيام الأولى

كيف أعرف أني حامل : الأمومة هي حلم وأمنية كل أمرأة، وعلى الرغم من مشقة الحمل والولادة، الا انه عندما ترى الأم طفلها أمام أعيُنها سرعان ما تنسى كل تلك المشقات والمتاعب.

كيف أعرف أني حامل؟ ولكن قبل الاجابة عن هذا السؤال يجب معرفة كيف يحدث الحمل؟

يحدث الحمل عند المرأة بعد وصول الحيوان المنوي من الرجل الى بويضة ناضجة من الانثى، ومن ثم النجاح في عملية تخصيبها، وبعد تخصيب البويضة تبدأ في رحلة الأنتقال الى الرحم من خلال قناة يطلق عليها اسم قناة فالوب، وبعد أن تصل تلك البويضة المخصبة الى الرحم تتعلق في جداره وهنا يطلق على تلك العميلة اسم عملية غرس البويضة أو زرع البويضة، وفي هذه الحالة يبدأ الجسم بإفراز هرمونات الحمل بمستويات عالية وهي الاستروجين والبروجسترون، حيث ان دور هذه الهرمونات هو العمل على بناء المشيمة ودعمها، كذلك عملية بناء وتكوين الجنين اضافة الى دورها البارز في دعم الرحم وبطانته.

موقع أسرار الريجيم سوف يجاوب كل أمرأة على سؤالها التالي: كيف أعرف أني حامل ؟ من خلال التعرف على أبرز الأعراض والعلامات التي تكشف لكِ انكِ حامل، اضافة الى طرق تقليدية منزلية تكشف لكِ ان كنتِ حامل أم لا.

بعد أن يتم تخصيب البويضة تبدأ الحامل بالشعور بإضطرابات جسدية عديدة، ولكن معرفة الحمل قبل التحليل ممكن جداً، من خلال ظهور وملاحظة اعراض وعلامات الحمل المبكرة على الحامل.

كيف أعرف أني حامل ؟ علامات الحمل وأعراضه:

  • غياب الدورة الشهرية: في حال كنت في سن الانجاب وقد مر اسبوع على غياب دورة الحيض المتوقعة لديكِ، فقد تكونين حاملاً، لكن في حال كانت دورتكِ الشهرية غير منتظمة، من الممكن أن تكون النتيجة عكس ذلك، هنا من الضروري استشارة الطبيب، خاصةً في حال استمرار انتقطاع الحيض لأكثر من عشرة أيام.
  • تورم الثديين وزيادة التحسس، اضافة الى الشعور بألم وثقل بهما، كما يصبحان أكبر حجماً، ويصبح لون الحلمات داكناً، من المرجح أن يقل هذا الشعور المزعج بعد مرور بضعة أسابيع حيث يتأقلم خلالها الجسم مع التغييرات الهرمونية.
  • الشعور بالغثيان مع التقيؤ أو بدونه، وعادةً ما يبدأ الغثيان الصباحي في أي وقت في النهار، وقد لا يصيب كل النساء، قد تعاني بعض النساء من الغثيان وقد لا تعاني غيرهن من الغثيان على الاطلاق.
  • الشعور بالدوخة والتعب والضعف العام

  • النوم لساعات طويلة أو عدم القدرة على النوم، يختلف ذلك من أمرأة لأخرى.
  • كثرة التبول حيث تجدين نفسُكِ تتبولين أكثر من المعتاد، ويحدث ذلك نتيجة تزايد كمية الدم داخل جسمكِ خلال فترة الحمل، مما يؤدي طرح الكليتين المزيد من السوائل التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
  • يتغير لون البول حيث يصبح لونه غامقاً مع ظهور رائحة له
  • الشعور بألم في البطن وأسفل الظهر شبيهاً بألم ما قبل الدورة الشهرية
  • تزداد رائحة الشم لديكِ مع الشعور بالإنزعاج تجاه العديد من الروائح.
  • عدم الرغبة بالجماع
  • زيادة التعرق خاصةُ اثناء النوم
  • حساسية المشاعر، حيث تجدين نفسكِ أحياتاً تبكين دون أي سبب واضح
  • نتيجة انغراس البويضة المخصبة ببطانة الرحم، قد تلاحظين نزول بعض القطرات من الدم أو السائل البني اللون، ويحدث  بعد الحمل بنحو 10 إِلى 14 يوماً.
  • الإصابة بالإمساك، قد تصاب بعض الحوامل بالإمساك بسبب التغيرات الهرمونية التي تعمل على ابطاء الجهاز الهضمي.
  • احتقان الأنف من الممكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية وانتاج الدم الى تورم أغشية الأنف المخاطية وجفافها.

تجدر الاشارة: هناك الكثير من النساء لا تشعر بأعراض الحمل التي سبق ذكرها، أو قد تشعر ببعض منها.

 كيف أعرف أني حامل ؟ طرق تقليدية منزلية قديمة لكشف الحمل:

هذه الفحوصات أو الطرق هي عبارة عن طرق تقليدية، كانت تستخدم قديماً للكشف عن وجود الحمل، ولكنها لا تغني ابداً عن فحوصات كشف الحمل الموجودة في الصيدليات (Pregnancy Test) أو الكشف الطبي من خلال زيارة الطبيب المختص.

يتم اجراء تلك الفحوصات في الصباح، حيث يستخدم البول في هذه الفحوصات عند الاستيقاظ من النوم فوراً.

كيف أعرف أني حامل :الطريقة الأولى هي تضاف كمية من بول المرأة الى كمية متساوية من الكلور في وعاء، وفي حال ظهور فقاقيع ورغوة كثيفة تكون التيجة ايجابية أي تكونين حامل، وفي حال لم يتم اي تفاعل تكون النتيجة سلبية أي غير حامل، نسبة نجاح هذا الفحص 70%.

كيف أعرف أني حامل :الطريقة الثانية هي توضع كمية من بول المرأة على نصف كوب صغير من الملح ، اذا حدث تفاعل ما يشبه الرغوة والفوران، تكون النتيجة ايجابية اي حامل، وفي حال لم تلاحظين ذلك، تكون النتيجة سلبية أي غير حامل، نسبة نجاح هذا الفحص هي 60%

كيف أعرف أني حامل : الطريقة الثالثة هي تقوم المرأة بوضع القليل من البول على مجموعة من حبات القمح والشعير لعدة أيام، إن نبتت تلك الحبات يكون هناك حمل وإن لم تنبت أي منهما فليس هناك حمل,

تجدر الاشارة الى ان تلك الفحوصات هي تقليدية ولا تغني ابداً عن زيارة الطبيب كما سبق وذكرنا، لأنها تبقى ضمن التجارب التقليدية التي كان أجدادنا يطبقها ونتيجتها ليست 100% كالفحوصات المخبرية أو الكشف الطبي أو حتى فحوصات كشف الحمل المبكر الموجودة في الصيدليات.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها  مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة او للحصول على الاجابة عن السؤال كيف أعرف أني حامل ؟ من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد الكاكا للرجيم : ما هي فوائد الكاكا للرجيم، للصحة والجمال

فوائد الكاكا للرجيم : ما هي فوائد الكاكا للرجيم، للصحة والجمال

فوائد الكاكا للرجيم : تعرفوا معنا على فوائد الكاكا الصحية والجمالية؟ فوائد الكاكا للرجيم : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.