خضار وفاكهة طاردة للسموم الجزء 3

خضار وفاكهة لطرد السموم من الجسم الجزء الثالث

خضار وفاكهة لطرد السموم من الجسم الجزء الثالث:

خضار وفاكهة لطرد السموم : في هذا الجزء الثالث من سلسلة خضار وفاكهة طاردة للسموم، سوف نزوّدكم بالمزيد من الفاكهة والخضار الطاردة للسموم من الجسم، والتي تساعدكم في برامج الرجيم والدايت المتّبعة، وهذا يعود الى مدى فعالية الخضار والفاكهة في الرجيم كونها غنيّة جداً بالالياف والفيتامينات الضرورية للجسم.

خضار وفاكهة لطردة السموم:

الليمون الحامض : ملك التصريف
الحامض: مدّر البول، منشّط للكلى، الليمون الحامض هو سيد الاطعمة المزيلة للسموم، كمية الفيتامين ج التي يتضمن جدّ
مهمّة (كل 100غ منه تحتوي 51.7 ملغ من الفيتامين ج).
اضافة، هو يحتوي على كمية من الفلافونويدات (من مضادات التأكسد) والتي تساهم في مكافحة الامراض التنكّسية التي قد تصيب الدماغ (الآلزايمر على سبيل المثال)، المادة المشتقّة من قلافة الحامض والمعروفة بال”نوبيلتين “. تساهم في تقليص اللطخ المرضية (والتي غالباً ما ترافق ظهور الآلزايمر) عند الفئران المخبرية.
الكمية الموصى بها: حبة واحدة في اليوم.
معلومة: من المستحسن ابتياعه غير معالج في سوق الخضار او على شكل عصير صافِ معبّأ في قوارير صغيرة.

 

الليمون الحامض

 

الشمار: يحارب الجوع خلال الدايت والريجيم
حصّة واحدة من الشمّار المطهوّ على البخار. كفيلة باشباعنا ولوقت طويل اذا ما كنّا لنتبع حمية منحّفة. كما تزوّد بأقل من 100 كيلو كالوري. بالمقابل، الالياف الموجودة فيه تحدّ من كسل الامعاء.
الكمية الموصى بها: من 250 الى 300غ ومن مرّة الى مرتين في الاسبوع.
معلومة: يمكن ابتياعه ايضاً على شكل نقاعة. بعد تناول وجبة كاملة، هو يخفف من النفخة والارتدادات المريئية.

خضار وفاكهة لطرد السموم:

التين: مصدر مهم من الكالسيوم

التين جدّ غني بالألياف (2.3 في كل 100غ). وبالتالي، فهو ينشّط حركة الامعاء، من جهة اخرى، هو يحتوي كمية كبيرة من الكالسيوم (38.7 ملغ في التين المجفّف). ما يجعله خير بديل نافع لمن لا يستهلك الكثير من منتجات الحليب.

والخبر السار؟ حبة من 45غ لا تزوّد الا ب25 كيلو كالوري اي انه فقير بالسعرات الحرارية وبالتالي يمكنكم ادراجه في برامج الريجيم والدايت المتّبعة لديكم.

معلومة: من المستحسن اختيار الحبّة المكتنزة انما الطرئة، مع فجوات صغيرة والقشرة متجعّدة بعض الشيئ ونصيحة؟ اخبزها في الفرن (بدون سكّر) مع نصف حبة من التفاح والنتيجة: تحلية خفيفة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن خضار وفاكهة لطرد السموم وعن مدى دورها واهميتها في الرجيم وانقاص الوزن من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

خضار وفاكهة طاردة للسموم الجزء 2

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم الجزء الثاني

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم الجزء الثاني: خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم :لقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.