خضار وفاكهة طاردة للسموم الجزء 2

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم الجزء الثاني

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم الجزء الثاني:

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم :لقد تكلمنا سابقاً عن الجزء الاول من خضار وفاكهة طاردة للسموم، اما اليوم لدينا الجزء الثاني من سلسلة خضار وفاكهة طاردة للسموم التي تلعب دوراً فعالاً في الرجيم والدايت وهذا يعود الى اهمية الفاكهة والخضار في الريجيم والحمية الغذائية المتّبعة كونها فقيرة جداَ بالسعرات الحرارية وغنيّة بالفيتامينات والألياف الضرورية لجسم الانسان.

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم:

الخيار: ثروة من الماء.

الخيار جد فقير بالسعرات الحرارية (كل 100غ منه لا تزوّده الا ب 10 كيلو كالوري). انما جدّ غني بالماء (96% من تركيبته). يعتبر الخيار من الخضار المدّرة للبول انما ايضاَ المجدّدة للتمعدن. بفضل المعادن العديدة والمغذّيات الصغرى التي يحتوي (بوتاسيوم، مغنيسيوم، فوسفور، نحاس، حديد…)

اللوبيا الخضراء:

اللوبيا الخضراء خير حليفة للحوامل، ففي الواقع حصة من 200غ تزوّد ب60 كيلو كالوري وتساهم في تغطية 20% من حاجاتنا اليومية:23%من الفيتامين ج، و27% من الفولات (يوصى باستهلاكه لدى الحوامل).

المعدل الموصى به: من 2 الى 3 مرات في الاسبوع.

معلومة: من الافضل ابتياع اللوبياء الخضراء طازجة او مجمّدة وذلك لنوعية مذاقها وتماسك قماشتها، ينصح ايضاً بطهوها جزئياً (نصف ناضجة)، على البخار او في القليل من الماء وذلك للحفاظ على فيتاميناتها ومعادنها.

 

خضار وفاكهة طاردة للسموم:

 

المشمش

المشمش: مليّن الامعاء

حبة من 60غ تزوّد باقل من 30 كيلو كالوري، اما الالياف التي تحتوي (2.1 غ في كل 100غ ). فتعاود تنشيط حركة الامعاء بعد رجيم او دايت غني بالبروتينات (لحم، سمك…) والتي قد تسبب الامساك؟؟
الكمية الموصى بها: حبتان ان كان طازجاَ، و 3 او 4 ان كان مجففاَ، المشمش المجفف مثالي للتعويض ما بعد ممارسة التمارين الرياضية: فهو يحتوي على البوتاسيوم والذي يمارس مفعولاَ ايجابياَ على الاعصاب والعضلات وينظّم حركة الماء في الجسم.

نرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن خضار وفاكهة طاردة للسموم وعن مدى دورها واهميتها في الرجيم وانقاص الوزن من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

أفضل جدول كيتو دايت على الاطلاق لمدة اسبوع كامل

أفضل جدول كيتو دايت على الاطلاق لمدة اسبوع كامل

تعرفوا معنا على أفضل جدول كيتو دايت لاسبوع كامل جدول كيتو دايت : اليوم موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.