اعشاب لتنظيف الرحم : أفضل 5 اعشاب طبيعية تنظّف الرحم وتنشّط المبايض

اعشاب لتنظيف الرحم : أفضل 5 اعشاب طبيعية تنظّف الرحم وتنشّط المبايض

اعشاب لتنظيف الرحم : احصلوا على أفضل 5 أعشاب لتنظيف الرحم من الأوساخ والشوائب

اعشاب لتنظيف الرحم : عندما تتكدس الأوساخ والشوائب في الرحم يتسبب ذلك في حدوث العديد من العوارض مثل حكة في منطقة المهبل، الالتهابات المهبلية، خروج افرازات باللون الأبيض أو البني أو الأصفر أو الأخضر التي يرافقها رائحة كريهة، ويعود ذلك الى أن تلك الشوائب والأوساخ تلتصق على جدار الرحم وفي كثير من الأحيان يصبح لون الدم أسود خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية.

لذلك موقع أسرار الريجيم سوف يساعد كل امراة تعاني من تلك المشاكل الصحية، وذلك من خلال تزويدكم بأفضل 5 اعشاب لتنظيف الرحم والتخلص من الأوساخ والشوائب العالقة في جداره.

اعشاب لتنظيف الرحم : أفضل 5 أعشاب طبيعية لتنظيف الرحم بشكل صحي وسليم

-1- اعشاب لتنظيف الرحم : القرنفل

يحتوي القرنفل على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين C، فيتامين B12، فيتامين B6، وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ه، اضافة الى احتوائه على العديد من المعادن مثل الحديد، والبوتاسيوم، الصوديوم، والكالسيوم، والزنك، والفوسفور، والمغنيسيوم وغيرها من الأحماض ومضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من الاصابة بالامراض السرطانية، كما يمتاز القرنفل كذلك في علاج ألم الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

لكن للقرنفل فوائد صحية كذلك للرحم، فهو يساعد على تنظيف الرحم من آثار غشاء بطانة الرحم المنسلخة، كما أنه ينظف الرحم من تكتلات الدم، ويعمل على تسريع نزول دم الحيض، يقوي عضلة الرحم، ينظم مواعيد الدورة الشهرية، اضافة الى دوره الهام في التخفيف من الألم المصاحب للحيض.

مشروب القرنفل لتنظيف الرحم

المكونات:

6 أعواد من القرنقل

كوب من الماء

ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي

طريقة التحضير:

ضعي أعواد القرنفل في كوب، ثم اسكبي فوقه الماء المغلي، غطي الكوب لمدة 10 دقائق، بعدها اضيفي ملعقة العسل الطبيعي اليه.

-2- اعشاب لتنظيف الرحم : الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل بفوائده الصحية العديدة، فهو يعزز صحة الدورة الدموية ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك من خلال دوره الهام في تقليل مستويات الكولسترول في الدم، كما أنه يساعد في الوقاية من الاصابة بأمراض السرطان، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعمل كذلك على خفض مستويات السكر في الدم، يساعد في علاج الاتهابات وأمراض المفاصل، اضافة الى الدور الذي يلعبه في تحسين وزيادة الرغبة الجنسية.

للزنجبيل فوائد صحية كذلك للرحم، فهو يُعد من أهم الأعشاب التي تستخدم لتحفيز الرحم وتنقيته، فمن فوائد الزنجبيل للرحم تقليل الالتهابات مع رفع كمية الدم المؤكسد المتدفقة إلى الرحم، اضافة الى أهميته في التقليل من آلام الدورة الشهرية.

طريقة تحضير مشروب الزنجبيل لتنظيف الرحم

المكونات:

ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور

كوب من الماء

ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي

الطريقة:

ضعي كوب الماء على النار، بعد أن يغلي اضيفي الية الزنجبيل الطازج المبشور، اتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق، بعدها يُصفى الكوب ويضاف اليه ملعقة العسل الطبيعي.

-3- اعشاب لتنظيف الرحم : القرفة

تمتاز القرفة بفوائد صحية عديدة، فهي تقلل من الالتهابات وتكافح الجراثيم، تمنع تخثر الدم، تعزز قدرات الانتباه والتركيز، تقلل من مستويات السكر في الدم، تساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون خاصةً تلك الدهون الموجودة في منطقة البطن أو الكرش.

أما بالنسبة للرحم فهي تعمل على تحفيز أداء الرحم وتقوية المبايض، كما تنظّم مستوى الهرمونات في الجسم، ويفضل تناول القرفة في فترة الحيض، لانها تساعد على تنطيف الرحم من تكتلات الدم، يحذر على المرأة الحامل من تناول القرفة خاصةً في الشهور الثلاثة الأولى.

مشروب القرفة لتنظيف الرحم

المكونات:

ملعقة صغيرة من القرفة

شريحتان صغيرتان من الزنجبيل الأخضر المبشور

كوب من الماء

ملعقة من العسل الطبيعي

الطريقة:

ضعي القرفة والماء على النار لمدة 7 دقائق، ثم اضيفي شرائح الزنجبيل واتركيهم حتى يغلو لمدة 3 دقائق اضافية، بعدها يُصفى المزيج ويترك حتى يصبح فاتراً، ثم يضاف اليه ملعقة العسل الطبيعي.

5 اعشاب تساعد على تنظيف الرحم من الأوساخ والشوائب

-4- اعشاب لتنظيف الرحم : الحلبة

تمتاز الحلبة بفوائد صحية عديدة، فهي تنظم مستويات السكر في الدم، تخلّص من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، تخفّض من ضغط الدم المرتفع،اضافة الى انها تساعد في الوقاية من التهابات المفاصل والروماتيزم.

كما تُعد الحلبة أيضاً من الأعشاب الهامة التي تساعد على تنظيف الرحم بصورة فعّالة، نظراً لأنها تعمل على انزال الدم الفاسد والترسبات الموجودة في الرحم.

تمتاز الحلبة أيضاً بأهميتها بعد الولادة، لأنها تساعد في نزول دم النفاس بسرعة، كما انها تُعد من الأعشاب المدرّة لحليب الرضاعة.

مشروب الحلبة لتنظيف الرحم

المكونات:

ملعقة صغيرة من بذور الحلبة

كوب من الماء

ملعقة من العسل الطبيعي

الطريقة:

قومي بغسل بذور الحلبة، ثم ضعي  كوب من الماء على النارحتى يغلي، ثم اضيفي اليه بذور الحلبة واتركيه أيضاً على النارلمدة 3 دقائق، بعدها يُصفى ويُضاف اليه ملعقة العسل الطبيعي ويشرب فاتراً صباح كل يوم.

ملاحظة: يجب عدم المبالغة في غلي شاي بذور الحلبة كي لا يصبح المذاق مراً، كما يمكن تخفيفه بالماء  في حال اصبح ثقيلاً.

اضافة الى ذلك يمكنكِ اضافة ملعقة من بذور الحلبة المطحونة الى كوب من اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم وتناولها صباحاً.

-5- اعشاب لتنظيف الرحم : توت العليق الأحمر

يحتوي توت العليق الأحمر على مادة تدعى حمض الفيرليك، تلك المادة تعمل على تسهيل تدفق الدورة من خلال حث العضلات التي تدعم الرحم.

ولقد استخدم توت العليق الأحمر منذ القدم في تنظيف الرحم وتنظيم عملياته وظائفه، فهو يُعد كمعقّم ومطهّر للرحم، كما يعمل على اعادة الرحم لوضعه الطبيعي، اضافة الى الدور البارز الذي يلعبة في التخفيف من حدة الورم والنزيف بعد الولادة.

لا ينصح بتناول توت العليق الأحمر للمرأة الحامل وذلك بسبب قدرته على تحفيز تقلصات الرحم.

اعشاب لتنظيف الرحم : ارشادات ونصائح لتنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

اضافة الى أهمية الأعشاب في تنظيف الرحم، هناك طرق طبيعية أخرى تساعد كذلك على تنظيف الرحم من الأوساخ والشوائب

أبرز النصائح والارشادات التي تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الرحم:

أولاً : احرصي على عدم استخدام المنظفات المهبلية لتنظيف المهبل، فهي عامل أساسي في الاصابة بالالتهابات والعدوى المهبلية، كما تسبب الجفاف وثؤثر على حموضة المهبل.

ثانياً: بعد أخذ حمام دافئ، اجلسي في حوض الاستحمام في ماء دافئ مضاف اليه نصف كوب من الملح، وذلك لأن الملح يعمل على تطهير المهبل والتخفيف من الحكة.

ثالثاً: نظفي منطقة المهبل بواسطة منشفة قطنية، باستخدام الماء الدافئ مع الحرص على ان تكن طريقة التنظيف من الأمام والضغط بلطف لتنظيف المنطقة الموجودة حول فتحة المهبل وذلك من اليمين الى اليسار.

رابعاً: بعد الانتهاء من مرحلة الغسيل أو الحمام الدافئ، احرصي على تجفيف المهبل جيداً وبلطف من خلال استعمال منشفة قطنية، وذلك لأنه في حال تم ترك المهبل رطباً قد يساعد ذلك على الاصابة بالعدوى والالتهابات.

تجدر الاشارة: يرجى استشارة الطبيب قبل تناول أي من تلك الأعشاب المذكورة أعلاه خاصةً في حال الحمل أو وجود مشاكل صحية معينة، اضافة الى الحرص على تناولها بالطريقة السليمة وباعتدال.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم، شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن اعشاب لتنظيف الرحم من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

اعشاب تقوي الانتصاب : 7 اعشاب تقوي الانتصاب وتأخر القذف

اعشاب تقوي الانتصاب : 7 اعشاب تقوي الانتصاب وتأخر القذف

اعشاب تقوي الانتصاب : أفضل 7 أعشاب تعمل على تقوية الانتصاب والتخلّص من العجز الجنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.