اعشاب انقاص الوزن : أفضل 7 أعشاب لانقاص الوزن بشكل مذهل وسريع

اعشاب انقاص الوزن : أفضل 7 أعشاب لانقاص الوزن بشكل مذهل وسريع

اعشاب انقاص الوزن : تريدون التخلص من وزنكم الزائد بدون دايت أو رجيم وبشكل سريع !

بالطبع الجواب نعم ولكن كيف يتم ذلك؟

التخلص من الوزن الزائد لم يُعد بالأمر الصعب بعد اليوم، وذلك لأن تلك المشكلة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، يتوقف حلها داخل كل انسان صمّم وأراد أن يبدأ برحلة جديدة حتى لو كانت طويلة، وهي رحلة الرشاقة والجسم النحيل والصحي.

موقع أسرار الريجيم سوف يزودكم كالعادة بخلطات من الأعشاب الطبيعية تعمل على انقاص الوزن والتخلص من الشحوم والدهون في الجسم، تابعونا في هذا المقال ” 7 اعشاب انقاص الوزن” تعمل على التنحيف دون اتباع أي نوع من الرجيم أو الدايت.

تعرفوا معنا على أفضل 7 اعشاب انقاص الوزن بشكل سريع وصحي:

-1- اعشاب انقاص الوزن : بذور الكزبرة للتنحيف

تعتبر بذور الكزبراء من البذور الغنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية، وتحتوي كذلك على فيتامين C والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والزنك والكالسيوم والمغنيسوم.

تساعد بذور الكزبراء على انقاص الوزن والتنحيف وذلك من خلال خصائصها التي تعمل على تسريع عملية الأيض، اضافة الى كونها تساهم بشكل أفضل في عملية هضم الطعام بطريقة أسرع.

طريقة استخدام بذور الكزبراء للتنحيف:

يتم نقع ملعقتين من بذور الكزبراء في كوب من الماء في المساء ويترك حتى الصباح، يُشرب يومياً.

-2- اعشاب انقاص الوزن : بذور الحلبة للتخسيس

تستعمل الحلبة في علاج العديد من الأمراض، فهي تساعد في التخفيف من حدة الالتهابات في الجسم، كما تساعد على خفض الكولسترول في الدم، اضافة الى دورها الهام في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والدهون في الجسم.

طريقة استخدام بذور الحلبة للتخسيس:

يتم نقع ملعقة ونصف من بذور الحلبة في كوب من الماء المغلي بعدها يترك منقوعاً لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب قبل كل وجبة طعام، كما يمكنكم أيضاً اضافة الحلبة الى كوب من الزبادي الخالي من الدسم، وذلك عن طريق رش بذور الحلبة المطحونة على كوب اللبن أو الزبادي.

-3- اعشاب انقاص الوزن : عشبة إكليل الجبل والبابونج للانقاص الوزن

يحتوي إكليل الجبل على مواد وعناصر غذائية تساعد على التنحيف وخسارة الوزن الزائد، حيث وجدت العديد من الدراسات بان تناول عشبة إكليل الجبل ضمن حمية غذائية غنية بالدهون تساعد على رفع معدلات خسارة الوزن والتنحيف بشكل أسرع، اضافة الى خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول في الدم.

أما عشبة البابونج فهي تمتاز بفوائد صحية عديدة حيث تعمل على تقوية جهاز المناعة، تعالج مشاكل الأرق واضطرابات النوم، تقلل من ألم الدورة الشهرية، اضافة الى أن شاي البابونج منخفض السعرات الحرارية وهذا يعني انه يمكن استبداله بالمشروبات الأخرى، وكذلك يكون تأثيره جيد ومهم في انقاص الوزن اذا تم خلطه مع عشبة إكليل الجبل.

طريقة استخدام إكليل الجبل والبابونج معاً للتنحيف

المكونات:

ملعقة صغيرة من البابونج

ملعقة صغيرة من عشبة إكليل الجبل

كوب من الماء

طريقة التحضير:

يتم خلط كل من البابونج وإكليل الجبل معاً ، يوضعوا في كوب من الماء المغلي، يُغطى الكوب، ثم يترك منقوعاً لمدة 10 دقائق، بعدها يُصفى ويشرب على الريق صباحاً بدون اضافة السكر اليه.

-4- اعشاب انقاص الوزن : الزنجبيل والعسل للتخسيس

يساعد الزنجبيل على رفع معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، اضافة الى انه يساهم  في زيادة معدلات التمثيل الغذائي ،وهذا يؤدي بدوره الى التخلّص من تراكم الدهون الزائدة، خاصةً تلك الدهون المتراكمة في منطقة البطن أو الكرش.

أما العسل فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة في الجسم، اضافة الى خصائصه المضادة للجراثيم، حيث يساعد على التخلص من السموم والحفاظ على أمعاء صحية.

طريقة استخدام الزنجبيل والعسل في انقاص الوزن:

المكونات:

ملعقة طعام من الزنجبيل الأخضر المبشور

ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض

ملعقة صغيرة من العسل

كوب من الماء

الطريقة:

يتم وضع ملعقة طعام كبيرة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء، يوضع على النار الى أن يغلي جيداً، بعدها يصفى ويضاف اليه عصير ملعقة صغيرة من الحامض مع تحليته بملعقة صغيرة من العسل، يشربعلى الريق فاتراً.

-5- اعشاب انقاص الوزن : خل التفاح والزنجبيل للتخلص من الكرش والأرداف

يمتاز خل التفاح بقدرته على حرق الدهون في الجسم خاصةً تلك المتراكمة في منطقة الكرش والأرداف، وذلك لإحتواء خل التفاح على حمض الخليك الذي هو من الأحماض الدهنية التي تساعد على التنحيف والتخلص من السمنة والبدانة في الجسم، اضافة الى ذلك يعمل خل التفاح على الشعور بالشبع وسد الشهية، كما أنه يساعد أيضاً على الهضم خاصةً عند تناوله قبل النوم، لمعرفة المزيد عن أهمية خل التفاح للتنحيف هنا على هذا الرابط

طريقة استخدام خل التفاح والزنجبيل

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح

ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون

ملعقة كبيرة من ماء الورد

الطريقة: يتم خلط كل من خل التفاح والزنجبيل المطحون وماء الورد جيداً، الى أن يصبح على شكل كريم (Cream)، يتم دهن منطقة الكرش والأرداف بهذا الكريم،على شكل حركات دائرية وبرفق وذلك لكي تمتص البشرة المكونات والخواص جيداً.

-6- اعشاب انقاص الوزن : أوراق الكاري لإنقاص الوزن

تمتاز أوراق الكاري باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون والتخلّص من السمنة في الجسم، كما تحافظ كذلك على مستوى السكر في الدم، اضافة الى ذلك أوراق الكاري تلعب دوراً هاماً في تنظيم اداء المعدة والامعاء الدقيقة.

طريقة استخدام أوراق الكاري للتنحيف:

المكونات:

كوب من اللبن (الزبادي) خالي من الدسم

8 أوراق من الكاري الطازجة

الطريقة:

يتم استخراج عصير أوراق الكاري الطازجة، يُصفى هذا العصير، ثم يُضاف الى كوب اللبن الخالي من الدسم.

يتم تناول هذا اللبن مع عصير الكاري يعد الغداء أو العشاء مرة واحدة يومياً.

-7- اعشاب انقاص الوزن : الشاي الأخضر الصيني مع الزنجبيل

يحتوي الشاي الأخضر الصيني على مركبات البوليفينول ومضادات الأكسدة التي لها فوائد صحية عديدة، خاصةً فيما يتعلق بعملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.

طريقة استخدام الشاي الأخضر مع الزنجبيل للتخسيس:

المكونات:

ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الصيني

ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور

3 شرائح ليمون

6 أوراق نعناع أخضر

كوب من الماء

الطريقة: يتم خلط كل من الشاي الأخضر الصيني والزنجبيل الأخضر المبشور وشرائح الليمون وأوراق النعاع معاً، ثم يضاف اليهم كوب من الماء، ضعي هذه المكونات على النار لمدة 10 دقائق أو الى أن تُغلى جيداً، بعدها يُصفى ويشرب بدون اضافة السكر، ثلاث مرات يومياً بعد الأكل، يمكنكم تحليته بالعسل في حال توفره.

تجدر الاشارة: ان استخدام اعشاب انقاص الوزن التي تساعد على التنحيف والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، يجب أن يتم بطريقة سليمة وباعتدال، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية عديدة، لذا يُنصح باستشارة الطبيب قبل تناول أي عشبة من تلك الأعشاب للتنحيف.

نصيحة مهمة : للحصول على النتائج المرجوة والتي هي جسم رشيق ونحيل، من الضروري جداً مع تناول أي وصفة من وصفات التنحيف وازالة الدهون، أن يتم شرب الماء بكثرة يومياً، ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد، اضافة الى ذلك ممارسة بعض التمارين الرياضية، وذلك بهدف جعل الجسم في حركة ونشاط دائم، وهذا بدوره يساهم في عملية الأيض وحرق الدهون بشكل أسرع، وان كنتم لستم من محبي ممارسة التمارين الرياضية، يمكنكم ممارسة رياضة المشي السريع يومياً لمدة 20 دقيقة، أو ممارسة هواية الرقص (الرقص الشرقي، الزومبا)، أو الصعود والنزول على السلام يومياُ، اذاً الهدف من ذلك هو جعل جسمكم في حركة ونشاط دائم، وذلك للحصول على النتائج المرجوة بشكل صحي وسريع.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم، شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن اعشاب انقاص الوزن من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

رجيم صحي للمراهقين يساعد في التخلص من السمنة والبدانة

رجيم صحي للمراهقين يساعد في التخلص من السمنة والبدانة

رجيم صحي للمراهقين : ما هو الرجيم المناسب للمراهقين الذي يساعدهم في انقاص الوزن والتخلص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.