فوائد الزعفران : مهضّم ومنشط للرغبة الجنسية للنساء والرجال

فوائد الزعفران : مهضّم ومنشط للرغبة الجنسية للنساء والرجال

فوائد الزعفران الصحية والعديدة المذهلة

فوائد الزعفران : الزعفران هو نبات مذهل جميل ورائع، فلقد جذب انتباه الكثير من الناس حول العالم، له رائحة ساحرة وطعم لطيف وكذلك زهور جميلة الشكل، حيث يمتاز الزعفران باللون الأصفر الجميل، وكان هذا التابل مرغوباً جداً في الماضي، وليس فقط لخاصياته الصحية بل لاستعمالته في الطبخ، فهو يستعمل في المطبخ لتلوين وتعطير الأطباق التي تحتوي صلصة كذلك الأرز.

يستخرج الزعفران من الخيوط الثلاثة (السِمات)، ويحتاج الأمر الى 150،000 زهرة لانتاج كيلوغرام واحد من الزعفران الجاف.

ان زراعة الزعفران تحتاج الى الكثير من العناية والى يد عاملة كثيرة، ولم يعد الزعفران يُزرع في الكثير من البلدان بسبب الكلفة، حيث تبلغ قيمة الزغفران اليوم أسعاراً خيالية حتى أنه يُحزّن في خزنات !

ونظراً الى سعره المرتفع تحدث أحياناً عمليات غش، من ناحية ثانية يجب عدم الخلط بين الزعفران الحقيقي والكركم (العقدة الصفراء) وهوتابل نسيب للزنجبيل بٌعرف أيضاً بالزعفران الهندي وستخدم في الكاري.

في هذا المقال “فوائد الزعفران”، موقع أسرار الريجيم سوف يعرفكم على فوائد الزعفران المذهلة جداً خاصةً للنساء والرجال، فهو مقوي جنسي فعّال جداً، اضافة الى طريقة تحضير الزعفران والعسل معاً للحصول على فوائد صحية رائعة.

ما هي فوائد الزعفران الصحية والعديدة؟

الزعفران هو نبات مسكّن ومقوّي في نفس الوقت ويؤثر على كامل الجهاز العصبي وكذلك على الجهازين الهضمي والتنفسي والرحم كذلك، ومن أبرز فوائد الزغفران الصحية:

  • يعالج ألم الطمث وتقلصاته
  • يساعد في علاج بطء أو صعوبة الهضم
  • يعمل الزعفران على تقليل الشهية والرّغبة الشّديدة في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة في الجسم.
  • يسعد على علاج السعال، الربو، التهابات القصبات الهوائية
  • مقشع ومخفف للبلغم
  • الوقاية من العديد من الامراض المزمنة مثل السرطان
  • يمنع تشنجات المعدة
  • ضد دوار البحر
  • التخلص من النفخة والغازات
  • يحارب غثيان الصباح
  • يخفض ضغط الدم
  • يعالج ألم اللثة
  • يحسن المزاج
  • يعزز نمو الشعر
  • يعزز صحة الجلد ويخفف من جفافه
  • يساعد في علاج الثعلبة والصلع
  • يعمل الزعفران كمسكن، ومدر للبول، وكذلك كمحفز للمناعة، ومانع لتكون الخثرات.
  • يحسّن الزعفران من المستويات العالية من السكر في الدم.
  • يستخدم موضعياً كنوع من الدهان لعلاج أمراض البشرة، مثل حب الشباب والحكة الجلدية، فهو يعيد تشكيل الأنسجة خاصة الأنسجة التي تتعرض للحرق؛ لهذا فإنّ الزعفران يسهم في علاج الجروح، خاصة تلك التي تنجم عن الحروق.
  • بعض الاضطرابات الجنسية، خاصةً البرود الجنسي والجفاف المهبلي عند المرأة، اضافة الى القذف المبكر عند الرجل.
  • يكافح الاكتئاب وذلك يعود الى محتواياته من مواد فعالة وكمية من البوتاسيوم وفيتامين ب6.
  • يساعد في علاج اضطرابات النوم والأرق وذلك يعود الى احتوائه على مواد مهدئة وككية من البوتاسيوم، التي تساهم في دورها على النوم والاسترخاء.
  • يساهم الزعفران في علاج الاعصاب والمشاكل المرتبطة بتقدم السن مثل مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.
  • يحتوي الزعفران على النحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والمغنيسيوم مما يجعل له دوراً هاماً في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، اضافة الى احتوائه على مضادات الأكسدة والسيلينيوم التي تساهم في منع تأكسد الكولسترول في الدم.
  • يحتوي الزعفران على العديد من الفيتامينات (أ A وسي C وب B) بيومضادات الأكسدة  التي تحمي العيون من الاشعاعات الضارة للضوء، فهو يحتوي على مادة تُسمّى سافرانال، وهذه المادة مهمة تحافظ على شبكية العين وتمنع فقدان الرؤية، وتزيد من الاستجابة البصرية.

 فوائد الزعفران : الزعفران والرغبة الجنسية

فوائد الزعفران للنساء

يحتوي الزعفران على هرمونات نباتية وعلى مواد قادرة على إحداث تفاعلات انزيمية حقيقية، وهو ينفخ الثديين وقد يزيد من الأفرازات المهبلية،انه أحد المواد النادرة والحقيقية التي تثيرالرغبة الجنسية عند المرأة.

والرجال أيضاً يتأثرون بخاصيات الزعفران، في اليونان كان الزعفران يُرش على فراش العريسين، ويقال ان الاسكندر الكبير، وكان مولعاً بالنساء، وكان لديو نوعان مفضلان من التوابل وهما الزعفران والقرفة، وكان يفرض على الطاهي الذي يحضر له الطعام أن يرش منهما فوق كل الأطباق.

فوائد الزعفران والعسل :

يزوّد هذا الشراب الجسم بطاقة عالية جداً، كما يعمل أيضاً على تقوية المناعة ومنح الجسم النشاط والحيوية.

فوائد الزعفران والعسل وكيفية تحصير هذا الشراب:

هناك طريقتان لتحضير شراب الزغفران والعسل:

الطريقة الأولى:

يتم خلط ملعقة كبيرة من مربى الزعفران المطحون جيداً مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع هذا الخليط في مقدار كوبين من الماء البارد، يتم حرك الخليط جيداً الى أن يذوب في الماء وبعدها يشرب كوب في الصباح وكوب في المساء.

الطريقة الثانية:

يتم وضع ملعقتين من العسل الى نصف كوب من ماء الورد، ثم ضعوا الكمية المطلوبة من الزعفران التي قمتم بتخميرها، بعدها املؤا الكوب بالماء البارد، حيث يصبح جاهزاً للشرب.

فوائد الزعفران والعسل في تحضير شاي العسل والزعفران:

طريقة التحضير:

ضعوا كوب من الماء على النار حتى يغلي، وبعدها يتم وضع 4 أو 5 خيوط من الزعفران في الماء المغلي، بعد الخلط انتظروا لمدة 5 دقائق حتى ينتقع الشاي، ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل الى الشاي وهكذا يصبح جاهزاً لتناوله.

أضرار الزعفران :

بالرغم من فوائد الزعفران الصحية العديدة الا أنه له أضرار معينة وخطر التعرض للتسمم ، وذلك في حال تخطي الحد الأعلى المسموح بتناوله من الزعفران، حيث يصل الحد الأعلى الآمن من الزعفران الى 1.5 غرام فقط، وفي حال تم استهلاك 5 غرامات منه فقد يسبب التسمم، والجرعة القاتلة منه هي 20 غرام فأكثر.

يمكن شراء الزعفران على سِمات (خيوط) أو مسحوق، السمات مضمونة النوعية لأن الغش فيها أصعب بكثيرمن المسحوق الذي يسهل خلطه بمواد أخرى.

وتجدر الاشارة الى أن تجربة الزعفران قد يحتاج الأمر رادعين مهمين هما: التكلفة العالية أو الباهظة ثم تأثيره السام في حال تم الافراط في تناوله، فقد يؤدي الى التقيؤ وألم في المعدة وتقلصات في الرحم عند النساء.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد الزعفران من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

اعشاب لتنظيف الرحم : أفضل 5 اعشاب طبيعية تنظّف الرحم وتنشّط المبايض

اعشاب لتنظيف الرحم : أفضل 5 اعشاب طبيعية تنظّف الرحم وتنشّط المبايض

اعشاب لتنظيف الرحم : احصلوا على أفضل 5 أعشاب لتنظيف الرحم من الأوساخ والشوائب اعشاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.