فوائد إكليل الجبل : منشط جنسي وفوائد صحية عديدة ومذهلة

فوائد إكليل الجبل : منشط جنسي وفوائد صحية عديدة ومذهلة

فوائد إكليل الجبل نبات عطري يتمتع بخاصيات علاجية رائعة

فوائد إكليل الجبل : تنبت هذه العشبة البرية في كافة المناطق المتوسطية ولها سوق مستدير وأوراق بلونين :أخضر غامق من فوق وأبيض من تحت، اما الأزهار فزرقاء فاتحة تميل أحياناُ الى البنفسجي أو الأبيض.

في المناخ الحار يزهر أكليل الجبل على مدار السنة تقريباً، وفي المناطق الأكثر برودة يزهر في حزيران وتموز.

لطالما استعمل إكليل الجبل كمُطيّب وقد تغيّرت شهرته العلاجية مع مرور الزمن، وفي القرن الثالث عشر تم تقطير أكليل الجبل للحصول على زيته العطري، الذي استخدم حينه لمعالجة اليرقان (التهاب الكبد)، وفي القرن السادس عشر استعمل بكثرة لتجديد قوى المرضى في فترة النقاهة، وللأشخاص الذين يعانون من سؤء الهضم، أو يعانون من التشنجات، ولكن في نهاية القرن التاسع عشر جعلته الأبحاث يبرز مجدّداً كدواء طبيعي حقيقي.

موقع أسرار الريجيم سوف يعرفكم في هذا المقال على فوائد إكليل الجبل الصحية والعديدة وعلى كيفية استخدامه، اضافة الى فوائد إكليل الجبل للجنس وكيف يعمل على تحسين العلاقة الزوجية ؟ وهل لدى إكليل الجبل من أضرار معينة؟!

لنتعرف أولاً على فوائد إكليل الجبل:

  • إكليل الجبل نبات مدر للصفراء ومفرز لها في آن واحد، أي انه ينشط إفراز الصفراء ويسرع إفراغها في الوقت عينه، ونظراً للدور الأساسي الذي تلعبه الصفراء في هضم الدهون، فإن إكليل الجبل يسمح بالتالي عميلة تسريع الهضم، لذا فهو مفيد جداً في حالات النعاس بعد الطعام.
  • يحتوي إكليل الجبل على حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك، حيث تعمل هذه المركبات على محاربة الإنزيم الذي يسبب الالتهابات في الجسم.
  • تحتوي عشبة إكليل الجبل على مركبات قوية جداً تلعب دوراً هاماً في تدمير الخلايا السرطانية والتأثير على تمثليها الغذائي.
  • يلعب إكليل الجبل دور كبير في مكافحة الشيخوخة والتجاعيد، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز الخلايا وتجديدها.
  • يمتلك إكليل الجبل القدرة على تحسين المزاج، وذلك يعود الى رائحته التي تؤثر على مناطق معينة في دماغ الانسان، مما يؤدي الى الشعور بالاسترخاء والراحة.
  • يلعب إكليل الجبل دوراً هاماً في تحسين الذاكرة ومكافحة الزهايمر، وذلك يعود الى احتواء تلك العشبة على حمض الكارنوسيك الذي يعمل على حماية الخلايا العصبية وخاصةً خلايا الدماغ.
  • يساعد إكليل الجبل في علاج انتفاخ البطن، الغازات والالتهابات المعوية.
  • يطهّر إكليل الجبل الأمعاء، كما يعد أيضاً مبيد للجراثيم التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • يعمل على علاج حالات التشنج سواء كانت هضمية أو تنفسية المنشأ.
  • يحمي إكليل الجبل الكبد، كما أنه نافعاً جداً في حالات التعب والأرهاق الجسدي أو الفكري.
  • يساعد إكليل الجبل في علاج مشاكل الروماتيزم بفعالية كبيرة، حيث أن هناك العديد من المستحضرات الطبيّة التي تدخل في تركيباتها هذه النبة أو العشبة.

فوائد إكليل الجبل وطريقة استخدامه في علاج الروماتيزم:

هذه الطريقة هي عبارة عن وضع كمادات وذلك من خلال وضع حفنة من إكليل الجبل الى ليتر من الماء، ثم يوضع على النار   لمدة 10 دقائق أو الى أن يغلي، بعدها تُبلل قماشة رقيقة بهذا السائل وتوضع على أماكن الألم، بالإمكان أيضاً تحضير زيت للتدليك بإضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري الى نصف ليتر من زيت الزيتون، يُخفّف هذا المستحضر أيضاُ من الآلام العضلية.

طريقة أخرى: مرهم إكليل الجبل، حيث يُذوّب 100غ من شمع النحل في قدر مزدوجة، ثم تضاف اليه قطرتين من زيت إكليل الجبل العطري، يُمزج جيداً حتى يبرد، يستخدم هذا المرهم على المفاصل المتورّمة، الضربات، الكدمات، التورمات، التواءات.

فوائد إكليل الجبل للجنس :

يسمح الاستحمام بإكليل الجبل بالاستفادة من المزايا الكثير لزيت إكليل الجبل العطري من دون أي خطر، فهو يمنح الجسم القوة والطاقة، كما أنه يثير الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حدٍ سواء.

الطريقة سهلة جداً: يكفي تذويب ثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل العطري في ملعقة طعام من الحليب المجفّف ووضع هذا الخليط تحت حنفية المغطس، ثم استرخوا لمدة ربع ساعة في ماء هذا الحمام المُنعش.

بالاضافة الى أوراق إكليل الجبل الجافة التي تلعب دوراً بارزاً في العلاقة الجنسية بين الزوجين، فهي غنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين ب6، وهذا بدوره يعمل على امداد الجسم بالدم الغني بالاوكسجسين الضروري لجميع أعضاء الجسم الرئيسية وخاصةً الاعضاء التناسلية، مما يساهم في الحفاظ على الانتصاب لدى الرجال لمدة أطول، اضافة الى أهمية فيتامين ب والكالسيوم في تعزيز القدرة الجنسية لدى المرأة وتقوية هزات الجماع لديها.

فوائد إكليل الجبل للجنس : اضافة الى حمام إكليل الجبل يمكن أيضاً تناول شاي اكليل الجبل للتقوية الجنسية، وذلك من خلال اضافة ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل المُجفف الى كوب من الماء المغلي، يُغطى الكوب وينقع لمدة 10 دقيقة ويشرب يومياً.

أضرار إكليل الجبل:

بالرغم من فوائد إكليل الجبل في  أوراقه وأزهاره، الا أن ذلك لا ينطبق على زيته العطري الذي قديصبح بسرعة ساماً ويؤدي الى نوبات صرع، لهذا السبب يُفضل الامتناع عن استعماله بمفردنا دون اشراف متخصّص، أو الاستعمال بحذر شديد مع التقيد دائماً بالجرعات الموصى بها، ويجب الانتباه أيضاً بعدم استعمال إكليل الجبل في فترة علاجية تتجاوز ثلاثة أسابيع، والى موانع استعماله فهو لا يوافق النساء الحوامل أو المرضعات والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

والاثار الجانبية للإستعمال المفرط لإكليل الجبل دون الالتزام بالجرعات الموصى بها هي : الوذمة الرئوية، الغثيان، التشنجات، الصرع.

فوائد إكليل الجبل وطريقة استخدامه:

يستعمل إكليل الجبل على شكل نقيع أزهار أو أوراق من نبتة إكليل الجبل، حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من هذه العشبة في فنجان من الماء المغلي، يُغطى الفنجان ويترك منقوعاً لمدة 10 دقائق، ثم يُصفى ويشرب فاتراً، ينصح عادةً بتناول فنجان بعد الغداء والعشاء.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد إكليل الجبل من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد عشبة الميرمية المذهلة ودورها الهام في انقاص الوزن والتنحيف

فوائد عشبة الميرمية : عشبة مذهلة وفعّالة في انقاص الوزن والتنحيف

فوائد عشبة الميرمية العلاجية المذهلة ! فوائد عشبة الميرمية : تحتوي عشبة الميرمية على عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.