أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف في 10 أيام فقط

 أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف في 10 أيام فقط

أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف بشكل صحي وسريع

أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : هناك العديد من الأشخاص يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، يريدون التخلص منها ولكن لا يستطيعون في الوقت عينه من اتباع أي نوع الرجيم أو الدايت!

وتراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف خصيصاً، يكون نتيجة عدة عوامل وأبرزها نمط غذائي غير صحي غني بالدهون والسكريات، يجعل من الدهون تتراكم في البطن والأرداف بشكل سريع وبارز، اضافة الى قلة النشاط البدني والجلوس لفترات طويلة سواء في العمل أو أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر.

ولكن ماذا عن الأشخاص الغير قادرين على اتباع أي نظام غذائي أو دايت ؟ كيف يمكنهم التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف دون اتباع رجيم أو دايت معين؟

موقع أسرار الريجيم سوف يجاوبكم على هذا السؤال، من خلال تزويدكم بمجموعة من الوصفات الصحية التي هي عبارة عن أعشاب صحية ومعظمها موجودة في كل منزل ، تلك الوصفات تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في البطن والارداف، وهذا النوع من الدهون يُعد من الدهون الصعبة، التي ليس من السهولة التخلص منها بسرعة، لذا تابعونا في هذا المقال لكي تحصلوا على أفضل الوصفات لحرق دهون البطن والأرداف من الأعشاب الطبيعية الصحية.

-1- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : خلطة النعناع والشمّر

المكونات:

7 أوراق من النعناع الأخضر

كوب من الماء

ملعقة صغيرة من بذور الشمّر

رشة قرفة

طريقة التحضير:

يتم غسل أوراق النعناع الأخضر ثم تفرم الى أجزاء صغيرة، بعدها ضعي كوب من الماء على النار وعندما يغلي يتم وضع أوراق النعناع المقطعة مع اضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمّر ورشة من القرفة، حركي المكونات جيداً واتركيهم على النار لمدة 10 دقائق، حتى يتخمّر المزيج وتتفاعل المكونات مع بعضها البعض، بعدها يتم تصفية المزيج ويتناول منه كوب يومياً بعد الطعام.

-2- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة ليمون الحامض والزنجبيل والفجل

المكونات:

عصير حبتان من الليمون الحامض

6 حبات من الفجل

ملعقة صغبرة من الزنجبيل

ملعقة صغيرة من القرفة

ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير:

يتم خلط الفجل في الخلاط الكهربائي ثم يضاف اليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل، بعدها يتم اضافة عصير الحامض مع الخلط لمدة 3 دقائق اضافية، اخيراً اضيفي القرفة والعسل الى المكونات مع استمرار الخلط في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقة واحدة حتى يصبح المزيج متجانساً.

يوضع هذا المزيج في الثلاجة ويتناول منه ملعقتين قبل الطعام، لمدة ثلاثة أسابيع.

-3- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الشمّر والليمون الحامض

المكونات:

ملعقة كبيرة من بذور الشُمّر

ملعقتين كبيرة من عصير الليمون الحامض

نصف ملعقة كبيرة من الشاي الاسود

عود قرفة

طريقة التحضير:

يتم وضع ملعقة كبيرة من بذور الشمر ونصف ملعقة من الشاي الاسود في كوب زجاجي كبير، ثم يضاف اليهم عود القرفة وعصير ليمون الحامض، اخلطي المكونات جيداً، بعدها اضيفي الماء المغلي، ثم يُغطى الكوب ويترك منقوعاً لمدة 10 دقائق، يُصفى ويشرب فاتراً على الريق وقبل وجبات الطعام بحوالي ربع ساعة.

زيت جوز الهند – فوائد

-4-  أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الشاي الأخضر الصيني والزنجبيل

المكونات:

ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر

ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور

3 قطع من قشر الرمان اليابس

7 أوراق من النعناع الأخضر

كوب ماء كبير

طريقة التحضير:

يتم وضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الى كوب كبير من الماء، ثم يضاف اليه ملعقة الزنجبيل وأوراق النعناع مع قشر الرمان، يتم خلط المكونات جيداً ثم يوضع هذا الخليط على النار لمدة 10 دقائق، يُصفى ويشرب بدون اضافة السكر اليه بعد الأكل بمعدل 3 مرات يومياً كحد أقصى.

-5- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الكركم والزنجبيل

المكونات:

ملعقة صغيرة من الكركم

نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

كوب من الماء

طريقة التحضير:

يتم وضع ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الى كوب من الماء، يوضع على النار الى أن يغلي لمدة 10 دقائق، بعدها يُصفى ويشرب فاتراً في الصباح على الريق قبل وجبة الفطور.

-6- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الكزبرة والكمون

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة

نصف ملعقة صغيرة من الكون الناعم

نصف ملعقة صغيرة من بذور الشمّر

6 أكواب من الماء

طريقة التحضير:

يتم وضع 6 أكواب من الماء على النار حتى الغليان، اطفئي النار واضيفي كل من بذور الكزبرة والشمّر والكمون الى الماء المغلي، يُغطى الخليط وينقع لمدة 10 دقائق، بعدها يُصفى ويوضع في قارورة الترمس ويتم شرب كميات صغيرة منه خلال اليوم.

-7- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الزنجبيل والليمون الحامض

المكونات:

ملعقة طعام من الزنجبيل الأخضر المبشور

عصير نصف ليمونة حامض

نصف ملعقة صغيرة من الكمون

كوبان من الماء

طربقة التحضير:

يتم خلط الزنجبيل وعصير الليمون الحامض والكمون معاً، ثم يتم وضعهم على مقدار كوبان من الماء، يوضعوا على النار حتى يغلوا جيداً، بعدها يُصفى المزيج ويشرب على الريق يومياً.

-8- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة بذور الكتان

المكونات:

ملعقة طعام من بذور الكتان

ملعقة صغيرة من العسل

كوب من الماء

طريقة التحضير:

يتم اضافة ملعقة بذور الكتان الى كوب من الماء، يوضع على النار الى أن يغلي لمدة 10 دقائق، بعدها يُصفى ويُحلى بملعقة صغيرة من العسل، ثم يشرب بعد كل وجبة طعام.

ويمكن أيضاً اضافة ملعقة طعام من بذور الكتان المطحون الى كوب من الزبادي الخالي من الدسم وتناوله يومياً في الصباح وقبل النوم.

-9- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الميرامية أو القصعين:

الطريقة سهلة جداً يتم وضع ملعقة صغيرة من الميرامية (القصعين) في كوب من الماء المغلي، ويترك منقوعاً لمدة 15 دقيقة، بعدها يُصفى ويُشرب قبل تناول الطعام بحوالي ساعة، مرتين في اليوم.

-10- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة البانوج وإكليل الجبل

المكونات:

ملعقة صغيرة من البابونج

ملعقة صغيرة من عشبة إكليل الجبل

نصف ملعقة صغيرة من الميرامية

كوب من الماء

طريقة التحضير:

يتم خلط كل من البابونج وإكليل الجبل مع الميرامية، ويتم وضعهم في كوب من الماء المغلي، يُغطى الكوب، ويترك منقوعاً لمدة 10 دقائق، ثم يُصفى ويشرب على الريق صباحاُ بدون اضافة السكر اليه.

-11- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة أوراق الكاري

المكونات:

8 أوراق من الكاري الطازجة

كوب من اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم

طريقة التحضير:

تُعصر أوراق الكاري الطازجة، ثم يُضاف العصير المستخرج منها الى كوب من اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم، يُشرب هذا اللبن بعد الغداء أو العشاء مباشرة مرة في اليوم.

–12- أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف : وصفة الحلبة

الطريقة سهلة جدا حيث يتم نقع ملعقة ونصف من بذور الحلبة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق بعدها يصفى ويشرب قبل كل وجبة طعام، كما يمكنكم أيضاً اضافة الحلبة الى كوب من اللبن الخالي من الدسم، عن طريق رشها على كوب اللبن أو الزبادي.

تجدر الاشارة: من الضروري جداً استخدام تلك الوصفات التي تساعد على حرق دهون البطن والارداف بطريقة سليمة وباعتدال، وفي حال ظهور اي اعراض جانبية لهذه الوصفات، يُنصح بالامتناع عنها فوراً  واستشارة الطبيب خاصةً في حال وجود مشاكل صحية معينة.

نرجو ان تكون هذه الوصفات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي وصفات اخرى او اي من اعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف، من خلال التعليق او من صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

اعشاب تساعد على النوم : 6 أعشاب طبيعية تخلصّكم من الأرق فوراً

اعشاب تساعد على النوم : 6 أعشاب طبيعية تخلصّكم من الأرق فوراً

اعشاب تساعد على النوم : 6 اعشاب طبيعية تخلّصكم من كل مشاكل النوم والأرق اعشاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.