كيف أحفظ نفسي من العين الحسد

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد قبل وقوعها

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد ؟

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد : كثيراً ما نسمع بين الناس في أحاديثهم خلال جلاستهم أن فلاناً من الناس مصاباً بالعين، أو أن فلاناً حاسداً للأخر.

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد : موقع أسرار الريجيم سوف يبيّن لكم في هذا المقال” كيف أحفظ نفسي من العين والحسد “مفهوم كل من لعين والحسد، كما ويوضح لكم كيفيّة حفظ الإنسان لنفسه منهما، وذِكرٌ لمواطن ذكر العين والحسد في القرآن الكريم والسُّنّة النبويّة.

الحسد هو تمني زوال النعمة من صاحبها، وهذا ما يعرض الشخص للأذى، والعين تأتي نتيجة رؤية شيء يملكه الشخص المصاب فتعجب الحاسد ويتمنى زوالها عن صاحبها و العياذ بالله .

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد : ما هو السبب وراء الحسد ؟

إنّ السبب الوجيه وراء الحسد يكون الكره والحقد، أما العين لا يستلزم منها ذلك، ولكن تأثير الحسد هو أقل من تأثير العين.

ولقد تم ذكرت عدّة آيات في القرآن الكريم العين والحسد أو دلالتهما،  ممَّا يؤكد أنّهما حقّ واقع وممكن الحدوث.

و قد ثبت عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، أنه أكد وجود الحسد فيقول صلوات الله عليه ” إن كل ذي نعمة محسود” وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك: “أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين”، رواه البخاري في صحيحه.

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد ؟

كيفية التخلص من العين القوية ؟

ويكون تحصين النفس بالقرآن الكريم وبالأدعية والمواظبة على قراءة الفاتحة والأربع أيات الأولى من سورة البقرة، وقرأة آية الكرسي، وكذلك قرأة خواتيم سورة البقرة وخواتيم أل عمران دائماً.

قراءة المعوّذات وآية الكرسي، والمداومة على أذكار الصّباح والمساء، وأذكار النّوم والاستيقاظ منه، ومن بينها الدّعاء بقول: (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شرِّ ما خلَق)، وكذلك الدّعاء بقول: (مَن قالَ بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ، لم تُصِبهُ فَجأةُ بلاءٍ حتَّى يُصْبِحَ، ومَن قالَها حينَ يصبحُ ثلاثُ مرَّاتٍ، لم تُصبهُ فجأةُ بلاءٍ حتَّى يُمْسيَ).

المواظبة على ذكرأعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، كما يجب دائما الدعاء أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون.

المواظبة على العبادة وذكر الله والبعد عن المعصية، كما يجب أيضاً المواظبة على الصلاة، ودائماً نتوكل على الله بقولنا حسنا الله ونعم الوكيل، كما يجب على الانسان أن يصلي على النبي ويذكر الله عندما يستحسن شيئ أو يرى شيئ يعجبه، فنظرة الاعجاب للشيئ هي بمثابة مفتاح لإبليس كي يأذي بها الشخص الذي لديع نعمة سواء كانت مالاُ أو أولاد صالحين أو لبس أو شراء شيئ جديد.

يجب أن يقتنع الانسان اقتناعاً تاماً بأن الله هسبحانه وتعالى هو الحافظ والحامى وأن لا يعطى لهذا الموضوع ( الاصابه بالعين ) مساحه كبيرة  من تفكيره، بل الاستعانه دائماً بالله والمواظبه على اذكار الصباح والمساء وذكر الله دائما وابداً في كل الأوقات.

كيف أحفظ نفسي من العين والحسد : العين والحسد في السنة النبوية

الحديث الذي روته أمُّ المؤمنين عائشة بنت أبي بكر -رضي الله عنهما- عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: (استعيذوا باللهِ من العينِ، فإنَّ العينَ حقٌّ).[١٥]

الحديث الذي رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: (العينُ حقٌّ، ويحضرُها الشيطانُ وحسدُ ابنِ آدمَ).[١٦]

نرجو ان تكون هذه المقالة مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن كيف أحفظ نفسي من العين والحسد، من خلال التعليق او من خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

حفظنا الله وإياكم من الحسد والحاسدين وشرور الطامعين من الأنس والجن أجمعين.

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد الكاكا للرجيم : ما هي فوائد الكاكا للرجيم، للصحة والجمال

فوائد الكاكا للرجيم : ما هي فوائد الكاكا للرجيم، للصحة والجمال

فوائد الكاكا للرجيم : تعرفوا معنا على فوائد الكاكا الصحية والجمالية؟ فوائد الكاكا للرجيم : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.