فوائد عشبة الجنسنغ وأهميتها في علاج الضعف الجنسي

فوائد عشبة الجنسنغ وأهميتها في علاج الضعف الجنسي

فوائد عشبة الجنسنغ الصحية العديدة والمذهلة

فوائد عشبة الجنسنغ : في القدم كان الجنسنغ البري في الصين وكوريا، وشيبه الجزيرة الصينية حكراً على الملوك والأباطرة، ولكن الجنسنغ البري قد انقرض اليوم تقريباً، وان صدف وجده في أحد الاسوق بكين أو هونغ كونغ أو بانكوك أو سيول فهو باهظ الثمن، ويمكن للجذر البري الذي يبلغ عمره 10 سنوات أن يصل طوله الى متر، والجنسنغ الذي نجده في أوروبا هو عبارة عن نبات مزورع وتتوقف نوعيته على نضجه، كلما كانت النبتة كبيرة في العمر كلما زادت فعاليتها.

دخل الجنسنغ للمرة الأولى الى فرنسا في عهد الملك لويس الرابع عشر الذي تلقاه هدية من سفير سيام، وبفضل ملك الشمس الذي كان يسعى دائماً الى أداء جنسي خارق، ذات شهرة الجنسنغ كمثير للشهوة الجنسية.

في الصين كان القدماء يدّعون أن الجنسنغ يجعل الانسان خالداً.

موقع أسرار الريجيم سوف يتطرق في هذا المقال االى فوائد عشبة الجنسنغ الصحية العديدة، كما عن دورها الهام جداً في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال وعلاج مشاكل الضعف الجنسي، تابعونا في هذا المقال الهام والشيّق.

فوائد عشبة الجنسنغ الصحية:

اليوم وفي أنحاء الشرق الأقصى يُعرف نبات الجنسنغ كونه دواء شامل، حيث درس العلماء نبات الجنسنغ وتبيّن أن لهذا النبات فوائدة صحية عديدة.

ما هي فوائد عشبة الجنسنغ ؟

يحسن نبات الجنسنغ الأداء الجسدي والفكري.

يخفف نبات الجنسنغ الشعور بالتعب.

يعمل نبات الجنسنغ على مكافحة الأكتئاب.

يزيد نبات الجنسنغ استخدام الأوكسيجن في الدم.

يخفض نبات الجنسنغ الكولسترول في الدم.

يعمل نبات الجنسنغ على تخفيض نسبة السكر في الدم.

يخفف نبات الجنسنغ من الالام المصاحبة للدورة الشهرية.

يقوي نبات الجنسنغ بصيلات الشعر، ويمنعه من التساقط.

يحرك نبات الجنسنغ الأوعية الدموية، ويؤثر على الأوعية الدموية والعصبية على السواء.

يعالج  نبات الجنسنغ مشكلات فقدان الشهية وكذلك اضطرابات النوم والأرق.

يقوي نبات الجنسنغ جهاز المناعة بشكل عام.

فوائد الجنسنغ للرجال :

فوائد الجنسنغ : يحتوي نبات الجنسنغ على الفولّيكولين وهو مكون قريب من الهرمونات الجنسية، كل هذه الخصائص تجعله يُعتبر كإحدى المواد الحقيقية النادرة المثيرة للشهوة الجنسية.

يساعد نبات الجنسنغ على علاج ضعف الانتصاب عند الرجل وذلك من خلال زيادة تدفق الدم الى العضو الذكري.

يعالج نبات الجنسنغ البرود الجنسي عند الرجل، وتعمل على زيادة الشهوة الجنسية لديه.

يعمل نبات الجنسنغ على علاج سرعة القذف.

يزيد نبات الجنسنغ من قوة ونشاط الرجل وحيويته لممارسة العلاقة الجنسية.

يعمل نبات الجنسنغ على زيادة هرمون التستوستيرون الذكوري.

فوائد عشبة الجنسنغ وطريقة استخدامها:

يتم تجفيف نبات الجنسنغ وطحنها جيداً حتى تصبح على شكل بودرة، ويتم تناول 2 غرام يومياً.

تجفيف الجذور وتقطيها الى قطع صغيرة حيث يتم تناول 2 الى 8 قطع يومياً عن طريق اضافتها الى اطباق السلطة.

لتتبيل الاطباق يمكن استعمال الجنسنغ وهذه طريقة ممتعة لاستهلاك هذا النبات، حيث يتراوح طعم الجنسنغ غير البارز والمرّ قليلاً بين الكزبرة وصعتر الأوريغانو، ويكفي رش المسحوق (يباع في قوارير من 20 الى 50 غ أو على شكل كبسولات) فوق الطبق قبل تقديمه، والجرعة الموصى بها هي 3 رشات للشخص الواحد، يمكن فتح الكبسولة عبر جذب الطرفين، يستعمل مقدار كبسولتين للشخص الواحد.

يتم اضافة الجنسنغ المطحون الى الشاي وتناول من كوب الى كوبين يومياً.

أي نوع من الجنسنغ يجب أن نشتري؟

اليكم بعض النصائح للقيام بالخيار الصحيح أثناء شراء الجنسنغ:

يأتي الجنسنغ الأبيض والجنسنغ الأحمر من نفس الصنف: الPanax الشهير، وعندما يكون خاماً يكون لونه أبيض، أما عندما يعالج بالبخار فيصبح أحمر، وينسب البعض للعلاج بالبخار ميزات ملفتة ولكن يجب أن نعلم أنه عندما نسخن النبات نزيل بعضاً من عناصره الفاعلة، لذا يفضل استعمال الجنسنغ الأبيض.

لا تذكر دائماً نسبة الجنسينوزيدات (بين 4 و8%)، على أنه لم يثبت أن الفعالية مرتبطة بتركيز الحنسينوزيدات ويتوقف كل شيئ على تقدير الجرعات الموصى بها على العلبة.

للشكل المستعمل أهميته: مسحوق الجنسنغ صعب للبلع ويفضل استعماله كتابل، لا يحب البعض بلع الكبسولات لكنها الشكل الأكثر عملانية، الشكل السائل هو في كثير من الاحيان الأسهل للبلع والأكثر فعالية لكن ثمنه أغلى بعض الشيء.

إحذروا الوسطاء المتجولين الذين لا يتردّدون في بيعكم علاجات طويلة الأمد تمتد الى سنة كاملة: لا تبرّر نوعية هذه المستحضرات عامة سعرها المرتفع، كما أن العلاج بالجنسنغ يجب أن لا يتعدّى وفقاً للمتخصصين ثلاثة أشهر.

يجب الاشارة الى أن الجنسنغ هو أحد النباتات النادرة التي دخلت دستور الادوية الرسمية، أي أنه تمّ الاعتراف بالجنسنغ كدواء حقيقي، يستعمل في علاج بعض أشكال التعب (الوهن الوظيفي)، نظراً الى خاصيته المتعددة، ينصح بالجنسنغ لمحاربة الأمراض الرئوية، واضطرابات المعدة، ومشاكل الأوعية الدموية.

لكن الدواعي المهمة لاستعمال الجنسنغ، علاوة على العجز الجنسي وانخفاض الرغبة الجنسية، هي التعب الجسدي والفكري، الاكتئاب والعلل الجسدية النفسية.

فالجنسنغ هو نبات مكيّف أي أن له تأثيراً مضاداً للضغط النفسي يسمح للجسم بالتكيّف على نحو أفضل مع التغيرات المناخية أو النشاط الاضافي، ولقد كتب دكتور فالينه في هذا الشأن ” عبر تنبيه بعض الأنشطة الهرمونية وعبر اعادة تفعيل العديد من العمليات الأيضية، يؤثر الجنسنغ فعلياً كمنبّه ومزيل للتعب”.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد عشبة الجنسنغ من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد إكليل الجبل : منشط جنسي وفوائد صحية عديدة ومذهلة

فوائد إكليل الجبل : منشط جنسي وفوائد صحية عديدة ومذهلة

فوائد إكليل الجبل نبات عطري يتمتع بخاصيات علاجية رائعة فوائد إكليل الجبل : تنبت هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.