فوائد المغنيسيوم : المغنيسيوم علاج للتوتر والإكتئاب

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : المغنيسيوم علاج للتوتر والإكتئاب

ما هي فوائد المغنيسيوم للتنحيف وكيف يساعد في التخلص من التوتر والإكتئاب؟

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : اذا ما اردت محاربة التشنجات والحفاظ على الهدوء ورباطة الجأش عليك حتماً اتخاذ ما يكفي من حصص هذا المعذي الاصفر: المغنيسيوم، انما وللأسف لا يتمتع معظمنا اليوم بالهدوء والراحة لا وبل يرضخ الى شتى انواع التوترات كما والمزاج التشنجي.

ربما نحن لا نتناول ما يكفي من هذا الملح المعدني الاساسي، تماماً فبحسب آخر الاحصاءات غالبية الاشخاص والاناث تحديداً يعانون من نقص في المغنيسيوم!

موقع اسرار الريجيم سوف يزوّدكم في هذا المقال عن كافة المعطيات حول فوائد المغنيسيوم للتنحيف ، كما وعن اسباب نقص المغنيسيوم في جسم الانسان، وما هي الكمية الموصى بتناولها منه؟

فوائد المغيسيوم للتنحيف : أولاً ما هي فوائد المغنيسيوم لجسم الانسان كافة ؟

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : المغنيسيوم من المواد المعدنية الضرورية لكلّ شخص. يتمتع بحسنات عديدة بيد ان اهمها هي: صيانة وضبط التوازن العصبي والعضلي، ايضاً هو يلعب دوراً رئيسياً في تنظيم النبضات القلبية. اي نقص في المغنيسيوم قد يؤدي الى فرط التحسّس العصبي والعضلي، يرافقه العديد من الانقباضات العضلية. تنمّل متكرّر، ازدياد الحساسبة على التوتر وبشكل مفرط، أرق… جميعها من الاعراض المدرجة في خانة ما يعرف بظاهرة التشنجية او المزاج التشنّجي (Spasmophila).

الارقام مقلقة: من 20 الى 25% من الاشخاص الراشدين يعانون من نقص في المغنيسيوم…

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : ثانياً ما هو السبب في هذا النقص بالمغنيسيوم؟

السبب يعود جزئياً الى حياة شديدة التوتر والضغوطات، وتغذية جدّ فقيرة بالخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة، الثمار الزيتية او البقول. إنما ايضاً قد يساهم في ظهور هذا النقص فرط التناول من الشاي، القهوة، او بعض الحالات المعينة: سكّري، حمية غذائية او رجيم ودايت قاسي، حمل او إرضاع لدى المرأة…

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : ما هي الكمية الموصى بتناولها من المغنيسيوم كل يوم؟

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : في الواقع هذه الكمية ليست واحدة موحّدة لدى الجميع، بل هي تتبدّل بحسب سن وجنس الشخص.

كمعدل لتحديد الحاجات اليومية في مرحلة الرشد وبشكل دقيق، يجب ضرب وزن الشخص (بالكلغ) ب6.

على سبيل المثال: المرأة التي تزن 55 كلغ يجب ان تستهلك 55 ضرب 6 = 330 ملغ من المغنيسيوم في اليوم الواحد.

في ما يلي نموذج تقريبي عن حاجاتنا اليومية بحسب السن او الحالة:

– الاشخاص الذين تجاوزوا سن ال65 عاماً: 400 ملغ من المغنيسيوم

– الرجال 420 ملغ

– النساء الحوامل والمرضعات ما بين 390 و400 ملغ

– النساء 360 ملغ

– المراهقون 400 ملغ

– الاولاد ما بين 130 و 280 ملغ

– الاطفال ما دون ال3 اعوام 80 ملغ

 

فوائد المغنيسيوم 2

اين نجد 100 ملغ من المغنيسيوم؟

– لوح 100 غرام كامل من الشكولاته السوداء (بدون حليب)

– حفنة كبيرة من اللوز (50 غ)

– طبق كبير من السبانخ (200 غ)

في حين نجد 75 ملغ من المغنيسيوم في:

– بصلة كبيرة من الشمّار

– طبق صغير من السلق (100 غ)

– طبق صغير من البقلة

وايضاً نجد 50 ملغ في:

– طبق من العدس المطهوّ (200 غ)

– 10 حبات من الجوز

– 12 حبة من المشمش المجفّف

كما نجد 25 ملغ في:

–  حبة من الموز

– 10 حبات من الخوخ المجفّف

– قطعتين من الخبز الكامل

فوائد المغنيسيوم للتنحيف : كيف يساعد المغنيسيوم في التنحيف وخسارة الوزن

للمغنيسيوم دور هام في انقاص الوزن والتنحيف من خلال :

المغنيسيوم يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم من خلال مقاومة الانسولين وزيادة حساسيته، فهو يعمل على تعطيل عمل إنزيم تيروزين كاينازفكلما ازدادت مستويات المغنيسيوم في الجسم ازدادت الحساسية تجاه الإنسولين، وهذا بدوره يساهم بشكل مهم في انقاص الوزن وخسارة الكيلوغرامات.

المغنيسيوم هو عنصر أساسي وضروري لضمان حدوث عملية الأيض بشكل جيد وسليم، ومن دون وجود عنصر المغنيسيوم في الجسم لا تحدث عملية الأيض (Metabolism)، ومن المعروف بأن عملية الأيض هي عبارة عن التفاعلات الكيميائية التي تحدث في خلايا الجسم والتي تعمل على تحويل الطعام الى طاقة، وكلما ازدادت سرعة الأيض على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبركلما خسر الجسم المزيد من الدهون وبالتالي خسارة الجسم العديد من الكيلوغرامات، وتجدر الاشارة الى أنه عملية الأيض عند الانسان تتباطأ مع التقدم في العمر، وقد يساعد تناول بعض مكملات الفيتامينات والمعادن على الحفاظ على قدرة وفعالية عملية الايض في الجسم.

يعمل المغنيسيوم على التقليل من احتباس السوائل في الجسم، هذا بدور يساهم في التنحيف مثل التخلص من الانتفاخ أو ما يعرف بالنفخة خاصةً في منطقة الكرش أو البطن، كذلك يقلل من احتباس تلك السوائل التي تزداد قبل فترة الدورة الشهرية.

للمغنيسيوم دور مهم في  تحسين الأداء الرياضي، وذلك يعود الى أن المغنيسيوم يزيد من إتاحة الغلوكوز في الدماغ والدم والعضلا، فهو بذلك يساعد فيالعمليات الأيضية للطاقة ويحسن من الاداء العضلي مثل قوة الساقين، قبضة اليد،وغيرها من الحركات.

تجدر الاشارة الى أنه عند اتباع أي نوع من الرجيم أو الدايت من الضروري جداً أن يكون عبارة عن نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان من جميع الفيتامينات والمعادن، حرصاً على صحكتم وتجنباً لعدم الوقوع بأي مشاكل صحية معينة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد المغنيسيوم من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد إكليل الجبل : منشط جنسي وفوائد صحية عديدة ومذهلة

فوائد إكليل الجبل : منشط جنسي وفوائد صحية عديدة ومذهلة

فوائد إكليل الجبل نبات عطري يتمتع بخاصيات علاجية رائعة فوائد إكليل الجبل : تنبت هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.