فوائد الزعرور البري : ما هي الفوائد الصحية للزعرور البري الاحمر؟

فوائد الزعرور ودوره في انقاص الوزن والتنحيف

فوائد الزعرور البري الاحمر : معالج لامراض القلب

فوائد الزعرور البري الاحمر : ينتمي الزعرور البري الاحمر الى المجموعة نفسها التي ينتمي اليها الزهر والدراقن واللوز والتفاح والفريز (الفراولة)، ينموالزعرور في مناطق مختلفة من العالم، مثل آسيا و أوروبا و شمال أمريكا، و يتخذ شكل الشجيرات.

كما ينمو ايضاً الزعرور البري الاحمر في معظم المناخات، بعضه يحتاج الى اشعة الشمس في معظم الاوقات لينمو جيداً وبعضه الاخر يحتاج الى الظلّ.

تبدأ ازهار الزعرور البري العطرة البيضاء في التفتيح في شهر ايار (مايو) ولذلك بعض اطباء الاعشاب يطلق عليها اسم ازهار ايار (May Flower).

في طب الاعشاب، يمكن استعمال زهر واوراق وثمار الزعرور البري الاحمر. وتكون هذه الاخيرة على شكل حبة الكرز .

موقع اسرار الريجيم سوف يعرفكم في هذا المقال على اهم الفوائد الصحية للزعرور البري الاحمر

لنتعرف سوياً على فوائد الزعرور البري الاحمر:

منذ العصور القديمة، كان القليل من الاشخاص ليعرفوا فعالية الزعرور الاحمر البري العلاجية. بينما الان يفيد اطباء الاعشاب وفي معظم بلدان العالم بأنّ للزعرور البري الاحمر ميزة مهمة جداً في محاربة وعلاج امراض القلب والشرايين.

يساعد الزعرور البري الاحمر على توسيع الشرايين وتسهيل تدفّق الدم الى القلب. هذه الطريقة تقوي القلب وتساعده على العمل بشكل افضل،إضافة الى ذلك يساعد الزعرور البري الاحمر على تسييل الدم في جميع شرايين الجسم.

كما يفيد العلماء بأن هذا العشب يساعد على تخفيض معدل الكولسترول السيء (LDL). وتعديل ضغط الدم مما يساعد على محاربة الإصابة بأمراض القلب والشرايين. جرت دراسات عديدة حول الزعرور البري الاحمر وتأثيره على صحة وسلامة القلب. وأظهرت النتائج فعاليّة هذا العشب وقوّة علاجه للأمراض القلبية بنسبة كبيرة.

فوائد الزعرور البري الاحمر : كما يعمل الزعرور على تخفيف الضغط النفسي والتوتر، ويسعد الجسم على الاسترخاء.

فوائد الزعرور البري الاحمر : يعتبر الزعرور علاج فعّال لعسر الهضم والمشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي.

فوائد الزعرور البري الاحمر : يحمي الزعرور الكبد من مختلف الامراض التي قد تصيبه

فوائد الزعرور البري الاحمر : المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الزعرور تعمل على مكافحة الجذور الحرة والتي تعتبر من أحد العوامل التي تؤدي إلى تشكل الخلايا السرطانية.

فوائد الزعرور لمرضى السكري : ينصح مرضى السكري بتناول ثمار الزعرور وذلك يعود الى فوائدها العظيمة ، فثمارة  الزعرور تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ومحاولة تعزيز قدرة الجسم للاستجابة لكميات الانسولين التي يتم افرازها من الجسم.

 

فوائد الزعرور البري 2

فوائد الزعرور للتنحيف :

كما سبق وذكرنا بأن للزعرور فوائد كثيره من ضمنها ان ثماره و اوراقه تساعد في انقاص الوزن والرجيم، فإن تناول ثمار الزعرور يساعد في فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، ويمكن أيضا الاستفاده من اوراق الزعرور من خلال نقعها وشرب منقوعها.

اما في ما يخص بطريقة استعمال الزعرور فيمكنكم تناول ثمار الزعرور كأي ثمرة اخرى وطبعاً من دون البذور التي تحتويها، اما عن عشبة الزعرور فيمكنكم نقع ورق الزعرور في الماء ومن ثم اخذ المنقوع و شربه.

ويضيف العلماء واطباء الاعشاب بأن تناول الزعرور البري الاحمر، صحي ومفيد وخال من اي اعراض جانبية شرط تناوله باعتدال.

اذاً ننصح الجميع بتناول الزعرور البري الاحمر وخاصةً الاشخاص الذين يعانون من امراض ومشاكل صحيّة في القلب، فهو يستحق عن جدارة لقب “المعالج لامراض القلب والشرايين”.

والجدير بالذكرهنا بأن كثرة تناول الزعرور البري الاحمر وبكميات كبيرة، قد تؤدي الى هبوط شديد في الدم مما قد يؤدي الى الاغماء، كما والشعور بالصداع والإعياء العام. من هنا ننصح بعدم الاكثار في تناول الزعرور البري الاحمر، بل ان يكون بشكل معتدل.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد الزعرور من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

اعشاب تقوي الانتصاب : 7 اعشاب تقوي الانتصاب وتأخر القذف

اعشاب تقوي الانتصاب : 7 اعشاب تقوي الانتصاب وتأخر القذف

اعشاب تقوي الانتصاب : أفضل 7 أعشاب تعمل على تقوية الانتصاب والتخلّص من العجز الجنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.