أعشاب تساعد على الحمل بسرعة

أعشاب تساعد على الحمل بسرعة

أهم 7 أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

أعشاب تساعد على الحمل : تعتبر مشكلة العقم وتأخر الانجاب من أكثر المشاكل التي تسبب التوتر والقلق النفسي لدى العديد من النساء، لأن الامومة هي بمثابة حلم كل أمرأة بعد الزواج، ومن الطبيعي جداً أن تسعى كل امرأة وتجرب شتى الطرق  والتجارب التي تسهل عملية الحمل والانجاب، طالما أن هذه الطرق هي طبيعية جداً.

موقع أسرار الريجيم سوف يقدم لكِ مجموعة من النصائح والارشادات اضاقة الى وصفات وخلطات طبيعية تساعد كل امرأة على تحقيق حلمها في الحمل والانجاب، تابعونا في هذا المقال: أعشاب تساعد على الحمل .

أعشاب تساعد على الحمل مجربة

-1- أعشاب تساعد على الحمل : عشبة الميرامية أو القصعين

تمتاز عشبة الميرامية أو القصعين بخصائص صحية عديدة فهي تقلل من مستوى الكولسترول الضار في الدم، كما تعمل أيضاً على التقليل من نسبة التهابات في الجسم، اضافة الى أهميتها ودورها البارز في المساعد على الانجاب والحمل.

الطريقة: يتم وضع بضع أوراق من عشبة الميرامية أو القصعين في كوب من الماء المغلي، تنقع لمدة 7 الى 10 دقائق ثم يشرب خلال فترة الدورة الشهرية.

-2- أعشاب تساعد على الحمل : الحلبة

تحتوي الحلبة على عناصر غذائية لها مفعول يشبه تأثير هرمون الأستروجين في الجسم وهذا بدوه يساعد في تنشيط الرحم، تقوية المبايض وتحفيزها على عملية التبويض.

الطريقة: يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة الناعمة الى كوب من الحليب، يترك على النار الى أن يغلي، بعدها يشرب في آخر ثلاثة أيام من الدورة ولمدة خمسة أيام.

طريقة أخرى: يتم وضع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة في كوب من الماء، يوضع على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق، ثم يصفى، ويضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل، ويشرب في آخر ثلاثة أيام من الدورة ولمدة خمسة أيام.

-3- أعشاب تساعد على الحمل : عشبة كف المريم

تحتوي عشبة كف المريم أو عشبة المدينة على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية مثل الفلافونويد، الإيريويد، الفلافونويد، الإيريويد، الفلافونويد. الإيريويد، التي تلعب دوراً هاماً في معالجة متلازمة تكيس المبايض والعديد من المشاكل المتعلقة  في القدرة على الانجاب.

الطريقة: يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من عشبة كف المريم الى كوب من الحليب الساخن، ينقع المزيج لمدة 10 دقائق، ثم يشرب في الصباح والمساء من أول يوم من الدورة الى اليوم الخامس منها

-4- أعشاب تساعد على الحمل : عشبة زهرة الربيع

تعمل عشبة زهرة الربيع على زيادة إفراز مخاط عنق الرحم، الذي يحمي الحيوانات المنوية في طريقها لتخصيب البويضة، وهذا بدوره يزيد من فرص الإخصاب والحمل.

الطريقة: تباع في الصيدليات مكمّلات غذائية من حبوب زهرة الربيع وهي تحتوي نفس القيمة الغذائية من المعادن والفيتامينات الموجودة في العشبة ذاتها (زهرة الربيع)، ولتحديد كمية الجرعة المناسبة ينصح باستشارة الطبيب.

-5- أعشاب تساعد على الحمل : البردقوش

يعتبر البردقوش من الأعشاب التي تساعد على تنظيم وضبط الهرمونات لدى المرأة، كما يعمل أيضاً على تنشيط عملية التبويض وتحسين أداء المبيضين، وبالتالي يزيد من فرص الحمل والانجاب.

الطريقة: يتم وضع حفنة من البردقوش في كوب من الماء المغلي، يغطى الكوب لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى ويضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل، يشرب دافئاً بانتظام مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، من اليوم الأول للدورة الشهرية لمدة 14 يوماً.

-6- أعشاب تساعد على الحمل :عشبة عرق السوس

يمتاز عرق السوس بأنه يحتوي على كمية مناسبة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم، فهو يعمل على تحسين جهاز المناعة لدى الانسان، كما يدعم نظام الغدد الصماء، ويحافظ على مستوى السكر في الدم.

اضافة الى دوره الهام في تحسين الصحة الهرمونية لدى النساء من خلال الحفاظ على توازن هرموني الأستروجين والبروجستيرون في الجسم.

كما يلعب عرق السوس أيضاً دور مهماً في الحفاظ على توازن التبويض ويساهم في إنجاح حدوث الحمل.

الطريقة: يمكن شراء مستخلص جذر عرق السوس على شكل مسحوق أو يمكن شرائه على شكل الجذر، يتم غليه في الماء، ويشرب على شكل شاي لكن باعتدال.

-7-  عكبر النحل أو صمغ النحل:

ينتج النحل مادة لزجة صبغية تسمى العكبر، حيث تم استخدامه قديماً في علاج الجروح والتقرحات.

لكن هناك العديد من الدراسات قد وجدت أن العكبر يساعد على زيادة فرص الحمل بنسبة 40% عند النساء المصابات بالعقم الناتج عن انتباذ بطانة الرحم.

الطريقة: يتم وضع 40 غرام من العكبر و 40 غرام من غذاء ملكات النحل وربع كيلو من عسل السدر في وعاء واحد مع التقليب بخفة، يتم حفظ هذه المكونات الثلاثة في وعاء مُحكم الغلق، ثم يتم تناول ملعقة كبيرة على الريق صباحاً وملعقة كبيرة أخرى في الليل.

 خلطة تساعد عل الحمل

الطريقة: يتم وضع ملعقتان صغيرتان من كل من الحلبة المطحونة والقرفة والكمون الناعم وملعقة صغيرة من الحبة السوداء (حبة البركة) في كوب فارغ، يتم خلطهم جيداً، ثم يضاف اليهم الماء الساخن حتى يمتلئ الكوب، يغطى الكوب ويترك منقوعاً من المساء حتى الصباح.

يتم شرب هذا الخليط على الريق صباحاً في اليوم الثالث والرابع والخامس من الدورة الشهرية، مع الحرص على نقع الخليط من الليل حتى الصباح وشربه على الريق وعدم تناول الطعام بعد شربه لمدة ساعتين.

نصائح تساعد على الحمل وتحسين الخصوبة:

  • الابتعاد عن التوتر النفسي قدر المستطاع من خلال ايجاد طريقة للتخفيف من حدة التوتر في حياتكِ، مثل ممارسة التأمل (اليوغا)، المشي في الغابة أو المشي على الكورنيش البحري، الاستماع الى الموسيقى الكلاسيكية، ركوب الدراجة الهوائية، أو ممارسة هواية الرقص وغيرها من الأنشطة التي تساعد على ازالة الضغوطات الحياتية اليومية.
  • التوقف عن التدخين، لأن التدخين يؤثر سلباً على الخصوبة، فإذا كنتِ تدخنين وتخططين للإنجاب توقفي فوراً عن التدخين.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتاميتات وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فمن الضروري الحفاظ على وزن طبيعي للجسم، بعيداً عن السمنة أو الوزن المنخفض، فلقد أثبتت الدراسات بأن النساء ذوات الوزن الزائد أو الوزن المنخض لديهن معدل خطر أكبر للإصابة بإضطرابات الإباضة.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً ما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم، لأن شرب الماء بكميات كافية يعمل على تخليص الجسم من السموم وجعله دائماً رطباً.
  • تقليل من كمية الكافيين المتناولة يومياً الى معدل 200 ميللي غرام في اليوم أي ما يعادل كوب الى كوبين من القهوة يومياً.
  • ممارسة رياضة المشي لمدة تتراواح ما بين 15 الى 30 دقيقة يومياً من شأنها أن تمد الجسم بالنشاط والطاقة اللازمة، اضافة الى التخلص من الضغوطات اليومية التي تؤثر بدورها سلباً على الانجاب والحمل.

احتياطات قبل استخدام أعشاب تساعد على الحمل

يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي عشبة من الاعشاب المذكورة، خاصةً في حال كنتِ تعانين من امراض صحية معينة.

كما ينصح كذلك بشراء تلك المكملات العشبية من الصيدليات والأماكن المرخص لها ، وتجنب شراؤها من أماكن غير موثوق بها.

نرجو ان تكون هذه الخلطات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي وصفات اخرى او اي أعشاب تساعد على الحمل من خلال التعليق او من خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

الرجيم لمرضى القلب : نظام غذائي لصحة قلبك الجزء 2

رجيم لمرضى القلب والكولسترول الجزء الثاني

رجيم لمرضى القلب والكولسترول : الغذاء السليم لصحة وسلامة قلبكم رجيم لمرضى القلب والكولسترول : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.