كيف أنحف بسرعة ؟ أسرع طريقة لخسارة الوزن

كيف أنحف بسرعة ؟ أسرع طريقة لخسارة الوزن

كيف أنحف بسرعة ؟ أريد أن أنحف بسرعة !

ماذا أفعل لكي أخسر وزني بسرعة !

ماذا أفعل وزني يزداد بسرعة ولم أعد استطيع ارتداء كافة ملابسي!

أريد أن أرتدي ملابس جميلة وأنيقة كعارضات الأزياء!

أسئلة كثيرة وأمنيات عديدة ولكن النتيجة واحدة!

كسل واستسلام للأمر الواقع!

كيف أنحف بسرعة ؟ الإجابة على هذا السؤال بسيط جداً.

الاجابة تكمن في عدة أسرار وتعليمات على كل من أراد أن ينحف ويخسر العديد من الكيلوغرامات أن يعرفها ويلتزم بها جيداً.

موقع أسرار الريجيم سوف يساعدكم في الحصول على جسم رشيق ونحيل وصحي بنفس الوقت.

كيف أنحف بسرعة؟

الحصول على جسم رشيق وجميل وصحي بنفس الوقت لم يعد من الخيال أو من الصعوبات الكثيرة التي تصادف الانسان في الحياة.

فالقليل من الصبر مع اتباع تعليمات معينة تمكنكم من الحصول على الهدف المراد تنفيذه، وهو التخلص من الدهون والشجوم الزائدة في الجسم، وبالتالي جسم نحيل صحي وجميل.

ولمعرفة أفضل الخطوات والنصائح للتخلص من الكرش ودهون البطن على هذا الرابط “تخلصي من الكرش وكافة دهون البطن بسرعة

وأيضاً للرجال “وصفات ونصائح فعالة للتخلص من الكرش عند الرجال

اذاُ كيف أنحف بسرعة لم يعد مستحيلاً بعد الآن

أولاً: استبدلوا الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، فان الخبز الأسمر مصنوع من الحبوب الكاملة للقمح كما أنه غني بالألياف ويساعد على الامتلاء والشعور بالشبع لساعات طويلة، اضافة الى انه يتميز بانه يحتوي على سعرات حرارية أقل من الخبز الأبيض بكثير، لذا من الضروري جداً استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر ولكن مع ذلك شرط عدم الاسراف في تناوله (الخبز الأسمر).

ثانياً: احرصوا على عدم تفويت وجبة الفطور، لأنه في حال تخطي تناول وجبة الفطور فان جسمكم سوف يهاجمه الجوع خلال النهار وهذا سوف يؤدي الى تناول الطعام بشراهة واحياناً بكميات كبيرة، مما يؤدي الى زيادة في الوزن بدل أن يكون الهدف خسارة الوزن، ولا تتحجّجوا بضيق الوقت، فليس مطلوب منكم تحضير وجبة فطور كوليمة مثلاً !

كل ما عليكم هو تناول وجبة خفيفة وصحية في نفس الوقت، كتناول بيضة مسلوقة أو قطعة من التوست الاسمر مع قطعة من الجبن الخالي من الدسم، أو كوب من حبوب الافطار(من الشوفان) مع حبة من الفواكه الطازجة (تفاحة، موزة، إجاصة).

وجبة الفطور مهمة جداً فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة تحارب الجوع خلال النهار وتحافظ على معدل حرق جيد اضافة الى انها تنظم مستوى السكر في الدم

ثالثاً: ابتعدوا قدر المستطاع عن تناول الوجبات السريعة والغنية بالدهون والسعرات الحراية العالية كالحلويات، والتشيبس، والبطاطا المقلية وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية العالية ، واستبدلوها بالوجبات الصحية الغنية بالخضار والفواكه، ومن قال لكم أن الأكل الصحي غير لذيذ! فيمكنكم تحضير العديد من الوجبات الصحية واللذيذة بنفس الوقت، ومع الوقت سوف تعتادون على هذا النمط الغذائي الصحي.

فمثلأ يمكنكم تحضير اكلات شهية وجديدة كلَّ يوم، مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن الغذائي ( الحبوب، الخضار، الفواكه، اللحوم كصدر الدجاج والسمك وحتى فيليه الستيك غير المدهن،  مشتقات الحليب مثل اللبن والجن الخالي من الدسم)

كما يمكنكم اضافة التوابل المنكهة والبهارات الموجودة في كل منزل الى اطباقكم اليومية مثل الكمون، الزنجبيل، الفلفل الحلو، الفلفل الحار، القرفة، بهارات الببريكا وغيرها من البهارات  اللذيذة النكهة.

أو اضافة بعض من الأعشاب الصحية النكهة ايضاً مثل اكليل الجبل (روز ماري)، الحبق، الصعتر، المردكوش، وغيرها من الأعشاب اللذيذة والصحية ايضاً.

رابعاً: تناولوا ثلاث وجبات يومياً وجبة الفطور ووجبة الغداء وكذلك وجبة العشاء، ولكن شرط أن تحتوي تلك الوجبات الغذائية على كافة العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بعيداً عن الاطعمة الغنية بالدهون والسكريات،تلذّذوا بكل لقمة تتناولها، امضغوا الطعام ببطئ، مع تجنب تناول الوجبات الغذائية اثناء مشاهدة التلفاز حتى لا تجبرون على تناول المزيد من الطعام.

خامساً: احرصوا دائماً على زيادة حركة الجسم بمعنى ان هناك عدة طرق لحرق السعرات الحرارية في الجسم عن طريق الحركة، وسوف نزودكم بطريقتين:

الطريقة الأولى:  في حال كنتم من محبي الرياضة، يمكنكم الذهاب الى النوادي الرياضية وممارسة التمارين الخاصة لخسارة الوزن شرط الالتزام بنظام رياضي معين وعدم التوقف عن ذلك، ومن المستحسن ايجاد صديق يرافقكم الى النادي الرياضي، فان ممارسة التمارين الرياضية وحيداً دون رفقة شخصٍ ما قد يسبب الملل والضجر وعدم القدرة على الاستمرار، وبالتالي وجود صديق اثناء ممارسة التمارين الرياضية اضافة الى كونه يبث روح الاستمرارية في النجاح فهو ايضاً يعطي نوع من المنافسة بين الشخصين (مثلاً: أنا خسرت 3 كيلوغرام هذا الاسبوع ، كم خسرت انتِ ؟ ).

الطريقة الثانية: هناك العديد من الأشخاص لا يحبون ممارسة التمارين الرياضية، أو ليس لديهم الوقت الكافي للذهاب الى النوادي الرياضية أو حتى  المقدرة المادية لا تسمح لذلك، هنا يمكن زيادة الحركة عن طريق زيادة الخطوات التي يمشيها الانسان خلال اليوم، سواء في المنزل أو العمل، وهنا على كل شخص أن يتقصد زيادة حركة جسمه مثل استعمال الدرج بدل المصعد، الذهاب للتسوق، المشي في الحديقة أو زيادة عدد الخطوات في المنزل قدر المستطاع، ممارسة رياضة المشي السريع 20 الى 30 دقيقة يومياً، هذه النصائح تضمن لكم حرق العديد من السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، خاصةً تلك الموجودة في منطقة البطن والارداف.

 

سادساً: اشربوا قدر المستطاع من الماء يومياً ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، ولكن الكمية الكافية للجسم من الماء تختلف من شخص الى آخر حسب وزنه ونشاطه خلال اليوم، حيث يعتبر شرب الماء بكميات وافرة يومياً يساعد جيداً على حرق الدهون وانقاص الوزن، كما أن لشرب الماء فوائد صحية عديدة لجسم الانسان، فخبراء التغذية ينصحون بشرب كوبين من الماء صباحاً على الريق يومياً، وقبل تناول الوجبات الرئيسية، لأن الماء يساعد ايضاً على الشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

سابعاً: هل سمعتم يوماُ عن أهمية النعناع في خسارة الوزن والدهون؟

للنعناع دور هام جداً في التخلص من الوزن الزائد، ولكن ذلك يتم من خلال استعمال زيت النعناع، فهو يعتبر من أفضل الزيوت فعالية في التخلص من الوزن الزائد والدهون في الجسم، وهو مهم أيضاً في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي كما ينشط العقل، يعالج مشاكل المبيايض عند النساء، اضافة الى دوره الهام جداً في تقليل الشهية عند الفرد، حيث تنعدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام.

كيف يتم استخدام زيت النعناع في خسارة الوزن والدهون في الجسم؟

  • يمكنكم اضافة قطرتين من زيت النعناع الى كوب من الماء وتناوله قبل كل وجبة بربع ساعة.
  • يمكنكم غمس قطعة من القطن ببضع قطرات من زيت النعناع، ومن ثم استنشاقها قبل تناول كل وجبة الطعام، هذا بدوره يؤدي الى كبح الشهية والتوقف عن الشراهة في الأكل وبالتالي عدم الاسراف في تناول المزيد من الطعام.

أمثلة عن بعض الأطعمة الصحية السهلة التحضير واللذيذة بنفس الوقت:

  • الحساء أو الشوربة، من منا لا يحب تناول الشوربة الدافئة واللذيذة، مثلاُ طريقة ولا أسهل من ذلك كل ما عليكي سوى تقطع بعض من الخضار مثل الكوسا، البطاطس، البندورة، الجزر، البصل، البقدونس، الكرفس، البروكولي واضافة بعض البهارات مثل البهار الأبيض سبع بهارات، القليل من الملح

ضعي الخضار المقطعة في طنجرة على نار خفيفة مع القليل من الزيت مقدار ملعقة كبيرة من الزيت الزيتون.

اقلي الخضار قليلاً ثم اضيفي الماء والقليل من الملح والبهارات

اتركي الشوربة حتى تنضج ثم بعدها تصبح جاهزة لتناولها.

  • السلطة كطبق اضافي الى الطبق الرئيسي، قطعي بعض من الخضار التالية (الخس، الخيار، الكرفس، نصف حبة من البندورة) اضيفي نصف ملعقة صغيرة من حامض الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، اخلطيهم جيداً، وهكذا تحصلين على سلطة صحية ولذيذة.
  • طبق رئيسي لوجبة الغداء مثلاً يمكنكِ تحضير قطعة من صدر الدجاج المشوي أو قطعة من الستيك البقري( المنزوع الدهن) المشوي أو قطعة من السمك المشوي أو المطهو بطريقة صحية على البخار مع طبق من السلطة الخضراء.

أو تحضير طبق صغير من الارز الكامل المطبوخ مع الخضار والقليل من اللحمة المفرومة الخالية من الدهن .

  • وجبة خفيفة كوجبة الفطور، مثلاً يمكنكِ تناول بيضة مسلوقة مع حبة من الفاكهة (تفاح، موز، إجاص) أو كوب من اللبن الخالي من الدسم، أو قطعة من الجبن الخالي من الدسم مع قطعة من الخبز الأسمر.
  • اشربوا قدر المستطاع من الماء يومياً مع الحرص على شرب العصائر الطبيعية مثل عصير التفاح، عصير الأناناس، عصير البطيخ.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها عن الرجيم مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن كيفية انقاص الوزن بسرعة أو السؤال الذي يراود الكثير منكم وهو كيف أنحف بسرعة ؟ من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف الطريقة الصحيحة لاستخدامه في حرق الدهون   خل التفاح للتنحيف فوائد صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.