كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حرمان

 كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حرمان

كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حميات قاسية؟

 كيف أخفف وزني بدون رجيم ؟ من منا لا يريد أن يخسر وزنه من دون اتباع أي حمية غذائية أو رجيم من نوع خاص!

الجسم الصحي والنحيل، القوام الرشيقة، حلم كل فتاة من دون الشك في ذلك، لكن اتباع برامج رجيم ودايت ليس بالأمر السهل!

هناك العديد من الاشخاص لا يتمتعون بالصبر الازم خلال اتباع أي نوع من برامج الرجيم والدايت، من هنا يبدأ الفشل في الرجيم والدايت المتبع، وبالتالي لا نتائج جيدة وسريعة.

من المعروف بأن هناك العديد من الناس يريدون ويسعون دائماً الى خسارة العديد من الكيلوغرامات والتخلص من السمنة والبدانة دون اتباع أي رجيم أو دايت قاس ٍ وغير مُجدٍ أحياناً.

كيف أخفف وزني بدون رجيم ؟

الجواب من خلال موقع أسرار الريجيم ، خسارة الوزن والتخلص من السمنة والبدانة ليس بالأمر الصعب بعد الآن! كل ما عليكم الالتزام التام بتلك الارشادات والنصائح الأساسية جداً، والتي هي بمثابة الطريق الى الرشاقة والجسم النحيل.

كيف أخفف وزني بدون رجيم

الخطوة الأولى: من المهم جداً عدم تفويت وجبة الفطور، لأنها بمثابة المحرك الديناميكي للدماغ، اضافة الى أنها تمنح الجسم الشعور بالشبع وتزوّده بالطاقة اللازمة له خلال النهار.

وجبة الفطور اذاً هي أساسية جداُ، ويجب الحرص على تناولها يومياً، وليس من الضرورة أن تكون وجبة كبيرة ودسمة، فمثلاً كوب من رقائق الشوفان مع كوب من اللبن الخالي من الدسم اضافة الى حبة من الفاكهة  (تفاحة مثلاُ).

الخطوة الثانية: الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية العالية، واستبدالها بالوجبات الغذائية الصحية، والأهم من ذلك الاهتمام بتحضير الوجبات الصحية في المنزل وجعلها جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي اليومي.

هناك العديد من الأطعمة اللذيذة والصحية بنفس الوقت، وليس بالصحيح أن الطعمة الصحية غير لذيذة وغير مستحبة عند الجميع.

مثلاً من الضروري الحرص على تناول الفواكه والخضار بشكل دائم، إما على شكل سلطات خضار صحية ولذيذة (خس، خيار، بندورة، كرفس، ملعقة صغيرة من عصير الحامض، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون) أو على شكل شوربات لذيذة من الخضار(كوسى، جزر، كرفس، بطاطس، بازلاء…).

وتناول الفواكه بشكل دائم على شكل عصائر طبيعية أو تناول حبات من الفواكه الطازجة مثل التفاح، الإجاص، الخوخ (البرقوق) وغيرها.

وكذلك يُنصح أيضاً بضرورة الحرص على تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل الأسماك الدهنية ولحم الدجاج (صدر الدجاج) واللحوم الحمراء مثل الستيك البقري الذي لا يحتوي على دهن.

وكذلك الحبوب الكاملة وغيرها من الأطعمة الصحية العديدة، فكلما كان نظامكم الغذائي صحي كلما فقدتم المزيد من وزنكم.

الخطوة الثالثة: الابتعاد عن تناول الملح قدر المستطاع لأن زيادة الملح في الطعام قد يؤدي إلى احتفاظ الجسم بنسبة كبيرة من الماء، ولخسارة الوزن بشكل أسرع ينصح بتقليل الملح في الطعام قدر المستطاع.

الخطوة الرابعة: تناول جميع الوجبات اليومية، مثلاً يمكنكم تناول وجبان صغيرة صحية ومقسمة خلال اليوم بدلاً من تناول وجبة واحدة أو وجبيتين كبيرتين، فذلك سوف يساعد على تحسين التمثيل الغذائي في الجسم، اضافة الى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

مع الحرص على تناول الطعام ببطئ، وتجنب تناول الوجبات الغذائية أثناء مشاهدة التلفاز أو أمام شاشة الكمبيوتر، لأن ذلك يؤدي الى تناول كمية أكبر من الطعام.

اضافة الى تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

الخطوة الخامسة: الحصول على قسط كافٍ من النوم، ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم يومياً، لأن السهر لساعات متأخرة في الليل يسبب الشعور بالجوع وبالتالي تناول المزيد من الطعام مما يؤدي الى كسب المزيد من الكيلوغرامات انتم بالغنى عنها.

الخطوة السادسة: شرب الكثير من الماء يومياً ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، الماء يعمل على الشعور بالشبع، اضافة الى انه يجعل الجسم رطباً بشكل دائم، كما يعمل على تنظيف الجسم من السموم، خاصةً عند تناول كوبان من الماء على الريق يومياً.

الخطوة السابعة: الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء والمشروبات الصحية مثل العصائر الطبيعية الطازجة والغير المعلبة الغنية بالسكريات المتوفرة في السوبرماركت.

يمكنكم مثلاُ تحضير عصائر من الفواكه الطبيعية الطازجة مثل عصير التفاح، عصير الأناناس، عصير الليمون، عصير البطيخ.

الخطوة الثامنة: الحرص على النشاط البدني، إما عن طريق ممارسة التمارين الرياضية أو ممارسة رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً، أو ممارسة بعض الهويات التي تحرك الجسم وتجعله في نشاط دائم مثل السباحة، ركوب الدراجة الهوائة، الرقص وغيرها.

 

الخطوة التاسعة: تناول مشروبات تساعد على التخسيس !

كيف أخفف وزني بدون رجيم

مشروبات تساعد على التخسيس :

مشروب الديتوكس:

المكونات:

ليتر من الماء

ليمونة حامض

4 أوراق من النعناع

حبة من الخيار

الطريقة: يتم تقطيع الحامض الى شرائح متوسطة الحجم، وكذلك حبة الخيار الى شرائح دائرية، بعدها تضاف تلك الشرائح مع أوراق النعناع الى ليتر من الماء النقي، ينقع الخليط (الحامض مع أوراق النعناع، الخيار) من الليل حتى الصباح، ثم يشرب كوب على الريق يومياً.

هذا المشروب يعمل على انقاص الوزن والتخلص من الدهون عن طريق الدور الذي يلعبه في طرد السموم من الجسم.

مشروب خل التفاح للتنحيف:

مكونات مشروب خل التفاح للتنحيف:

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح

3 أعواد من القرفة

ليتر من الماء

الطريقة: يتم اضافة خل التفاح والقرفة الى ليتر من الماء، ينقع الخليط في الثلاجة من الليل حتى الصباح، ويشرب منه كوب على الريق صباحاً.

مشروب الزنجبيل للتنحيف:

المكونات:

ثلاث قطع صغيرة مبشورة من الزنجبيل

ملعقة صغيرة من عصير الحامض

ملعقة صغيرة من العسل للتحلية

كوب من الماء

الطريقة: يتم وضع الزنجبيل المبشور الى كوب من الماء على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق، بعدها يضاف اليه ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض، ثم يُحلى بملعقة صغيرة من العسل إن امكن ذلك، وبعدها يشرب قبل وجبة الغداء بحوالي ربع ساعة.

مشروب عصير الكرفس لحرق الدهون

الكرفس هو نوع من الخضار، يعمل على انقاص الوزن والتقليل من السمنة والبدانة في الجسم من خلال أهميته في تكسير الدهون وتقليل نسب الكوليسترول في الدم.

الطريقة: كل ما عليكم هو تحضير عصير من الكرفس، عن طريق شراء باقة من الكرفس وعصرها في الخلاط الكهربائي، يمكنكم اضافة القليل من الماء اليها اثناء العصر، وذلك لتسهيل عملية العصر والحصول على عصير أكثر لزوجةً.

مشروب الشاي الأخضر للتنحيف:

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر

3 أوراق من النعناع الأخضر

كوب من الماء الدافئ

الطريقة: يتم وضع كوب من الماء مع أوراق النعناع على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق، بعدها يتم اضافة ملعقتين من الشاي الأخضر اليهم، يغطى المزيج وينقع لمدة 5 دقائق، بعدها يصبح جاهزاً للشرب كمشروب دافئ يعمل على انقاص الوزن والتخلص من الدهون والسمنة في الجسم.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم، شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة أو للايجابة على السؤال كيف أخفف وزني بدون رجيم  ؟ من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد اليانسون للتنحيف وانقاص الوزن بسرعة

فوائد اليانسون للتنحيف وانقاص الوزن بسرعة

فوائد اليانسون للتنحيف والتخلص من الدهون في الجسم فوائد اليانسون للتنحيف :اليانسون هو نوع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.