فوائد اليانسون للتنحيف وانقاص الوزن بسرعة

فوائد اليانسون للتنحيف وانقاص الوزن بسرعة

فوائد اليانسون للتنحيف والتخلص من الدهون في الجسم

فوائد اليانسون للتنحيف :اليانسون هو نوع من أنواع التوابل، يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الأنسان، مثل فيتامين أ، فيتامين ج، وكميات صغيرة من فيتامين ب،  كما يحتوي أيضاً على الكالسيوم والفوسفور وغيرها من المعادن التي يحتاجها الأنسان.

بالرغم من الفوائد الصحية العديدة لليانسون، هناك دور هام جداً لليانسون في التنحيف وانقاص الوزن، لمعرفة تلك التفاصيل عن فوائد اليانسون للتنحيف، موقع أسرار الريجيم سوف يزودكم بكافة التفاصيل عن أهمية ودور اليانسون في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة.

 فوائد اليانسون للتنحيف كيف يساعد اليانسون في انقاص الوزن ؟

اليانسون لا يحتوي  على سعرات حرارية، فهو يعمل تحسين عملية الهضم وتخليص الجسم من السموم والفضلات التي تتراكم وتسبب في زيادة الدهون في الجسم.

اليانسون يساعد في علاج أمراض الكبد ويعمل على زيادة انزيماته، مما يساهم في طرد السموم من الجسم وبالتالي تتحسن عملية الأيض التي بدورها تساعد على انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة.

اليانسون يساعد في علاج مشاكل الغازات والشعور بالنفخة في البطن وبالتالي التخلص من مشكلة الكرش.

اليانسون يعمل على الشعور بالشبع، وبالتالي يساهم في سد الشهية وتناول كميات أقل من الطعام.

اليانسون يساعد في حرق الدهون من المناطق التي يصعب تنحيفها مثل الفخدين والكرش والأرداف.

فوائد اليانسون للتنحيف : طرق استخدام اليانسون في التنحيف

فوائد اليانسون للكرش :

الطريقة:

يتم وضع ملعقة صغيرة من اليانسون الى كوب من الماء، يوضع على النار الى ان يغلي لمدة 10 دقائق، بعدها يشرب كشاي من اليانسون قبل الوجبات الغذائية بعشر دقائق.

فوائد اليانسون والكمون للتنحيف :

هذه الطريقة هي عبارة عن خلط اليانسون مع الكمون للحصول على مفعول مضاعف في حرق الدهون وانقاص الوزن.

اليانسون والكمون للتنحيف المكونات:

ملعقة صغيرة من اليانسون الحب

ملعقة صغيرة من الكمون الحب

ليمونة حامض متوسطة الحجم

كوبان من الماء

اليانسون والكمون للتنحيف الطريقة:

يتم طحن الحبوب جيداً (حبوب اليانسون والكمون)

يتم تقطيع ليمونة الحامض الى شرائح متوسطة الحجم

ضعوا الماء (الكوبان) على النار حتى الغليان

ثم يتم وضع الحبوب المطحونة وشرائح الليمون الى الماء المغلي

يترك الخليط منقوع لمدة 20 دقيقة ثم يصفى ويشرب ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 4 أشهر.

فوائد اليانسون و الليمون للتنحيف:

الطريقة: يتم وضع ملعقة صغيرة من اليانسون الى كوب من الماء، يوضع على النار الى أن يغلي لمدة 5 دقائق، بعدها يتم تقطع ليمونة حامض الى شرائح متوسطة الحجم تضاف الى كوب اليانسون المغلي، يغطى المزيج لمدة 10 دقائق، بعدها يحلى بملعقة عسل صغيرة ويشرب مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

تجدر الاشارة: يجب تناول اليانسون بشكل معتدل التي تكفل عدم ظهور أي اعراض جانبية أو اي آثار صحية غير مرغوب بها لدى العديد من الأشخاص، الا أنه الاحتياط واجب وضروري بعدم الافراط في تناول أي عشبة من الأعشاب، كما يجب استشارة الطبيب من قِبل بعض الفئات التي تعاني من ردود فعل تحسسية تجاه النباتات التي تنتمي الى فصيلة اليانسون.

نصائح تساعد على انقاص الوزن والتنحيف بشكل أسرع:

بالرغم من فوائد اليانسون للتنحيف الا أن هناك نصائح وارشادات أساسية يبجب اتباعها للحصول على النتائج المرجوة بشكل أسرع وصحي.

أولاً: من الضروري جداً الحرص على عدم تفويت وجبة الفطور، وذلك لأنها تزوّد الجسم بالطاقة الضرورية، كما أنها تساهم في عدم الشعور بالجوع خلال النهار، شرط أن تكون تلك الوجبة صحية وغنية بالفيتامينات الضرورية لجسم الأنسان.

ثانياً: الابتعاد عن الوجبات الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل الحلويات الدسمة والغنية بالدهون، البطاطا المقلية، التشيبس، وغيرها.

ثالثاً: اتباع نظام غذائي صحي وليس رجيم أو دايت قاسٍ، بل نظام غذائي يحتوي على كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الأنسان، مثل تناول الفواكه والخضار، اللحوم (لحم الستيك البقري الفيليه، صدر الدجاج، السمك)، المكسرات النيئة وغيرها من المأكولات الصحية التي تكلمنا عنها في المفالات السابقة.

رابعاً: يجب مضغ الطعام جيداً وببطئ، لأن ذلك يساهم في الشعور  بالشبع سريعاً، اضافة الى تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو أمام شاشة الكمبيوتر، لأن ذلك يؤدي الى تناول المزيد من الطعام دون الشعور بذلك.

خامساَ: يفضل تناول الطعام في أواني وأوعية صغيرة الحجم من أجل تقليل كمية الأطعمة المتناولة بشكل تدريجي.

سادساً: الإكثار من شرب المياه ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، وذلك لإبقاء الجسم رطباً، اضافة الى أن شرب الماء بكثرة يمنح الشعور بالشبع.

سابعاً: الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، واستبدالها بالعصائر الطبيعية مثل عصير التفاح، عصير الليمون، عصير البطيخ، عصير الأناناس.

ثامناً: ممارسة التمارين الرياضية أو رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياُ إن أمكن ذلك، أو الاهتمام  بالنشاط البدني وتحريك الجسم بشكل يومي مثل الصعود والنزول على السلالم أو ممارسة هواية الرقص، أو السباحة، المهم تزويد الجسم بالنشاط والحركة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم، شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد اليانسون للتنحيف من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

 كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حرمان

 كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حرمان

كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حميات قاسية؟  كيف أخفف وزني بدون رجيم ؟ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.