تنحيف البطن : كيف أنحف بطني بسرعة ؟

تنحيف البطن : كيف أنحف بطني ؟

كيف أنحف بطني بسرعة؟ الطريقة الصحيحة والسليمة للحصول على بطن مشدود خالي من السمنة والدهون

كيف أنحف بطني ؟ أنه السؤال الأكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، ومن المعروف أنه عند القيام برجيم أو دايت خاص، أصعب منطقة للتخلص من السمنة والدهون المتراكمة بها هي منطقة البطن.

دهون البطن هي نوع من الدهون العنيدة، اضافة الى شكلها المزعج في الجسم، حيث تعطي مظهراً غير مقبولاً يسبب الإحراج للعديد، اضافة الى التعرض للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والشرايين، والسكري وغيرها.

يعتبر الكرش أو الدهون الموجودة في البطن كما سبق وذكرنا من الدهون العنيدة والتي تحتاج جهداً ووقتاً للتخلص منها، ولكن موقع أسرار الريجيم سوف يساعدكم على التخلص من دهون البطن أو الكرش بشكل  صحي وسريع، من خلال أفضل النصائح والخطوات الفعالة جداً للتخلص من الكرش، اضافة الى العديد من الوصفات الطبيعية المستخلصة من الأعشاب الصحيّة لإذابة دهون البطن.

كيف أنحف بطني ؟  نصائح وخطوات فعالة:

  • تناول كمية كافية من الألياف ضروري جداً للتخلص من الكرش أو دهون البطن، حيث يوصي العديد من خبراء التغذية بتناول كميات كافية من الألياف كونها تنظم حركة الأمعاء وتحسن نوعية المبيت المعوي، كما تعمل على الشعور بالشبع.

فقد لا يكون البطن سميناً بقدر ما يكون مصحوباً بالنفخة، وفي هذه الحالة قد يكون هناك مشكلة في سوء الهضم للطعام وهذا بدوره يؤدي الى الاصابة بالنفخة في البطن، ولكي يتم تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل فعال والتخلص من تلك النفخة في البطن، من الضروري اذاً تغير النمط الغذائي بإضافة المزيد من الألياف الى الوجبات الغذائية قدر المستطاع  وبحسب درجة احتمالها  مثل تفاحتان صغيرتان، أو كوب من البازلا الخضراء، كما من الضروري أيضاً تجنب تناول الخضار الصعبة الهضم أو القابلة لإختمار مثل الملفوف، كرات، أرضي شوكي، فلفل أخضل.

  • تناول المزيد من البروتينات أي ما يعادل 25% من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، يعمل على الشعور بالشبع وازالة الدهون المتجمعة حول المعدة والبطن. مثل تناول الدجاج (صدر الدجاج)، اللحم البقري (الستيك البقري)، الأسماك، البيض، الحبوب، والألبان والأجبان الخالية من الدسم.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والمصنعة التي تحتوي على الدهون المتحولة والسكر المضاف، وكذلك الملح، مثل الحلويات الجاهزة الشوكولا والتشيبس وغيرها من الأطعمة المصنعة الغنية بالسعرات الحرارية العالية.
  • تقسيم الوجبات الغذائية الى عدة وجبات صغيرة مثل 5 وجبات في اليوم يكون أفضل من تناول وجبة واحدة كبيرة أو وجبتين كبيرتين في اليوم.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والكافيين والأطعمة التي تسبب ابتلاع الهواء مثل العلكة والتدخين وخاصةً النرجيلة
  • شرب ما يعادل 1.5 الى 2 من الماء يومياً  وعلى شكل جرعات متقطعة وصغيرة يعمل بشكل جيد على اذابة دهون البطن وتنشيط حركة الجهاز الهضمي.
  • اتخاذ الوقت الكافي اثناء تناول الوجبات الغذائية، مضع الطعام جيداً وببطئ لعدم ابتلاع الهواء، ويفضل تناول الطعام جلوساً وليس وقوفاً مع الأخذ بعين الاعتبار تناول كميات أو حصص معتدلة من الطعام والحرص على عدم تناول الأطعمة التي تسبب الغازات.
  • تجنب تناول الطعام اثناء الشعور بالتوتر والضغوطات النفسية، لأن هذا بدوره يؤثر على الشهية، مما قد يؤدي الى تناول المزيد من الطعام وبالتالي زيادة في الوزن، واكتساب المزيد من السمنة.
  • استبدال الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، وذلك لأن الحبوب الكاملة تعمل على تخفيف الأنسولين الذي يلعب دوراً اساسياً في تنشيط الدهنيات في الجسم.
  • النوم جيداً، حيث يعد قلة النوم من العادات السيئة التي تؤدي الى زيادة الوزن وتراكم الدهون خاصةً في منطقة البطن، لأن قلة النوم يقلل من انتاج هرمون النوم المسؤول عن العمليّات الأيضية في الجسم( هرمون ينتجه الجسم اثناء النوم)، لذا من الضروري جداً النوم لمدة ثماني ساعات يومياً، مع تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرةً.

كيف أنحف بطني ؟ ممارسة التمارين الرياضية

  • الأهتمام بزيادة حركة الجسم من خلال ممارسة التمارين الرياضية، هناك تمارين خاصة لشد البطن والمعدة مثل تمارين ال Push ups.
  • ممارسة رياضة المشي السريع يومياُ لمدة نصف ساعة أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية.
  • هناك رياضة ممتعة وسهلة بنفس الوقت تساعد على تنحيف البطن مثل اللعب بالهولاوب، حيث يتم لفه حول الخصر بثبات وبرمه مرات كثيرة وعديدة.
  • وان كنتم من محبي الرقص، فهي أحسن وأفضل رياضة لخسارة وتنحيف دهون البطن، فلقد أوضحت العديد من الدراسات أهمية الرقص بإعطاء الجسم مظهراً صحيّاً وجذاباً، وهناك عدة أنواع من الرقص مثل الرقص الشرقي، الزومبا، التانغو، وغيرها من الأنواع التي تعطي الجسم الليونة والرشاقة.

كيف أنحف بطني ؟ مشروبات لتنحيف البطن:

تناول بعض المشروبات الصحية من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنحيف البطن واذابة الدهون المتراكمة في المعدة والجسم، مثل:

  • مشروب بذور الكتان لتنحيف البطن:

يتم اضافة ملعقة طعام من بذور الكتان الى كوب من الماء ويترك على النار الى أن يغلي ومن ثم يصفى ويشرب بعد كل وجبة طعام.

  • مشروب الكمون وحامض اليمون لتنحيف البطن:

يتم نقع ملعقة طعام من الكمون في كوب من الماء المغلي، بعدها يتم اضافة نصف ليمونة حامض مقطعة الى شرائح، ينقع الخليط طوال الليل ويشرب على الريق صباحاً.

  • مشروب الشمر لتنحيف البطن:

يتم اضافة 3 ملاعق ضغيرة من عشبة الشمر الى كوب من الماء المغلي بعدها ينقع لمدة ساعتين ويشرب مرة واحدة في اليوم قبل النوم.

يتم وضع ملعقة طعام كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، يتم تناولها يومياً قبل كل وجبة طعام.

  • مشروب الزنجبيل لتنحيف البطن

يتم خلط ملعقة طعام من الزنجبيل الأخضر المبشور مع ملعقة كمون صغيرة مع عصير نصف ليمونة حامض، يتم وضعهم

على مقدار كوبين من الماء، من ثم يتم تركهم على النار ليغلوا جيداً، بعدها يصفى المزيج ويشرب على الريق صباحاً.

  • هناك أيضاً طريقة دهن البطن بزيت الزنجبيل مع حركات مساج خفيفة دائرية تساعد أيضاً على ازالة الدهون في تلك المنطقة.

تجدر الاشارة: من الضروري جداً استخدام تلك الوصفات أو المشروبات التي تساعد على تنحيف البطن بطريقة سليمة وباعتدال، وفي حال ظهور اي اعراض جانبية لهذه الوصفات، يُنصح بالامتناع عنها فوراً  واستشارة الطبيب خاصةً في حال وجود مشاكل صحية معينة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها عن الرجيم مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة أو الايجابة على السؤال كيف أنحف بطني ؟ من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

أسرع أعشاب للتخسيس والتنحيف في اسبوع واحد فقط

أسرع أعشاب للتخسيس والتنحيف في اسبوع واحد فقط

أعشاب للتخسيس والتنحيف : أفضل 8 أعشاب تساعد على التنحيف وإنقاص الوزن أعشاب للتخسيس والتنحيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.