ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم وبسرعة
زيت جوز الهند - فوائد

ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم

ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم ، نصائح وارشادات ووصفات طبيعية رائعة

ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم : تتراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف نتيجة اتباع نمط حياة سيئ، فتناول السكريات والحلويات بكميات كبيرة يجعل تلك الدهون تتجمع في مناطق معينة من الجسم، اضافة الى قلة نشاط الجسم والجلوس لفترات طويلة حسب طبيعة العمل، كل تلك العوامل والعديد غيرها يسبب بظهور تلك الدهون في البطن والأرداف معاً، تلك الأنواع من الدهون المترسبة في الكرش والأرداف، تُعد من الدهون الصعبة، التي ليس من السهولة التخلص منها.

لذلك موقع أسرار الريجيم سوف يساعدكم في هذا المقال على كيفية ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم ، من خلال أفضل النصائح والوصفات الطبيعية الفعالة جداً في تخسيس البطن والأرداف بسرعة.

نصائح تساعد على ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم

  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية اثناء تخسيس الكرش والأرداف ويجب استبدالها بالعصائر الطبيعية  الغير المعلبة، مثل عصير التفاح، عصير الأناناس، عصير الليمون، عصير البطيخ.
  • الاهتمام بوجبة الفطور، فمن الضروري جداً تناول وجبة الفطور وينصح قبل تناولها بشرب كوب من الماء على الريق صباحاً والانتظار بعدها لمدة 10 دقائق من ثم تناول وجبة الفطور، ويفضل أيضاً أن تتكون تلك الوجبة من الحبوب الكاملة مثل الخبز الاسمر أو الشوفان.
  • شرب الكثير من الماء يومياً ما يعادل 1.5 الى 2 ليتر وعلى شكل جرعات متقطعة، هذا بدوره يعمل على اذابة دهون البطن خصيصاً، كما يساعد على تنشيط حركة الجهاز الهضمي.
  • النوم الجيد مهم جداً في تخسيس البطن والأرداف، فان تنظيم مواعيد النوم يساعد في تنظيم هرمونات الجسم والتي بدورها تؤثر بشكل كبير على حجم الكرش أو البطن، لذا من الضروري جداً الحرص على النوم باكراً وكذلك الاستيقاظ باكراً.
  • ابتعدوا قدر المستطاع عن التوتر والضغوطات النفسية، لأن هذا بدوره يؤدي الى زيادة الشهية وبالتالي تناول المزيد من الطعام والنتيجة كسب المزيد من الوزن الزائد،خاصةً في منطقة البطن.
  • الابتعاد عن الأطعمة الكثيرة الدسم، والاكثار من تناول الخضار والفواكه، من خلال ادراجها ضمن تحضير سلطات شهية وصحية، وينصح بتناول طبق السلطة أولاً ثم تناول البروتين واخيراً النشويات، وبهذه الطريقة تشعرين بالشبع فليس من الضروري أن تمتلئ المعدة بالكثير من النشويات.
  • الحرص على جعل وجبة العشاء خفيفة فمثلاً يمكنكم تناول كوب من اللبن الخالي من الدسم مع اضافة بضع قطرات من الليمون الحامض، اضافة الى حبة من الفاكهة الطازجة مثل تفاحة واحدة ، تلك الوجبة الخفيفة تعمل على تخسيس الكرش والبطن، وينصح كذلك بالتوقف عن تناول الطعام قبل ساعتين من النوم على الأقل.

رياضة تساعد على ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم

  • ممارسة رياضة المشي السريع يومياُ لمدة نصف ساعة أو رياضة الركض لمدة ربع ساعة سوف يساعد كثيراً على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا لمدة 10 دقائق مثل تمرينات الضغط ال Push ups وتمرينات السكوات تساعد على شد عضلات الجسم والتخلص من دهون البطن والأرداف.
  • ممارسة هواية الرقص، خاصةً الرقص الشرقي، فإن كنتِ من محبي وهواة الرقصي الشرقي، قومي بممارسة تلك الهواية، فالرقص وخاصةً الشرقي يمنحكِ خصراً جميلاً ونحيلاً.
  • الصعود ثم النزول على الدرج يومياً لمرات عديدة، هذا بدوره يجعل عضلات الفخدين والأوراك تتحرك، مما يساهم في شد وتنحيف تلك المنطقة.

مشروبات حارقة تساعد على ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم

وصفة الحلبة لتنحيف البطن بدون رجيم

الحلبة هي من البذور المثالية لحرق الدهون، فأوراق الحلبة غنية بالألياف التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وبالتالي الاحساس بالشبع لوقت أطول.

وصفة الحلبة للتخسيس:

الطريقة الأولى: يتم نقع ملعقة صغيرة من الحلبة في الماء طوال الليل، ثم تأخذ تلك الحبوب بالماء الفاتر على الريق صباحاً.

الطريقة الثانية: يتم نقع ملعقة ونصف من بذور الحلبة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب قبل كل وجبة طعام.

كما يمكنكم استعمال الحلبة من خلال رشها على اللبن الخالي من الدسم، أو على السلطات والشوربات.

زيت جوز الهند – فوائد

وصفة القرفة لتخسيسي الكرش والأرداف بدون رجيم

القرفة هي من التوابل التي تعمل على الحفاظ على مستوى الأنسولين مما يساعد على انقاص الوزن ، كما أن للقرفة خصائص تزيد من عملية الأيض أو حرق الدهون في الجسم خاصةً منطقة البطن والأرداف.

وصفة القرفة لفقدان دهون البطن والأرداف

الطريقة : يتم اضافة ملعقة صغيرة من القرفة الى كوب من الحليب الدافئ الخالي من الدسم، ويشرب قبل الذهاب الى النوم.

وصفة أوراق الكاري في ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم

تحتوي أوراق الكاري على مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون والحفاظ على مستوى السكر في الدم، اضافة الى دورها الهام في تنظيم اداء المعدة والأمعاء الدقيقة.

الطريقة: يتم احضار 8 أوراق من الكاري الطازجة، وكوب من اللبن الخالي من الدسم.

يتم استخراج عصير 8 أوراق الكاري الطازجة، بعدها يضاف هذا العصير الى كوب من اللبن الخالي من الدسم.

يشرب هذا اللبن بعد الغداء أو العشاء مباشرة مرة في اليوم.

وصفة نبات الصبار لإنقاص الدهون من منطقة الأرداف والبطن بسهولة بدون رجيم

المقادير: عصير نبات الصبار (النوع المخصص للأكل)

ثلاث ملاعق من بذور الكمون

ثلاث ملاعق من الكركم

نصف كوب من الماء الفاتر

ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)

الطريقة: يتم خلط عصير الصبار مع الكركم وبذور الكمون في نصف كوب من الماء الفاتر، تنقع المكونات لمدة 10 دقائق بعدها يتم اضافة العسل، يشرب هذا المزيج على الريق صباحاً، ينصح بعدم تناول أي شيئ بعد شرب هذا المزيج لمدة ساعة.

وصفة الكمون والكزبرة لتخسيس وازالة الكرش والأرداف بدون رجيم

المقادير:

نصف ملعقة صغيرة من الكمون

نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة

نصف ملعقة من بذور الشمر

6 أكواب من الماء

الطريقة: يتم وضع بذور كل من الكمون والكزبرة والشمر على الماء المغلي، ينقع المزيج لمدة 10 دقائق، بعدها يصفى ويوضع في قارورة الترمس، يتم شرب كميات صغيرة من هذا الشاي خلال اليوم.

وصفة الشاي الأخضر لتنحيف البطن والأرداف بسرعة

يعرف الشاي الأخضر بأهميته الصحية العديدة، فهو غني مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز حرق الدهون، اضافة الى أهميته في تعزيز عملية الأيض والتخلص من السمنة في الجسم.

الطريقة: يتم احضار ملعقة شاي من أوراق الشاي الأخضر، توضع تلك الأوراق في كوب من الماء الساخن، ينقع الشاي لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويشرب، يمكنكم اضافة ملعقة صغيرة من العسل اليه للتحلية.

خل التفاح لتخسيس البطن بدون رجيم

يحتوي خل التفاح على على حمض الخليك الذي هو من الأحماض الدهنية التي تساعد على التخلص من الدهون والشحوم في الجسم، خاصةً تلك الدهون المتراكمة في منطقة الكرش والأرداف.

اضافة الى انه يساعد على الشعور بالشبع وسد الشهية، كما انه يساعد على الهضم الجيد خاصةً عند تناوله قبل النوم.

الطريقة: الأولى يتم وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح الى كوب من الماء، يتم تناوله يومياً قبل كل وجبة طعام.

الطريقة الثانية: يتم وضع ملعقة طعام صغيرة من خل التفاح الى كوب من الماء، مع اضافة 3 شرائح صغيرة من الزنجبيل الأخضر، يتم نقعهم لمدة 10 دقائق ، بعدها يتم تناوله يومياً قبل كل وجبة طعام.

كما يمكنكم اضافة خل التفاح الى سلطة من الخضار الطازجة، عن طريق اضافة 4 ملاعق صغيرة  اليها.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها عن الرجيم مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن ازالة الكرش والأرداف بدون رجيم من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

 كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حرمان

 كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حرمان

كيف أخفف وزني بدون رجيم أو حميات قاسية؟  كيف أخفف وزني بدون رجيم ؟ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.