إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بطرق طبيعية فعالة

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بطرق طبيعية فعالة

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بطرق طبيعية

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف : الرؤوس السوداء هي مشكلة من المشاكل الأكثر شيوعاَ عند الفتيات، فهي تظهر في الوجه وفي منطقة الأنف خصيصاً، مظهرها مزعج وسيئ جداَ.

البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام المفتوحة هي الأكثر تعرضاً لظهور الرؤوس السوداء بها، حيث تظهر مشاكل البشرة عادةً عن كثرة الإفرازات الدهنية من الغدد الملحقة ببصيلات الشعر في مسام الوجه، وهذه الافرازات تسبب بدورها ظهور رؤوس السوداء حول الذقن والأنف.

موقع أسرار الريجيم سوف يساعد ك فتاة تعاني من ظهور الرؤوس السوداء في أنفها، من خلال أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من  الرؤوس السوداء، تابعينا في هذا المقال للحصول على أفضل النصائح والوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة.

 ما هي أسباب ظهور الرؤوس السوداء؟

  • قلة تنظيف البشرة يؤدي الى تراكم الجراثيم والبكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب في البشرة.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة يؤدي الى انسداد يصيلات الشعر
  • التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة اثناء الدورة الشهرية أو اثناء تناول حبوب منع الحمل، يؤدي الى زيت افراز الجسم للزيوت.
  • الاستعمال المفرط للمكياج وعدم تنظيف البشرة جيداً بعد ازالته.
  • تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات القشرية والاندروجينات يؤدي الى ظهور الرؤؤس السوداء حول الأنف.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من أول مرة

يتم إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من أول مرة بعدة طرق طبيعية ولكن الطريقة الأولى سوف تكون عن طريق استخدام المقشرات الطبيعية التي هي عبارة عن مكونات طبيعية موجودة في كل منزل.

المقشرات الطبيعية تعمل على إزالة الطبقة الخارجية الميتة للجلد، وفيما يلي عدة طرق ووصفات طبيعية تساعد على التخلص الرؤوس السوداء من الأنف من أول مرة.

ولكن قبل أن نعرفكي على تلك الوصفات لا بد من التعرّف على طريقة البخار التي لا بد من استعمالها قبل البدء بتطبيق أي مقشر طبيعي ، وذلك لضمان نجاح تلك الوصفات أو المقشرات الطبيعية، لأن طريقة البخار تعمل على فتح الخلايا والمسام في الأنف، وهذا بدوره يساهم في نجاح تطبيق أي مقشر من المقشرات الطبيعية

-1- التخلص من الرؤوس السوداء عن طريف بخار الوجه في المنزل

الطريقة سهلة جداً كل ما علكي هو احضار منشفة ووعاء كبير، بعدها ضعي كمية من الماء المغلي في ذلك الوعاء، ثم غطي رأسكِ بمنشفة نظيفة وانحني فوق الوعاء اتركي وجهك على مسافة 20 سم على الأقل من الوعاء، استمري على هذه الحالة لمدة 5 دقائق أو 10 حسب قدرتكِ على التحمل، بعدها قومي بتظيف وجهكِ بمنشفة وحاولي استخراج الؤوس السوداء بواسطتها.

-2-  إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالزبادي أو اللبن

الطريقة: يتم مزج ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقة كبيرة من طحين الشوفان، ثم يضاف اليهم ملعقتين من عصير الليمون الحامض ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يتم خلط المزيج جيداً ويوضع على الأنف لمدة 7 دقائق، يغسل بعدها بالماء البارد.

-3- إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالليمون والعسل

الطريقة: يتم عصر نصف ليمونة حامض، ويضاف اليها ملعقة صغيرة من العسل، يتم خلطهم جيداً، يوضع هذا الخليط على الأنف لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم يغسل بعدها بالماء الفاتر.

وللحصول على أفضل النتائج من الضروري تكرار تلك العملية من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

-4- إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالقرفة

الطريقة: يتم مزج نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع كمية متساوية من عصير الليمون الحامض، يوضع هذا الخليط على الأنف ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

-5- طريقة نشاء الذرة

يتم مزج ملعقة كبيرة ونصف من نشاء الذرة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، يوضع المزيح على الأنف ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتظف بعدها بقطنة مبللة بالماء الفاتر.

-6- الفحم للتخلص من الرؤوس السوداء

الطريقة: كل ما تحتاجين اليه هو نصف ملعقة صغيرة من الفحم النشط، ملعقة كبيرة من الجيلاتين الغير منكه ثم الماء بمقدار 2 ملاعق كبار.

اخلطي الجيلاتين مع الماء وسخني الخليط على النار لمدة 15 ثانية فقط، ثم اضيفي الفحم النشط واخليطيهم جيداً، ضعي هذا المزيج على أنفكِ واتركيه حتى يجف، بعدها اقشري قناع الفحم المجفف من أإنفكِ واغسليه جيداً.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين

اذا كان لديكِ علبة من الفازلين في المنزل، اذهبي واجلبيها حالاً !

للفازلين قدرة سحرية وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء من الأنف في 5 دقائق فقط !

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين

أولاً اغسلي وجهكِ جيداً بالماء

نظفي وجهك بمنشفة نظيفة، تأكدي من جفافه جيداً

بخري وجهك لمدة 5 دقائق لكي تفتح المسام

ضعي كمية متساوية من الفازلين على أنفكِ

استخدمي كيس نايلون صغير لتغطية أنفكِ

اتركي الكيس النايلون على أنفكِ لمدة 10دقائق

ازيلي الكيس بعد مرور 10 دقائق ثم افركي أنفكِ باصبعك حتى تزول الرؤوس السوداء.

نصائح لمنع ظهور الرؤوس السوداء

  • تجنب الاصابة بحروق الشمس، لذا من الضروري جداً استعمال واقي للشمس عند الخروج من المنزل.
  • تجنب ملامستها واللعب بها وعصرها.
  • استخدام مستخضرات التجميل التي تلائم بشرتكِ، وتجنب تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت.
  • إزالة المكياج قبل النوم وغسل الوجه جيداً.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها  مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

أعشاب تساعد على الحمل بسرعة

أعشاب تساعد على الحمل بسرعة

أهم 7 أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض أعشاب تساعد على الحمل : تعتبر مشكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.