أعشاب للتنحيف بدون رجيم : أفضل 7 أعشاب لانقاص الوزن

أعشاب للتنحيف بدون رجيم : أفضل 7 أعشاب لانقاص الوزن

أعشاب للتنحيف : الجسم النحيل والرشيق لم يعد حلماً بعد اليوم !

أعشاب للتنحيف :هل جربتم طرق كثيرة للتنحيف وانقاص الوزن وكلها بائت بالفشل؟!

موقع أسرار الريجيم سوف يقدم لكم في هذا المقال خلطة أعشاب للتنحيف طبيعية جداً، تحتوي تلك المجوعة على أعشاب ونباتات طبيعية تساعد على التنحيف وانقاص الوزن، تعمل على خسارة ما يقارب 10 كيلوغرامات في الشهر.

تلك الخلطات الطبيعية مضمونة ومجربة من قبل العديد من الاشخاص تعمل على التنحيف والتخلص من كافة الدهون في الجسم، كما أنها تحتوي على فوائد صحية عديدة ضرورية لجسم الانسان.

تعرفوا معنا على خلطة 7 أعشاب للتنحيف ؟

-1- أعشاب للتنحيف : الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الدهون والسمنة في الجسم، خاصةً تلك الدهون المتراكمة في الكرش أو البطن، فهو يعمل على محاربة التشنجات وعصر الهضم في المعدة، اضافة الى الدور الذي يلعبه في تنظيم مستوى السكر والكوليسترول في الدم.

وصفة الزنجبيل للتنحيف وانقاص الوزن:

الطريقة: يتم اضافة ثلاث شرائح صغيرة من الزنجبيل الاخضر الى كوب من الماء المغلي، يغطى الكوب ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يضاف اليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، ويشرب قبل الوجبات اليومية بحوالي ربع ساعة تقريباً.

-2- أعشاب للتنحيف : الشاي الأخضر الصيني

يحتوي الشاي الأخضر الصيني على مركبات البوليفينول المضادة للتأكسد والتي تعمل على محاربة العديد من الأمراض مثل الامراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين، هذا بالاضافة الى الدور الهام الذي يلعبه في التنحيف وانقاص الوزن.

وصفة الشاي الأخضر للتنحيف :

الطريقة: يتم وضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الى كوب من الماء، ثم يضاف اليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور، اضافة الى 3 قطع من قشر الرمان اليابس مع 5 أوراق من النعناع الأخضر الطازج، يوضع الخليط على النار الى ان يغلي لمدة 10 دقائق، بعدها يصفى ويشرب بدون سكر بعد الأكل ثلاث مرات يومياً.

ملاحظة: يجب أن لا تتعدى كمية الشاي الأخضر المتناولة يومياً عن ثلاث فناجين.

-3- أعشاب للتنحيف : بذور الحلبة للتنيحف

وصفة بذور الحلبة للتنحيف :

تعد بذور الحلبة مصدراً مهماً للألياف الصمغية التي تعمل على حماية الجهاز الهضمي، فهي تساهم في تعزيز عمليتي الهضم والتمثيل الغذائي وذلك من خلال عملها المضاد والمنشط للأكسدة في جسم الانسان.

اضافة الى دورها الهام في محاربة السمنة والتنحيف عن طرق أهميتها في سد الشهية، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام في اليوم، هذا بدور يؤدي الى انقاص الوزن والتخلص من الدهون في الجسم.

الطريقة: يتم غسل ملعقة صغيرة من بذور الحلبة، ثم يوضع كوب من الماء على النار الى أن يغلي، بعدها تضاف بذور الحلبة الى كوب الماء المغلي ويترك أيضاً على النار حتى يغلي لمدة 3 دقائق، بعدها يصفى ويشرب فاتراً صباح كل يوم وقبل النوم، يمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل الى الكوب للتحلية وللحصول على فوائد صحية اضافية.

ملاحظة: يجب عدم المبالغة في غلي شاي بذور الحلبة كي لا يصبح المذاق مراً، كما يمكن تخفيفه بالماء  في حال اصبح ثقيلاً.

-4- أعشاب للتنحيف : بذور الكتان

وصفة بذور الكتان للتنحيف:

تعرف بذور الكتان بفوائدها الصحية العديدة، فهي تحتوي على دهون متعددة وغير مشبعة وصحية، تعمل على الوقاية من الاصابة بأمراض القلب والشرايين، تخفض مستوى الكولسترول في الدم، كما تعالج مشاكل الامساك، اضافة الى دورها البارز جداً في التنحيف والتخلص من الدهون والسمنة في الجسم، ولمعرفة المزيد عن فوائد بذور الكتان يمكنم زيارة هذا الرابط بذور الكتان تحمي القلب والشرايين وتساعد على التنحيف.

الطريقة: يتم اضافة ملعقة طعام من بذور الكتان الى كوب من الماء، يترك على النار الى أن يغلي لمدة 7 دقائق ثم يصفى ويشرب بعد كل وجبة، كما يمكنكم أيضاً اضافة ملعقة طعام من بذور الكتان المطحون الى كوب من اللبن أو الزبادي الخالي من الدسم وتناوله يومياً في الصباح وقبل النوم.

كما يمكن أيضاً تحضير سلطة صحية من الخضار الطازجة مع بذور الكتان مثل ( سلطة من الخس مع الخيار والجرجير والكرفس ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض اضافة الى ملعقة طعام من بذور الكتان المطحون).

ملاحظة: يجب عدم استخدام بذور الكتان الغير ناضجة فهي ضارة، اما البذور الناضجة فليس هناك من محاذير من استخدامها لكن باعتدال.

-5- أعشاب للتنحيف : بذور الشمر للتنحيف

وصفة بذور الشمر للتنحيف:

يعد الشمر من الاعشاب أو النباتات التي تحتوي على خصائص صحية عديدة، فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات اضافة الى العديد من المعادن مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، والفوسفور.

اضافة الى ذلك الشمر يعمل كمهدئ للأعصاب، ويساعد على علاج السعال والتهاب الشعب الهوائية، اضافة الى انه يسهل عملية الهضم ويسكن الآلام التي يسببها المغص.

ولكن للشمر خصائص مهمة أيضاً في التنحيف وشد الجسم لإحتوائه على مواد الفلافونيدات والفينول والقلويدات.

الطريقة: يتم وضع كيس من بذور الشمر في كوب من الماء، يترك على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق، ثم يصفى ويشرب قبل كل وجبات الطعام الرئيسية بحوالي ربع ساعة.

الطريقة الثانية لتحضير الشمر :

يتم وضع ملعقة كبيرة من بذور الشمر الى كوب كبير من الماء، ثم يضاف اليه ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض، مع نصف ملعقة صغيرة من الشاي الاسود، ويضاف أيضاً عود واحد من القرفة (عود القرفة)، ثم يتم وضعهم على النار حتى يغلوا لمدة 5 دقائق، بعدها يغطى الخليط وينقع لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويشرب فاتراً على الريق وقبل وجبات الطعام بربع ساعة يومياً.

-6- أعشاب للتنحيف : الكركم

وصفة الكركم للتنحيف:

يعد الكركم من التوابل التي يتميز بخصائص صحية عديدة‘ فهو يعزز الوظائف المناعية للجسم، يحمي من الاصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يساعد في الوقاية من السرطان، ويساعد في السيطرة على متلازمة القولون العصبي، اضافة الى أهميته في تنظيم مستوى السكر في الدم وحماية الكبد من التلف.

هذا بالإضافة الى دوره الهام في انقاص الوزن والتخلص من الشحوم والدهون في الجسم.

الطريقة: يتم وضع ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون الى كوب من الماء على النار، يترك حتى يغلي لمدة 7 دقائق، ثم يصفى ويشرب فاتراً في الصباح قبل وجبة الفطور.

-7- أعشاب للتنحيف : الكمون

الكمون هو من التوابل الشائع استخدامه عند تحضير الطعام، له رائحة ذكية ومذاق من نوع خاص.

للكمون فوائد صحية عديدة حيث يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الانسان، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

يعمل الكمون على تنظيم مستوى السكر والكوليسترول في الدم، يعزز صحة الجهاز التنفسي، يحمي القلب، يقوي الذاكرة، اضافة الى انه يساعد على الوقاية من سرطان الثدي والقولون والبروستاتا والمعدة.

هذا بالإضافة الى دوره الهام في التنحيف، كونه يساعد على التخلص من السموم في الجسم خاصةً تلك الموجودة في الكبد، وهو يعتبر مهماً لزيادة افراز الانزيمات الهاضمة مما يحمي الكبد.

وصفة الكمون للتنحيف:

الطريقة: يتم وضع ملعقة كبيرة من الكمون الى كوب من الماء المغلي، يغطى الكوب ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويشرب صباحاً.

الطريقة الثانية: يتم وضع ملعقة كبيرة من الكمون مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض مع 4 أوراق من النعناع الأخضر الى كوب كبير من الماء، يوضع الخليط على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق، بعدها يصفى ويشرب قبل كل وجبة طعام بحوالي ربع ساعة.

وتجدر الاشارة الى انه يجب عدم تناول الكمون من قبل الاشخاص الذين يعانون من مشاكل معينة في الكلى.

نرجو ان تكون هذه الخلطات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي وصفات اخرى او اي أعشاب للتنحيف تساعد وتعمل على ازالة الدهون والسمنة، من خلال التعليق او من صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد اليانسون للتنحيف وانقاص الوزن بسرعة

فوائد اليانسون للتنحيف وانقاص الوزن بسرعة

فوائد اليانسون للتنحيف والتخلص من الدهون في الجسم فوائد اليانسون للتنحيف :اليانسون هو نوع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.