علاج الروماتيزم : أهم النصائح الفعّالة لعلاج الروماتيزم

علاج الروماتيزم : أهم النصائح الفعّالة لعلاج الروماتيزم

علاج الروماتيزم : هل تعلموا بأن الطعام وكيفية تحضيره فتناوله، يُؤثران وللغاية على وضع المفاصل؟

فكيف ان كنتم تعانون من الروماتيزم (داء المفاصل) او من التهابات واوجاع مفصلية؟

علاج الروماتيزم : ان اتخذتم القرار اليوم، ربما ليس بتبديل تغذيتك جذرياً إنما تعديل البعض منها وتجنُب العادات الخاطئة. فعلى الارجح ستوفّقون في مداواة اوجاعك وربما اكثر ممّا يفعل الدواء المعهود، أجل لا تتفاجؤا ابداً، العلاج يبدأ في غذائكم، في نوعية وكيفية تحضير اطباقكم، موقع اسرار الريجيم سوف يزوّدكم بأهم النصائح التي تساعدم في علاج الروماتيزم.

علاج الروماتيزم : لكل من يعاني من الروماتيزم (داء المفاصل) اليكم أهم النصائح الفعّالة جداً في علاج الروماتيزم

النصيحة الاولى في علاج الروماتيزم

-1- الطعام او الغذاء اليومي:

شرط ان نجيد اختياره واستهلاكه، وبحسب الخبراء والباحثين في المجال: الطعام خير دواء لمعالجة الروماتيزم (داء المفاصل)، التهاب المفاصل، التهاب المفاصل الرئوي، التهاب الأوتار، ترقّق العظام، او حتى داء الروماتيزم الصدفيّ.

جميعها قابل للعلاج بفضل التغذية، وربما مُسكّن اوجاعكم يكمن في اطباقكم اليومية! فما الذي تنتظرون لتنفيذ اول خطوة على درب التغذية السليمة والعلاجية؟؟

النصيحة الثانية في علاج الروماتيزم

-2- الماء إكسير الحياة واكثر

هل تعانون من الروماتيزم (داء المفاصل واعراضه)؟ والحالة هذه ننصحكم بالاكثار من شرب الماء، الماء كما والسوائل: ليتر ونصف كل يوم، ذلك لان نقص الترطيب يجبر الجسم على استنفاذ المياه الموجودة في الغضاريف والنتيجة: تضعف هذه الاخيرة اكثر فأكثر وتتراجع وظيفتها الآلية. فلتحرصوا اذاً على تأمين الكمية الموصى بها من السوائل كل يوم، كي يتمتع جسمكم بترطيب كافٍ.

النصيحة الثالثة في علاج الروماتيزم

-3- التغذية المتنوعة بل المتنوعة للغاية:

ربما يحاول جميعنا تناول اصناف متنوعة. إنما، وبالنسبة لمن يعاني من اوجاع مفصلية، لا يمكن الاكتفاء بأصناف مُعينة بل يجب تنويع وتنويع الوجبات الى أقصى حدّ.

التنويع هو الوسيلة الامثل لتغطية كل حاجات الجسم من فيتامينات ومعادن ضرورية لصيانة المفاصل وعملها بشكل سليم.

النصيحة الرابعة في علاج الروماتيزم

 

علاج الروماتيزم 2

-4- حذار البدانة:

البدانة او الوزن الزائد أسوأ ما يمكن أن يحصل للمصاب بأمراض المفاصل: في الواقع، كلما عانينا من زيادة في الوزن، ارتفع احتمال اصابتنا بداء المفاصل.

النصيحة الخامسة في علاج الروماتيزم

-5- من الافضل استبعاد الحليب ومشتقاته:

قد ينعتنا البعض بالجنون! اجل! كيف ذلك؟

او ليست هذه الاصناف ما يؤمّن حصص الكالسيوم والضرورية لصيانة العظام وصحّة العضلات والمفاصل؟

ربما ساد هذا المعتقد في السابق، اما اليوم، فقد اختلفت الاوضاع، الهدف عدم تنشيط الجهاز المناعيّ في حالات الروماتيزم المناعيّ كالتهاب المفاصل الرئوي. إنما في الوقت عينه الهدف هو ايضاً الحؤول دون تحمُّض الدم وبالتالي اختلال آلية البنية العظمية لدى الاشخاص الاكثر عرضة لداء ترقّق العظام.

ولكن، قد يتساءل البعض هل انتهى دور الكالسيوم في هذه الحالة؟ كلا اطلاقاً! فلتعلموا بأن الكالسيوم النباتي (الآتي من اصناف نباتية) هو الذي يتمتع بتوفّر بيولوجي اكبر! وبالتالي فلنفضّل تناول الخضار التي تحتويه: بفدونس، بقلة مائية، هندباء برية. او الفاكهة: تين مجفّف، مشمش، سفرجل. او الثمار الجافة ذات القشرة الصلبة: جوز، لوز، بندق.

ملاحظة: ما لم نستطع الاستغناء عن الحليب ومشتقاته، فلنفضل المنتوجات المصنوعة من حليب المواشي الصغيرة: الماعز، الخروف، عوضاً عن حليب الأبقار.

النصيحة السادية في علاج الروماتيزم

-6- ابتعدوا عن حبوب الفطور العصرية

عنينا كلّ اصناف الحبوب الغلالية المُصنعة والجدّ مُكرّرة، كرقائق الذرة (Cornflakes) والخبز المصنوع من دقيق القمح الرماديّ. بالفعل الأنزيمات الهضمية الموجودة في جسم الانسان، لم تعد معنادة على هذا الصنف من القمح الحديث والمُحوّل. فلنختر في هذه الحالة الحبوب البيولوجية فقط والخبز الكامل (المصنوع من الحنظة الكاملة).

النصيحة السابعة في علاج الروماتيزم

-7- لا للقلي ولا للشيّ على الفحم:

بمعنى آخر، لا تفرطوا في طهي وانضاج الطعام (اكثر من 110 درجات مئوية). وبخاصة فلتستبعدوا الاطعمة المقلية كما واللوم المشوية على طريقة الباربيكيو (Barbecue): فهذا النوع من الطهو يحرّر جزيئات جدّ سامّة بالنسبة للأنسان.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن علاج الروماتيزم من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

تخلصي من السيلوليت بطريقة صحية وسريعة

تخلصي من السيلوليت بطريقة صحية وسريعة

تخلصي من السيلوليت بنصائح فعالة ووصفات طبيعية مجربة تخلصي من السيلوليت :السيلوليت وهو حالة شائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.