الرجيم والتفاح : ما هي فوائد التفاح في التنحيف وانفاص الوزن ؟

الرجيم والتفاح : ما هي فوائد التفاح في التنحيف وانفاص الوزن ؟

الرجيم والتفاح : ما هي فوائد التفاح وكيف يساعد في الريجيم والديت؟

الرجيم والتفاح : من منا لايعرف المثل القائل “تفاحة كل يوم تُغنيك عن الطبيب” ! طبعاً. قد بات اشهر من نار على علم وواضحاً بوضوح تفاحة في وسط سلة الفاكهة! حسناً ما علينا سوى نقل هذه التفاحة الى المائدة، كي نستفيد من منافعها الصحية العديدة، هذا عدا عن دورها البارز في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة التي يعاني منها العديد في عصرنا الراهن.

بات من المعروف عن الدور البارز الذي يلعبه التفاح في الرجيم والدايت، ففي كل وجبة من الوجبات التي تندرج ضمن الانظمة الغذائية الصحية نجد تفاحة او كوب من عصير التفاح الطازج، فالتفاح يحتل عن جدارة لقب “الملك” ملك الوجبات الغذائية، ملك الرجيم والدايت، من هنا نجد ما يُعرف برجيم التفاح الذي يستخدموه العديد في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة.

 

الرجيم والتفاح : اولاً لنتعرّف على فوائد التفاح الصحية العديدة

-1- حماية ضد سرطان القولون: حتماً فثمرة التفاح تحتوي على الياف طبيعية، تختمر في القولون في ما بعد. هذا الاختمار ينتج بعض المواد الكيميائية والتي تُساهم في في منع تكوّن خلايا السرطان. وهذا ما أكدته سلسلة الابحاث العلمية الجديدة في المانيا.

-2- ضمانة ضد ارتفاع ضغط الدم: في الواقع كل راشد يتناول التفاح بانتظام هو عرضة أقل ب37% للمعاناة من فرط ارتفاع ضغط الدم، هذه المعطيات تمّ تأكيدها إثر آخر تحليل علمي حول الاطعمة.

-3- الالياف والفيتامينات كما والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في التفاح تعمل على الحفاظ على صحة وسلامة القلب كما تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب الوعائية، فلقد أثبتت الدراسات ان الأشخاص الذين يتناولون التفاح او اي نوع من المنتجات المشتقة عن التفاح تكون نسبة إصابتهم بأمراض القلب أقل ب 30% من الاشخاص الذين لا يتناولون التفاح فهو يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ويمنع تأكسد ال (LDL) الكوليسترول الضار في الشرايين.

-4- سلاح لمكافحة داء الآلزايمر: بالفعل تتضمن حبّة التفاح على احد اقوى مضادات التأكسد ألا وهو الكويرسيتين. هذا الاخير يقي خلايا الدماغ من الانحلال والتلف. وهذا ما تمّ إثباته إثر اختبار طال عينة من الجرذان، وبحسب التوقعات. قد يصحّ الامر ايضاً لدى الانسان. نصيحة قبل قضم التفاحة فالنحرص على تناول القشرة ايضاً، فهي جدّ غنية بالمركبات المحاربة للعديد من الامراض.

-5- التفاح يقوي المعدة ويسهّل عملية الهضم، يقلل خطر لإصابة بمرض السكري، يفيد في علاج أمراض الروماتزم والنقرس، كما انه يحافظ على صحة الاسنان ويمُدنا بالطاقة المناسبة للجسم لإحتوائه على السكر الطبيعي.

 

الرجيم والتفاح 1

الرجيم والتفاح : ولكن ما هو الدور الذي يلعبه التفاح في الرجيم والدايت؟

الرجيم والتفاح : في الواقع، لقد ظهر فعلاً بأن الراشد الذي يتناول التفاح بانتظام (او منتجات مشتقة عن التفاح كالعصير، التفاح المطبوخ…)، يتقلص لديه خطر الإصابة بالمتناذرة الأيضية او ما يعرف بمرض البدانة. بنسبة لا تقل عن ال27%، مقارنةً بالراشد الذي لا يتناول صنف التفاح.

الرجيم والتفاح : بالفعل الاستهلاك المنتظم للتفاح، مربوط بتقلُص حالات فرط الضغط الشراييني بأكثر من 30%، ومن جهة اخرى هو يخفّض بنسبة 20% (او اكثر) من احتمال ازدياد قياس الخصر.

الرجيم والتفاح : الاشخاص الذين يكثرون من تناول التفاح يملكون معدلات منخفضة من البروتين ج (C) التفاعليّ، مقارنةً بغيره من الاخرين الذين لايتناولون عنصر التفاح.

 

الرجيم والتفاح : ولكن كيف لحبّة تفاح ان تؤثر في انقاص الوزن والبدانة؟

على الارجح هذا التأثير للتفاح بقوم بشكل غير مباشر وانما بشكل فعال جداً، فالمواد المضادة للإكسدة ( الكويرسيتين) التي تُسرع عملية الأيض وتساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، هي التي تلعب دوراً في التخلُص من الدهون والشحوم في الجسم. وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن فقير بالدهون والسكر المضاف، غني بالفيتامينات، الكالسيوم، والبوتاسيوم وبالالياف مثل الخضار والفاكهة، وبالاخص التفاح (يجب ان يُدرج في كل وجبة من الوجبات الصحية في الرجيم والدايت المُتّبع).

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الرجيم والتفاح من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

تخلصي من السيلوليت بطريقة صحية وسريعة

تخلصي من السيلوليت بطريقة صحية وسريعة

تخلصي من السيلوليت بنصائح فعالة ووصفات طبيعية مجربة تخلصي من السيلوليت :السيلوليت وهو حالة شائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.