الريجيم والغذاء الصحي الجزء الاول
الريجيم والغذاء الصحي 1

الريجيم والغذاء الصحي الجزء الاول

الريجيم والغذاء الصحي : “الغذاء السليم في الجسم السليم”

الريجيم والغذاء الصحي : ان حوادث الوفاة المبكرة اثر مضاعفات البدانة والسمنة التي تزداد اكثر فأكثر اليوم وخاصة بعد تجاوز سنّ ال50 عاماً، في الواقع، لقد اجريت عدّة اختبارات في هذا المجال على على عينات من جردان والنتائج مذهلة: تخفيف او تقليص 30 او 40% من حصص الطعام اليومية عند الجرد البالغ، يطيل من عمره وبشكل هام!، فان اختبار الامتناع عند الانسان، يمارس التأثير ذاته. شرط احترام حصص الفيتامينات، المعادن، والمغذيات الاساسية المكمّلة.

هل يجب ان نجوع كي يطول عمرنا؟

لكن ذلك لا يعني التوقف عن الطعام او الشعور بالجوع لساعات طويلة لكي نحصل على الرشاقة والجسم الجميل والصحي في أنٍ معاً، الحل يكمن في اتباع نظام غذائي صحي او برنامج رجيم صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، من هنا فان موقع اسرار الريجيم سوف يزودكم بأهم اطعمة التوازن والصحة والتعمير، والنتيجة جسم رشيق وعمر طويل في آنٍ معاً.

 

الريجيم والغذاء الصحي : معاً لحياةٍ صحية وعمرٍ أطول

اهم الاطعمة الصحية التي يجب ان تدخل في الحميات الغذئية او الريجيم والدايت المتّبع:

– 1- زيت الزيتون : شجر الزيتون عائدٍ الى ألاف الاعوام في حوض المتوسط، اما الزيت المستخرج منه فهو بمثابة كنز لشعوب هذه النطقة.

الريجيم والغذاء الصحي : في الواقع ان زيت الزيتون هو احد عناصر نظام التغذية المتوسطة اي (بلدان حوض البحر المتوسط)، فهو لا يحتوي الا على القليل من الاحماض الدهنية المتعدّدة غير المشبعة ولكنه بالمقابل غني بحمض الاولييك (Oleic acid) والذي يبدو بأنه يساهم في نخفيض معدل الكوليسترول الجيّد (HDL) اضافة، لزيت الزيتون تأثير ايجابي على الحويصلة المريّة كما ولديه مفعول مليّن او مسهّل للأمعاء.

الريجيم والغذاء الصحي : قل لي ماذا تأكل أقُل لك كيف هي صحتك!

-2- الثوم والبصل: بأتي صنف الثوم اساساً من الشرق الادنى وقد أُدخل الى اوروبا منذ بدايات الزراعة، اما البصل والذي ينمو طبيعياً في آسيا الغربية، للثوم مزايا عديدة، فاليوم يهتم الباحثون بدراسة مفعوله الوقائي في مجال الامراض القلبية الوعائية، اذا ما تم استهلاك الثوم بانتظام، فهو يساهم في تخفيض الكولسترول السيء اضافة، شأنه شأن البصل ايضاً، هو يحسن سيولة الدم (ما يحدّ من خطر التجلّط) ويخفّض الضغط الشرياني.

الريجيم والغذاء الصحي : يحتوي الثوم ايضاً على مادة الأليسين (Allicine) وهي جدّ مفيدة لمحاربة الزكام وغيره من التهابات الأنف والحلق الطفيفة، كذلك الامر بالنسبة للبصل، فالبصل غني بالكبريت (هذا ما يسيّل الدموع ويعطّر النفس!) يحدّ من ارتفاع سكر الدم ويحسّن الحركة المعوية.

من جهة اخرى البصل والثوم كما الخضار المتحدّرة من السلالة ذاتها (كراث، كراث اندلسي). قد تساهم في تقليص خطر الاصابة بسرطان المعدة، شرط تناولها نيئة وبكميات كبيرة. كل هذه البصيلات غنية بالفيتامينات ومضادات التأكسد.

ملاحظة: الثوم هو الاغنى بالسيلينيوم اما البصل فمن الاطعمة الاغنى بالفلافونويدات.

 

العسل

 

3- العسل: هل تعلمون بأن العسل موجود منذ ولادة العالم؟! أتقن قدامى المصريين تربية نحل العسل. في حين انكبت بلدان الشرق على زراعة قصب السكر، شكل العسل الصنف المحلي الوحيد في بلدان الغرب. بات العسل بمثابة اسطورة حقيقية مفعمة بعدة مزايا طبيّة علاجية: مطهرة، منشّطة، مقوية، مهدذئة، فاتحة للشهية، مسهلة للهضم، مخفّفة للحمى. قد استعمله البعض ايضاً لصناعة الهيدروميل ( منتج من اختمار العسل والمخفّف بالماء)، اضافة الى السكر يحتوي العسل على مغذّيات مكمّلة وتحديداً الفوسفور والبوتاسيوم على الفيتامين ب (B)، و ج (C)، اضافة انزيمات وضاد حيوي طبيعي.

الريجيم والغذاء الصحي : العسل هو طعام سليم، صحي، يصح به لعلاج الاضطرابات الكبدية او المعدية، ليس هذا وفقط بل ويلعب ايضاً دوراً ايجابياً في تأمين توازن النبيت الجرثومي المعوي، وفي تنظيم الحركة المعوية، كما وهو خير ملطّف لأوجاع الحلق وخير محارب لحالات الأرق المؤقّتة.

الريجيم والغذاء الصحي : من هنا من الضروري جداً عدم الاستغناء عن هذه الاطعمة الصحية في غذائنا اليومي، وخاصةً في حالات الرجيم والدايت كونها جدّ غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لنظام غذائي صحي وسليم، كما وانها فقيرة جداً بالسعرات الحرارية كل هذه المًميزات تجعلنا لا نستغني ابداً عن تلك الاطعمة اللذيذة والصحيّة معاً.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عنالريجيم والغذاء الصحي من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف الطريقة الصحيحة لاستخدامه في حرق الدهون   خل التفاح للتنحيف فوائد صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.