وصفات جمالية رائعة لتزدادين أكثر جمالاً
وصفات جمالية

أفضل 5 وصفات جمالية على الإطلاق

وصفات جمالية رائعة لتزدادين أكثر جمالاً

هل تريدين أن تبدي ساحرة فاتنة وكأنك آتية من عالم آخر، عالم الجمال والأساطير الجمالية؟

وصفات جمالية : بالطبع سوف تصبحين هكذا، ولكن هل يعني ذلك أن تسافري الى بلاد “ألف ليلة وليلة” او ترتادي المنتجعات الصحيّة او تخضعي لجراحات تجميلية؟

الجواب كلا، ولا واحدة من كل ذلك، بل أن موقع اسرار الريجيم سوف يزودُكٍ بأهم الوصفات الجمالية المنزلية الفعالة جداً كما أنها بسيطة سهلة التحضير تجعلُكِ تتحكّمين بأسرار جمالٍ آتٍ من بعيد.

لذا اهتمي بنفسكِ دوماً وكوني جميلة وأنيقة ولا تتردّدي ابداً في تحضير وصفات منزلية سهلة التحضير وغير مكلفة مادياً تجعلكِ أكثر جمالاً وثقة بنفسكِ دوماً.

وصفات جمالية : اليكِ أهم الوصفات الجمالية لزدادين أكثر جمالاً وأنوثةً.

-1- وصفة ماء الورد

هل تعلمين بأنّ الوردة هي من أهم العناصر المُجدِّدة للخلايا؟ في الواقع، اذا مزجتي خلاصة الورد مع بعض قطرات زيت الزيتون ودلكتي بها القدمين مع الضغط الخفيف، واللمس اللطيف، ومن ثم انتقلتي الى تدليك كامل الجسم بكلّ رفق، بهذه الطريقة سوف تساهمي في تجديد وتنشيط البشرة مع الكثير من الاسترخاء.

وصفات جمالية ، طريقة التحضير: تلك الوصفة الجمالية هي للشعر.

أولاً قومي بإحضار الراسول (Rhassoul) وهو نوع من الصلصال على شكل بودرة أو نشارة متوفر في الصيدليات، وهو غني بأكسيد الحديد والمغنيسيوم، يرطب ويلطّف البشرة والشعر، وبهدف تحضيره بشكل مُتّقن، دعي البودرة تجف تحت أشعة الشمس طيلة النهار، بعد وضعها في وعاء مكشوف، بعدها نصبّ عليها الماء الساخن وندع المزيج يستريح لمدّة ساعة.

قبل استعماله كقناع للشعر، أضيفي اليه 20 قطرة من ماء الورد، ثم دعي المزيج لمدة 20 دقيقة على شعركِ، بعدها اغسليه بالماء والشامبو، النتيجة: شعر برّاق ومُعطّر.

 

-2- وصفة زيت اللوز، إنما ليس اي لوز، بل اللوز المعروف بلوز البَرْبَر، إذ يتم استخراج هذا الزيت (على البارد) وهو متوفر في الصيدليات ويُعتبر سيّد التدليك.

وصفات جمالية ، طريقة التحضير: اعمدي الى تحضير قناع مُطهّر للوجه عبر مزج ملعقة صغيرة من دقيق الحُمّص مع الفليل من ماء الورد، دعيه 10 دقائق على وجهكِ، بهدها اغسليه بالماء جيداً، من ثم تابعي مع تدليك ذاتي للوجه والعنق بواسطة زيت اللوز البَرْبر الغني بالأحماض الدهنيّة غير المشبعة وبفيتامينات المجموعة ه (E) المضادة للتجاعيد والمقويّة لتماسك البشرة.

بعد اتخاذ حمام ساخن وذلك بغية تفتيح كل مسام الجلد، وبعد ازالة الخلايا الميتة بواسطة كفّ خشن، ادهني ولمدة 10 دقائق على كامل الجسم عجينة مُلطفة ومؤلّفة من حفنة من الراسول (وهو نوع من الصلصال الناعم الغنيّ بالمغنيسيوم والمُستخرج من جبال المغرب)، مع 3 قطرات من زيت اللاوندة العطري، 3 قطرات من ماء الورد و3 حبات مطحونة من كبش القرنفل، امزجيها بالقليل من زيت لوز البَرْبر، النتيجة: بشرة ناعمة كالحرير.

 

-3- وصفة الألوة أو الألوفيرا (Aloe vera) وهي عشبة دهنية وغنيّة رائجة الاستعمال في عالم التجميل ومستحضرات التجميل، تمتاز الألوة بمزايا المُرطبة.

اعمدي الى تدليك الجسم بها، والنتيجة: بشرة مخمليّة ناعمة طبيعية.

 هُلام الألوفيرا متوفر في الصيدليات كما في المتاجر الكبرى، للحصول على تأثير بارد (مُثلج) على الوجه، دعيه لبعض الوقت في الثلاّجة، حفاظاً على مزاياه المضادة للتجاعيد.

الألوفيرا غني بفيتامينات المجموعة أ (A)، ه (E)، ب (B) وبالاملاح المعدنيّة، وهو يزيل الخلايا الميتة ويخفّف من البقع الداكنة.

وصفات جمالية ،طريقة التحضير: ضعي الهُلام لمدة 20 دقيقة على الوجه والعنق وأعلى الصدر (موقع التقويرة)، بعد الغسل دلكي البشرة بواسطة زيت مُرطب.

 

-4- وصفة نواة زيت الزيتون

هل تعلمين بأن نواة الزيتون خير مُقشّر طبيعي للجلد، أي خير مزيل للخلايا الميتة؟

وصفات جمالية ، طريقة التحضير: خلال الاستحمام بالمياه الساخنة لمدة 20 دقيقة مع إضافة بعض الأملاح البحرية، اغسلي وجهكِ بماء الورد وضعي كمادات من نقاعات البابونج الفاتر على عينيكِ، بعدها حضري قناعاً من 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة من العسل ومن خل التفاح.

ضعي القناع على الوجه لمدة 10 دقائق، من ثم عاودي غسله جيداً بالماء. وفي هاون من الرخام اعمدي الى سحق نواة الزيتون واللوز للحصول على ألطف تقشير للبشرة، بعد عملية التقشير، ضعي قناعاً ثانياً لمدة 10 دقائق أيضاً من  لب الطماطم الطازج (غنيّ بالليكوبين)، زيت الزيتون (غني بالفينول) وذلك من أجل الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

 

-5- وصفة الليمون

رائحة زهرة الليمون مُميّزة وتشيع اجواءً من الراحة، الاسترخاء والاستجمام، على شكل زيت عطري أو ماء.

خلاصة زهرة الليمون ممتاز لمحو التوتّر، ترطيب البشرة ومساعدة الجسم كما الذهن على الاسترخاء.

بعد تقشير الجلد بواسطة الصابون الأسود (متوفر في الصيدليات) خلال الاستحمام، اعمدي الى تدليك الجسم بواسطة زيت اللوز البربر الساخن وزهرة الليمون كي تسترخي عضلاتُكِ، وتعيد توازن طاقتُكِ.

وصفات جمالية ، طريقة التحضير: افركي البشرة بمزيج من زهر الليمون المُثلج.

أولأً اعمدي الى أخذ حماماً لمدة 20 دقيقة (وفق حرارة مياه من 34 درجة مئوية) مُدعماً ب 10 قطرات من زيت القويسة أو الناعمة العطريّ، وذلك لتفتيح المسام جيداً.

بعدها عاودي للإغتسال بالماء (فاتر فبارد بالتناوب)، احضري في وعاء بعض الثلج المسحوق وأضيفي اليه 5 قطرات من زيت زهر الليمون العطريّ، افركي جسمكِ بقليل من الثلج وتحديداً في المواقع التي تحتاج الى الشدّ والتقوية (أعلى الذراع، الفخذ، الورك، البطن.)

النتيجة: تلطيف البشرة والحصول على أكثر نعومة كالحرير، أما الدورة الدموية فتتنشّط، بعدها عاودي الاغتسال بالماء الساخن وكرّري العمليّة مرّة واحدة من أجل متعة ولا أجمل وارتياح ولا أكبر.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن وصفات جمالية من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

أقنعة طبيعية للوجه : أفضل 11 قناع للحصول على بشرة مذهلة

أقنعة طبيعية للوجه : أفضل 11 قناع للحصول على بشرة مذهلة

أقنعة طبيعية للوجه : احصلي على بشرة نقية وجميلة من خلال  وصفات منزلية طبيعية أقنعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.