أضرار الرجيم القاسي : احذروا الرجيم القاسي !!

أضرار الرجيم القاسي : احذروا الرجيم القاسي !!

تعرفوا معنا على أضرار الرجيم القاسي وكيف يؤثر على صحتكم؟

أضرار الرجيم القاسي، من المعروف بأن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد، يلجؤون الى اتباع رجيم أو دايت خاص، ولكن البعض قد يلجأ الى اختيار رجيم قاسي خاطئ وغير صحي ينتج عنه مشاكل صحية عديدة، لذا احذروا من أضرار الرجيم القاسي !!

فعدم اختيار الرجيم الصحيح اي النظام الغذائي المناسب لكم قد  يتسبب ذلك في أذى لجسدكم أكثر من المنافع التي تريدون الحصول عليها.

لذلك موقع أسرار الرجيم سوف يعرفكم في هذا المقال على أضرار الرجيم القاسي وأثره على صحتكم.

 

ما هي أضرار الرجيم القاسي؟

-1-  التعب والتغيير في المزاج، فالشعور بالتعب والافنقاد للطاقة وتغير المزاج الناتج عن نقص السعرات الحرارية وانخفاض نسبة السكر في الدم، وهذا ما يؤدي بدوره الى الشعور بالتعب والمزاج السيئ.

 

-2- الإصابة باضطرابات عقلية: حيث يمكن  للإصابة بمرض الاكتئاب أو غيره من أمراض الصحة العقلية، وذلك بسبب بطء التمثيل الغذائي، فعندما يتعرض الجسم الى فقدان الكمية المطلوبة من السعرات الحرارية، اضافة الى انخفاض الطاقة نتيجة قلة تزويد الجسم بالسعرات الحرارية ينتج عن ذلك انخفاض التمثيل الغذائي، وهذا قد يتسبب ببطء في عملية انقاص الوزن، وفقدان كتلة العضلات فقط، هنا يجد الشخص نفسه في النهاية ما زال محتفظاً بالدهون والسمنة في الجسم، حيث يكون قد خسر الكتل العضلية فقط، مما يؤدي الى الشعور بالكآبة بعد مشوار طويل من الرجيم والحرمان ولكن دون جدوى ودون الحصول على أي نتائج ايجابية في خسارة الوزن.

 

-3- سوء التغذية

سوء التغذية مرض سوء التغذية يشمل حالات النقص، أو حدوث الاختلالات في الكمية التي يتناولها الشخص من المواد الغذائية التي تزوّد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية، حيث تظهر عنه أعراض مرضية كحالة التقزُّم، الهزال وهو قلة الوزن بالنسبة للطول والعمر، فقر الدم، سوء تغذية حاد (العجز عن ابتلاع الطعام) وانخفاض مستوى المواد الغذائية في الجسم كالفيتامينات والمعادن المهمة.

بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض المرتبطة بسوء النظام الغذائي كأمراض القلب، السكري، السرطان والسكتة الدماغية.

فإن انعدام احتواء النظام الغذائي على نوع واحد من الفيتامينات، يمكنه أن يؤدي للإصابة بأعراض سوء التغذية، من هنا تأتي أهمية اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الأنسان.

 

-4- القصور الكلوي وسوء التغذية:

ان كان المريض ليعاني من حالة تعرف بالقصور الكلوي، قد تتفاقم مشكلة النقص الغذائي او سوء التغذية ما لم يتمّ التصرّف في وقت مبكر: يجب تأمين متابعة غذائية دقيقة في كلّ مراحل مرض القصور الكلوي المزمن، وذلك بغية تكييف حصص البروتينات والطاقة، مع التوصيات الطبية المطلوبة، ومنع او تصحيح أي سوء تغذية محتمل قد يربط بتفاقم المرض.

يجد الخبراء بأن سوء التغذية هو أحد عوامل خطر تفاقم القصور الكلوي، بالتالي يتم احتسابه اولاً واخيراً في قسم (غسيل الكلى).

في الواقع، نسبة استمرار المرضى على قيد الحياة في أقسام (غسيل الكلى)، مربوطة إنما بشكل مستقلّ، بعد مؤشرات سوء تغذية: مؤشر الكتلة الجسمية، معدّل زلال الدم عند هؤلاء وعلى عكس ما يحدث عند الباقين، كلما ارتفع مؤشر الكتلة الجسمية طالت فرص الاستمرار اكثر فأكثر، هذا على الأرجح لأن الدراسات التي تتعلق بالمرضى الخاضعين لغسيل الكلى،لا تتمتّع سوى بمدّة متابعة ومراقبة وجيزة، اي اقصر منها تلك التي تطال مجموع الشعب عامة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن أضرار الرجيم القاسي من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف الطريقة الصحيحة لاستخدامه في حرق الدهون   خل التفاح للتنحيف فوائد صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.