وجبات رجيم الكيتو : ما هي الوجبات الرئيسيسة في رجيم الكيتو
وجبات رجيم الكيتو

اكلات رجيم الكيتو للتخسيس وانقاص الوزن بشكل رائع

اكلات رجيم الكيتو : ما هي أهم الوجبات الغذائية للكيتو دايت؟

اكلات رجيم الكيتو : اليوم من موقع اسرر الريجيم سوف نتحدث عن أهم اكلات رجيم الكيتو ، وهي وجبات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالعناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاج اليها جسم الانسان، لذا عليكم ان تعلموا قبل البدء بإتباع نظام أو رجيم الكيتو أو الكيتوني أين تجدون أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تدخل ضمن وجبات رجيم الكيتو أو الكيتوز المُتبع.

اكلات رجيم الكيتو : اولاً فيتامين سي

اكلات رجيم الكيتو: لماذا يحتاج رجيم الكيتو الى الفيتامين سي؟

يحتاج رجيم الكيتو أو الكيتوني ضمن وجباته الى الفيتامين سي لأنه ضروري لمعالجة الضرر الناتج عن ارتفاع مستوى السكر وارتفاع مستوى الأنسولين والذي يؤثر على النظر والشرايين والكلى والجهاز العصبي، فإن وجود فيتامين سي ضروري جداً لكل هذه الوظائف، كما انه ضروري لعلاج مقاومة الإنسولين.

ولكن أين تجدون الفيتامين سي؟

يوجد فيتامين سي في الخضروات، ولكن يعتقد الناس أنهم عندما يشربون عصير الليمون المعبأ في زجاجة بسكبه في الماء، سيحصلون على الفيتامين سي وهذا غير صحيح لأن جميع منتجات فيتامين سي التي يتم شرائها من المتاجر مبسترة خضعت للطبخ والحرارة فلا يتبقى فيها فيتامين سي.

فإذا أحضرتم ليمونة حقيقة وعصرتموها، ستحصلون على فيتامين سي على عكس المنتج المعبأ، كما وأن ميزة تناول عصير الليمون هو منع تكوّن الحصوات التي قد تتشكل بسبب رجيم الكيتو

الفلفل الرومي غنيّ أيضاً بفيتامن سي خاصة الفلفل الرومي الأخضر، جميع أنواع الفلفل تحتوي على كمية كافية من فيتامين سي، ولكن الفلفل الرومي يحتوي على كمية كبيرة جداً وهذا ما يجعله مفيداً.

مخلل الملفوف غني كذلك بفيتامين سي، فإذا تناولتم يومياً نصف كوب منه فهذا سيمنحكم أكثر مما تحتاجون بكثير، لكن بعض الناس لا يحبون مخلل الملفوف يمكنهم تناول الفلفل الرومي.

 

 

اكلات رجيم الكيتو : ثانياً أحماض أوميغا-3 الدهنية

السلمون، بشرط أن يكون بريّاً ليس من المزارع والأسماك الغنية بالزيوت وهي غنية بأوميغا-3  فلا بد من تناول كمية كبيرة منه.

 

اكلات رجيم الكيتو :  ثالثاً فيتامين ب 1 وفيتامينات ب الاخرى، ولكن فيتامين ب 1 أهمها جميعاً، وهو مهم جداً بسبب زيادة الحاجة الى فيتامين ب1 في رجيم الكيتو.

بعض حبوب نبتة الشمس تحتوي على كمية كافية من فيتامين ب1 وأنواع فيتامين ب الأخرى.

الخميرة الغذائية غنية كذلك بفيتامين ب .

 

اكلات رجيم الكيتو : رابعاً البوتاسيوم والمغنيسيوم مهمان ايضاً في رجيم الكيتو أو الكيتوز

يمكنكم الحصول عليهم بتناول كميات كبيرة من الخضروات من 7 الى 10 أكواب،  الكثير من الناس لا تحب أن  تتناول الخضروات ولكن عليهم أن يتحملوا ذلك.

فالبوتاسيوم ضروري لعلاج مقاومة الإنسولين بالإضافة الى فوائد أخرى كثيرة.

المغنيسيوم مهم أيضاً لعلاج مقاومة الإنسولين بجانب كونه “يخضور” فكل الاشياء الخضراء كأوراق الخضار والأفوكادو والخضروات الورقية ستعطيكم ما يكفي من البوتاسيوم، الخضروات الورقية والأفوكادو كما أوراق البنجر تحتوي ايضاً على اكبر كمية من البوتاسيوم على الإطلاق، فيحتوي الكوب على 1300 مل جرام تقريباً وهذا كثير جداً.

وكذلك الأفوكادو غني بالبوتاسيوم، فأنتم اذاً بحاجة الى كمية كبيرة من الخضروات للحصول على العناصر الغذائية.

 

اكلات رجيم الكيتو : خامساً اليود

اليود هو معدن زهيد يصعب الحصول عليه الا اذا تناولتم المأكولات البحرية وطحلب الكلب العملاق، كما أن اليود مهم جداً للنساء فهو مهم لنسيج الغدد والرحم والغدة الدرقية وضبط هرمون الإستروجين

 

اكلات رجيم الكيتو : سادساَ الحديد

اللحم الأحمر أو أحشاء الذبيحة هو مهم لتحصين الدم لزيادة التحمل.

 

اكلات رجيم الكيتو : سابعاً المغذيات النباتية

المغذيات النباتية هي المواد الكيميائية المستخرجة من النبات فهي تمنحكم المزيد من الفوائد الصحية التي تتجاوز الفيتامينات والمعادن، والمعادن الزهيدة والحامض الأميني والأحماض الدهنية

المغذيات النباتية تحارب السرطان وتقاوم هرمون الإستروجين فهي مهمة لتنظيف الجسم وتحميكم من جميع الأضرار البيئية وللحصول عليها، عليكم بتناول بعض البراعم، كبراعم القرنبيط، فهي تحتوي على 50 ضعفاً من المغذيات الحيوية الموجودة في النبات الكبير.

فتناول تشكيلة مكونة من الخضروات والبراعم كافية تماماً، كما عليكم بإضافة المغذيات النباتية كجزء من خطتكم الغذائية الصحية في رجيم الكيتو، احرصوا دائماً على ادخال جميع العناصر الغذائية التي تم ذكرها في هذه المقالة ضمن وجباتكم الغذائية المُتبعة في رجيم الكيتو أو الكيتوز، فمن المعروف بأن النظام الغذائي الصحي هو النظام التي يحتوي على كافة العناصر الغذائية لجسم الأنسان، من هنا صحتكم هي الأهم وتأتي في المرتبة الأولى وهذا يعتمد على مدى حرصكم في تزويد جسمكم بكافة الفيتامينات والمغذيات الضرورية في أي رجيم مٌتّبع.

 

ملاحظة: موقع أسرار الريجيم ينصح بإستشارة الطبيب المختص او أخصائي التغذية قبل البدء بأي نوع من الرجيم خاصةً في حال وجود مشاكل صحية معينة ( الاشخاص الذين يعانون من امراض السكري، مشاكل صحية مزمنة في الكبد، الكلى او القلب…)

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن اكلات رجيم الكيتو من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

خضار وفاكهة طاردة للسموم الجزء 2

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم الجزء الثاني

خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم الجزء الثاني: خضار وفاكهة تنظف الجسم من السموم :لقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.