محاربة السرطان : اقوى النصائح والاطعمة لمحاربة السرطان الجزء 4

محاربة السرطان : اقوى النصائح والاطعمة لمحاربة السرطان الجزء 4

محاربة السرطان : احموا أنفسكم من خطر الاصابة بالسرطان مع أهم الاطعمة الفعّالة في محاربته؟

محاربة السرطان : بما انه حتى اليوم يرى معظم خبراء الصحة كما والتغذية بأنه من شبه المستحيل التوصية او النصيحة باستهلاك صنف طعام كفيل لوحده بشفاء سرطان او بحمايتنا منه، ولكن يتحدث اليوم الفريق الطبي عن أسرة او سلالة أطعمة يجدر إما الاكثار منها او على العكس الحد من حصصها، سواء لانها تساهم في تخفيف او زيادة خطر المعاناة من السرطان.

محاربة السرطان : ما هي الاطعمة المحاربة للسرطان؟

هكذا الخضار الفاكهة، التوابل والاعشاب الطبيعية المُنكّهة جميعها يزودنا بمغذيات صغرى ذات نشاط مضاد للتأكسد في حين تعمل بعض مكوّناتها من فيتامينات المجموعة ب-9، الفلافونويدات والجزئيات المكبرنة تحديداً على قولبة جهازنا المناعي كما وايضاً الهرموني.

في الجزء الثالث من مقال ” محاربة السرطان قد  تكلمنا عن أهم النصائح والاطعمة التي تساهم في محاربة السرطان، اما في هذا الجزء سوف نزوّدكم بأهم الاطعمة الفعّالة جداً لمكافحة ومحاربة السرطان، لذا ما بين هذه السلالات الغذائية الحليفة للمناعة والمساهمة في مكافحة انوع السرطانات موقع اسرار الريجيم قد اختَرَ لكم الأبرز ضمن سلسلة مقالات ” محاربة السرطان “.

 

محاربة السرطان : لنتعرف سوياً على أهم وأبرز الاطعمة المحاربة لمرض السرطان

-1- الثوم:

الثوم مُنظف ماهر، يعتبر من التوابل النباتية ذات المزايا المضادة للبكتريا وبالتالي هو خير منظف ومطهّر. يحد وبشكل خاص من التهابات الاسنان، هل تعلمون ايضاً بأنكم اذا عمدتم الى استهلاكه بانتظام، اخفضتم بنسبة 35% من خطر احتمال المعاناة من سرطان المعدة او القولون، بالمقارنة بالذين يمتنعون عن تناوله؟

الكمية الموصى بها 5 فصوص من الثوم في الاسبوع.

ملاحظة: يمكن ابتياع الثوم طازجاً او مثلجاً (ثوم مقشور ومقطّع)

 

-2- الملفوف (الكرنب):

الملفوف هو عدو سرطان البروستات، لقد أثبتت احدى الدراسات الخاصة بعلم الاوبئة والتي شملت عيّنة من 30 ألف رجل مع متابعة دامت 4 اعوام، المفعول الوقائي لأسرة خضار الصليبيات ومنها الملفوف او الكرنب ازاء سرطان البروستات: اذا ما تمّ استهلاك الملفوف اكثر من مرة واحدة في الاسبوع، تراجع احتمال المعاناة ذات يوم من شكل عدائي او حادّ من السرطان المذكور، بنسبة لا تقل عن ال 52%.

الكمية الموصى بها: مرة واحدة على الاقل في الاسبوع.

ملاحظة: يمكن استهلاك الملفلوف مسلوقاً او وشبه مطهوّ. للافادة من الفيتامينات والمعادن (تؤمن كل 200 غ من الملفوف 10% من حصص المغنيسيوم الموصى بها يومياً).

 

-3- البروكولي:

البروكولي هو مضاد لسرطان المعدة، اذا ما تمّ استهلاطه نيئاً، زوّد بالكثير من السلفورافان (Sulforaphane) والتي تمحضه مفعوله المضاد للسرطان وتحديداً سرطان المعدة، إنما وكون مذاقه نيئاً لا يشجع للغاية. ننصح باستهلاكه مطهوّاً مع العلم بأن 200 غ منه تغطي 100% من حصص الفيتامين ج الموصى بها يومياً.

الكمية الموصى بها: 200 غ مرّتين في الاسبوع

ملاحظة: يمكن ابتياع البروكولي على شكل قرصة او قطع خاصّة بالاولاد.

محاربة السرطان 4

 

-4- البقدونس:

في الواقع معدلات الفلافونويدات التي يحتوي والتي تعتبر من أهم مضادات التأكسد، تعمل على تأخير الشيخوخة، اما الابيجينين التي يمتاز بها صنف البقدونس قتمتلك قدرات مضادة للسرطان جدّ مذهلة.

الكمية الموصى بها: ملعقة طعام كل يوم نرشّها على ظاهر السلطات، اطباق الاسماك، الخضار المطهوّة…

بالتناوب مع الكزبراء، الشمّار والكمون والمنتمية الى السلالة عينها.

 

-5- الطماطم

الطماطم هو سلاح ضد سرطان الرئة، بالفعل اظهرت الدراسات العديدة بأن نسبة حالات السرطانات وتحديداً سرطان الرئة والمعدة متدنية الاكثر عند كبار مستهلاكي الطماطم. اما الفضل فيعود الى الليكوبين الذي تحتويه وهو مضاد التأكسد شديد المفعول.

الكمية الموصى بها: حصة واحدة في اليوم ( اي ما يعادل 250 مل من عصير الطماطم)

 

-6- الكيوي

نعلم بأن فاكهة الكيوي جدّ غنية بالفيتامين ج (C) فهو كنز الفيتامين ج، ولكنها ايضاً خير منظّم لحركة الامعاء.

في الواقع هي تسهّل الدورة الدموية كما وتقي من الامراض القلبية الوعائية، لقد اظهرت آخر الدراسات بأن استهلاك صنف الكيوي يساهم في زيادة معدلات المضادة للتأكسد في الدم، ما قد يقلص خطر الاصابة بالسرطان.

الكمية الموصى بها: من 3 الى 5 حبات من الكيوي في الاسبوع

 

-7- العنب

العنب غني بالريسفيراتول المكافح للسرطان، بالفعل مكون العنب الاساسي والمضاد للسرطان هو الريسفيراتول (مضاد التأكسد من اسرة متعدّدات الفينول) والذي نجده في قشرة العنب.

الكمية الموصى بها: 3 عناقيد من العنب في الاسبوع

ملاحظة: من المستحسن اختيار العنقود الناضج.

 

-8- الشاي الاخضر:

الشاي الاخضر هو معيق نمو الخلايا السرطانية، كما بتنا نعرف يحتوي الشاي الاخضر على متعدّدات الفينول وتحديداً ال EGCG والتي تعتبر جزئية فائقة المفعول. ضد الاليات التي تتبناها الخلايا السرطانية لغزو الانسجة وتكوين اوعية جديدة. في الواقع يساعد الشاي الاخضر الجسم على تطهير ذاته من السموم والاوساخ تحديداً عبر تنشيط اليات الكبد التي تسمح بتصريف السموم المُسبّبة للسرطان بسرعة وفعالية اكبر.

الكمية الموصى بها: من 2 الى 3 فناجين في اليوم

ملاحظة: حتى لو ولو اضطررنا الى دفع ثمن ابهظ، فلنحرص دوماً على اختيار افضل نوعية من الشاي.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن محاربة السرطان من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

تخلصي من السيلوليت بطريقة صحية وسريعة

تخلصي من السيلوليت بطريقة صحية وسريعة

تخلصي من السيلوليت بنصائح فعالة ووصفات طبيعية مجربة تخلصي من السيلوليت :السيلوليت وهو حالة شائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.