ما هي فوائد العنبية الحمراء

ما هي فوائد العنبية الحمراء المذهلة

تعرفوا معنا على فوائد العنبية الحمراء:

فوائد العنبية الحمراء: العنبية لا تأتي من العنب كما تدل تسميتها، ربما لقّبت هكذا لانها تأتي كثمرة منفردة بل بشكل مجموعة تذكّر بالعنقود. لؤلؤة غذائية حذار الخلط بينها وبين اي حبة من توت العليق او الزعرور، فهذه الثمرة هي قاتلة للجراثيم وغنية بالفيتامينات مما يجعلها من اهم الفاكهة التي يمكننا ادرارجها في الريجيم والدايت المتّبع.

ما هي فوائد العنبية الحمراء؟

فوائد العنبية الحمراء ومزاياها: لأول وهلة وبالعين المجرّدة قد نعتقد حبّة العنبية الحمراء والتي تحمل التسمية الشائعة: Cranberry .هذه العنبية الحمراء ذات اللون الزهري تحمل ميزة فريدة من نوعها، هي قاتلة للبكتريا، في الواقع، بلدان ما بعد الاطلسي تعرف قدراتها جيداً كما وتقدرها بالشكل المناسب. لكن هذه الحبة استهلت مؤخراً الخروج من حلقة الشعوب المذكورة والتي باتت خبيرة بخصائصها لتنتقل اليوم اى البلدان الاخرى، كعلاج مشهود لفعاليتها.

 

فوائد العنبية الحمراء:

العنبية الحمراء Cranberry هي جوهرة صغيرة لطالما استعمل الشعب الاميركي- الهندي هذه الثمرة الحمراء اللافتة كغذاء في وصفاتهم، انما ايضاً على شكل ضمادات ومراهم لبلسمة الجروح، في الواقع كان هذا الشعب الاول لملاحظة مزايا العنبية الحمراء Cranberrry المضادة للجراثيم وتحديداً البكتريا.

 

العنبية الحمراء 1

 

فوائد العنبية الحمراء: العنبية الحمراء هي غنية بالفيتامين ج ليس ميزتها الوحيدة او الاهمّ. اليوم  وان كنا نراها محط انظار ودراسات الباحثين، فذلك لانها تتمتع بمزايا مضادة للالتصاق جدّ خاصّة، في الواقع هذه الميزة آتية من فئة مميّزة من متعدّدات الفينول، مضادات التأكسد هذه تحول دون التصاق البكتريا بالأغشية المخاطية (هي تشلّ انتاج البروتينات القابلة للالتصاق). بالتالي، واذا ما تجزأت شبه العصيّات القولونية (بكتريا مسؤولة عن ظهور التهابات البوليّة، ما بين أخرى) على محاولة الاستقرار. سرعان ما تكنسها العنبية الحمراء وتطردها بالكامل، كما انها تزيد من حموضة البول وتفسد تكاثر العصيّات.

 

فوائد العنبية الحمراء: العنبية الحمراء قادرة على محاربة بكتريا البوّاب اللولبية وهي البكتريا المسؤولة عن ظهور القرحة، وبالتالي تمنع القرحة من الاستقرار في المعدة، كما تساهم العنبية الحمراء ايضاً في تطهير ظاهر الأسنان ، ما يحول دون تكدّس القلح. كما وفي رفع معدل الكولسترول الجيّد (HDL).

الكميّة موصى بها من العنبة الحمراء بغية الافادة من هذه المنافع 36 ملغ من المادة المضادة للتأكسد وللبكتريا كلّ يوم.

كل هذه الخصائص والمزيا التي تتمتع بها العنبية الحمراء تجعلنا لا نتردد ابداً في ادراجها ضمن برامج الدايت والرجيم كونها فقيرة بالسعرات الحرارية وغنيّة بالفيتامينات الضرورية لاي حمية غذائية او رجيم ودايت متّبع.

 

رجو ان تكون هذه المعلومات عن العنبية الحمراء مفيدة لكم . شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد العنبية الحمراء وعن دورها في الرجيم وانقاص الوزن من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد الحبة السوداء "حبة البركة" للتنحيف والصحة والبشرة

فوائد الحبة السوداء “حبة البركة” للتنحيف والصحة والبشرة

فوائد الحبة السوداء الصحية والعلاجية فوائد الحبة السوداء عديدة وهي  تعرف بعدة اسماء مثل حبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.