عشبة الشيح المعالجة للسرطان وفوائد صحية عديدة

عشبة الشيح المعالجة للسرطان وفوائد صحية عديدة

عشبة الشيح تعالج السرطان كما ولديها فوائد صحيّة عديدة

عشبة الشيح هي من أقدم الاعشاب الطبية المستخدمة في علاج الكثير من الامراض، وهي من الاعشاب المشهورة في الجزيرة العربية ودول الحوض المتوسط.

فهي عشبة معروفة من الفصيلة المركبة، اي من النباتات المعمرة ذات الرائحة العطرية، والمادة الفعالة بها هي على هيئة زيوت طيارة.

وتعتبر عشبة الشيح من أهم النباتات العشبية التي تدخل في كثير من وصفات الطب العربي لعلاج العديد من الأمراض وخاصةً في علاج مرض السرطان والذي هو مرض العصر الذي يهدد حياة الكثيرين منا، كما لعشبة الشيح ماضي حافل في محاربة العديد من الأمراض المستعصية، مثل مرض الملاريا والتي أودت بحياة العديد من البشر.

 

لكن أولاً دعونا نتكلم عن أهمية عشبة الشيح في علاج مرض السرطان قبل أن نتطرق الى فوائدها الصحيّة العديدة:

تحتوي عشبة الشيح على نسبة كبيرة من الحديد، الذي يعمل بدوره على منع انقسام الخلايا السرطانية وتضاعف حجمها في الجسم.

كما تعمل على تثبيط عمل الخلايا السرطانية، وتعيد توازن الدورة الدموية في حياة الخلية التي تتحكم بعملية تكاثر الأورام.

فإن استخدام منقوع الشيح عن طريق شربه يعمل على خلق بيئة غير مناسبة لعيش الخلايا السرطانية، واستمرار حياتها.

 

السؤال هنا كيف يتم استخدام عشبة الشيح؟

يتم استخدام عشبة الشيح على شكل منقوع أو شاي،  وذلك عن طريق نقع ملعقة من عشبة الشيح المجففة أو الطازجة على حد سواء في كوب من الماء الساخن لمدة ربع ساعة، ثم تحلية المشروب بعسل النحل لأنه يتميز بمذاقه المر، وشرب هذا المنقوع مرتين يومياً.

وتجدر الاشارة بأنه يمكنكم أن تجدوا أيضاً عشبة الشيح عند العطارين، و الأشخاص الذين يبيعون التوابل، والمعالجين بالطب الشعبي والطب البديل.

 

فوائد عشبة الشيح لعلاج العديد من الأمراض:

 

-1- عشبة الشيح صديقة للجهاز الهضمي

تستخدم عشبة  الشيح منذ القدم فى حل العديد من المشكلات التى تواجه الجهاز الهضمي، فهي تحتوي على مركب خاص يعرف باسم سينيول، وهذه المادة بدورها فعالة في التخلص من الطفيليات التي تسبب المرض للإنسان كالديدان التي تصيب الجهاز الهضمي، كما تستخدم أيضاً في علاج مشاكل عسر الهضم وتخليص الجسم من الشعور بالمغص والانتفاخ.

 

-2- تقليل عشبة الشيح من آلام المعد

حيث يمكن استخدام شاي الشيح كعلاج منزليّ لتخفيف الآلام التي تصيب المعدة، وذلك لامتلاكه خصائص مهدّئة، ومُعزّزة لعملية الهضم، بالإضافة لخصائصه المدرّة للبول.

 

-3- تساعد عشبة الشيح على علاج مرض السكري

تحتوى هذه العشبة على الكثير من الخصائص التي تساهم بصورة كبيرة في علاج مرض السكري ، حيث أنه يعمل على التقليل من الأعراض المصاحبة له مثل العطش الشديد والتبول بكثرة، ويمكن الاستفادة منه من خلال تناول منقوع الشيح البري بصورة يومية.

 

-4- تستعمل عشبة الشيح لعلاج مشاكل الشعر

هذه العشبة مفيدة للشعر فهي تعمل على تغذيته وتمنع تساقطه، كما تعمل على ترطيبه، وتعالج أيضاً مرض الثعلبة التي تظهر في الرأس، كما أنها مغذية فعالة لفروة الرأس، لكن يجب استعمالها بانتظام على بصيلات الشعر ليعطي نتائج بشكل فعال وقوي عن طريق وضع منقوع هذه العشبة على الشعر.

 

-5- تنشّط الدورة الدموية

من فوائد عشبة الشيح انها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وتحسين الأداء الوظيفي لأجهزة الجسم المختلفة وبالتالي التخلص من السموم والفضلات المتراكمة.

 

-6- تساعد في علاج الامراض الجلدية

تساعد عشبة الشيح في علاج بشكل كبير مرض الصدفية، وحب الشباب والتقرحات الجلدية، من خلال حرق أوراق هذه النبتة مع اضافة زيت الزيتون والرماد اليهم ومن ثم يتم دهن المنطقة المصابة.

 

-7- تخفف من التوتر والاكتئاب

يعمل الزيت الموجود في عشبة الشيح على تخفيف من اضطرابات النوم والأرق، الالام العصبية والتعب، كما نوبات الصرع والاكتئاب العميق.

 

نصائح عند استخدام عشبة الشيح :

من الضروري عدم أخذ هذه العشبة لفترة زمنية طويلة أكثرمن 4 أسابيع.

قد يؤدّي استهلاكها من قِبَل النساء الحوامل إلى الإجهاض، لأنّها تُحفّز حدوث الطَّمث وتسبب تقلّص الرَّحم.

يجب عدم تناول الشيح من قبل الاشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة لانها تحتوي على خصائص عصبية والتي تؤدي الى تفاقم القرحة.

قد تُسبّب حساسيّة لدى بعض الأفراد، وخاصّة لدى الأفراد الذين يُعانون من حساسيّة لنبات الأقحوان، والبابونج، والعديد من الأعشاب الأخرى.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد عشبة الشيح من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

فوائد عشبة الميرمية المذهلة ودورها الهام في انقاص الوزن والتنحيف

فوائد عشبة الميرمية : عشبة مذهلة وفعّالة في انقاص الوزن والتنحيف

فوائد عشبة الميرمية العلاجية المذهلة ! فوائد عشبة الميرمية : تحتوي عشبة الميرمية على عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.