رجيم الكيتوني رجيم مضمون وفعّال جداً لإنقاص الوزن

رجيم الكيتو : رجيم مضمون وفعّال جداً لإنقاص الوزن

رجيم الكيتو : ما هو رجيم الكيتو او رجيم الكيتوني؟

رجيم الكيتو : اليوم  موقع اسرار الريجيم سوف يعرفكم على رجيم من نوع خاص وهو رجيم الكيتو ، ولكن دعونا اولاً نتكلم عن الكيتوزس (kitosis) الكيتونات.

رجيم الكيتو : ما هي الكيتونات؟

الكيتوزية هي عندما يتم التوقف عن تناول السكر او الجلوكوز لمدة تتراوح بين ال 10 الى 12 ساعة حينها يبدأ الجسم في إنتاج الكيتونات.

 رجيم الكيتو : تُنتج الكيتونات في الأساس من حرق الدهون حيث يمكنكم قياس الكيتونات في جسمكم باستخدام أشرطة تباع في الصيدليات تُعرف بأشرطة الكيتونات، تفحص البول وسيكون لون الشريط أرجوانياً بدرجات مختلفة فإذا كان داكناً، فالكيتونات عالية وإذا كان فاتحاً، فالكيتونات منخفضة.

وبهذا يمكنكم معرفة إن كنتم تحرقون الدهون أم لا

رجيم الكيتو : ما عليكم معرفته اذاً، أنه عندما يتم الانتقال من استخدام السكر الى استخدام الدهون في الجسم، فهذا يستغرق من ثلاثة أيام الى اسبوعين وحتى ستة أسابيع تقريباً.

حيث يرجع الامر الى المدة التي اعتمد جسمكم فيها على السكر ، بعبارة أخرى يحتاج جسمكم الى استخدام آلية جديدة في الخلايا، فلنقل مثلاً انكم كنتم تقومون بتدفئة منزلكم باستخدام الفحم وبعدها قمتم بالانتقال الى استخدام التدفئة بالكهرباء فعليكم تركيب معدات مختلفة وتوصيل الأسلاك لتفعيل ذلك.

ينطبق ذلك المثل على استخدام الطاقة من الدهون، فالسكر يشبه الفحم في أنه رديْ للغاية والدهون تشبه الطاقة الشمسية او الكهربائية طاقة نظيفة للغاية لا تترك مخلفات وهادئة جداً.

للوصول الى ذلك تحتاجون من أسبوع الى ستة أسابيع في تلك الاثناء ما عليكم فعله هو الالتزام بشكل صحيح، بما سوف نقدمه لكم من معلومات هامة وصحية عن رجيم الكيتو .

ففي حال عدم الالتزام بذلك قد تعانون من بعض المشاكل الصحية التي انتم بالغنى عنها.

 

رجيم الكيتو : كيف يتم ذلك بشكل صحي وسليم؟

عندما يتغذى الجسم على الكيتونات يستقر ضغط الدم فلا يرتفع ولا ينخفض بل سيكون ثابتاً فسيحب الدماغ هذا النظام وستصبح الذاكرة أقوى، سوف يتم تذكّر الأشياء بسهولة بتركيز أفضل فهذا مصدر طاقة فعال ونظيف لا يسبب ابداً المضاعفات .

اذاً الكيتونات هي مصدر الطاقة الأصلي وهي ايضاً الوقود الرئيسي للدماغ، في الماضي كانت أجسامنا تتغذى على الكيتونات لأننا لم تكن نتناول الكميات الكبيرة من السكر التي نتناولها الآن، لم نكن نتناول ثلاث وجبات في اليوم أو ست وجبات في اليوم لم نكن نتناول الوجبات السريعة.

فأجسمنا كانت مصممة لتتغذى على الكيتونات لا السكر، لم ننتقل الى تناول السكر إلا مؤخراً ولهذا سوف نعود الى ما صُمم جسمنا للتغذي عليه وهذا أفضل بكثير، لن تعودوا ابداً الى الاعتماد على السكر لأنكم متى شعرتم بالفوائد لن تعودوا الى عهدكم السابق.

إضافة الى ذلك الكيتو يحمي البروتين، بعبارة أخرى عندما تتبعوا هذا النظام اي رجيم الكيتو لن يتغذى جسمكم على البروتين، فلا تقلقوا لن يحدث ذلك الا عند ارتفاع الإنسولين، فجسمكم لن يحوّل البروتين الى دهون حيث يقلق البعض ويتساءل: هل سأخسر الكتلة العضلية؟

كلا، بل ستكتسبوا كتلة عضلية فالأوتار والأربطة والكولاجين ستتحسن، ما سيحدث هو أنكم سوف تخسرون الكثير من الوزن بهذا النظام الذي يُعرف برجيم الكيتو .

ولكن لنفترض أنكم لم تخسروا الكثير من الوزن او بمعنى أخر ليس كما تريدون بالظبط، فهذا لا يعني أنكم لم تحرقوا الدهون!

فأفضل مؤشر عند إتباع رجيم الكيتو ، هو مؤشر أشرطة الكيتون أو شريط قياس الخصر حول الجزء الخارجي.

فما عليكم هو قياس الخصر كل أسبوع لتعرفوا كم بوصة قد خسرتم، فهذا أفضل مقياس للنجاح.

المشكلة أنكم ستحتاجون الى تغيير ملابسكم وأجزمتكم وبذلاتكم وقمصانكم القديمة لتشتروا ملابس جديدة ولكن هذا لا يهم كثيراً طالما تفقدون الوزن وتخسرون كافة الدهون من الجسم .

كما أنه من خلال اتباع رجيم الكيتو  سوف تخسرون ايضاً كميات كبيرة من السوائل الزائدة، فالسكر ملازم للسوائل والسوائل تلازم  السكر فإذا تخلصتم من السكر سوف تتخلصون ايضاً من السوائل وعندما يتم فقدان السوائل من الجسم.

قد تخسرون حتى عشرة أرطال في أول أسبوع، بعض الناس قد يفقدون عشرة أرطال كلها سوائل،لأن أقصى كمية من الدهون تستطيع حرقها في الاسبوع هي رطلان في الجسم السليم، كل ما يزيد على ذلك سوائل.

الآن أصبح لديكم فكرة عن رجيم الكيتو ، ما هو وكيف يقوم؟ ولكن للحصول على رجيم الكيتو تابعونا في المقال القادم للحصول على وجبات رجيم الكيتو وعلى كيفية اتباع هذا النظام الغذائي.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها عن الريجيم مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن رجيم الكيتو  من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف لن تصدقوا ما يفعله بجسم الأنسان

خل التفاح للتنحيف الطريقة الصحيحة لاستخدامه في حرق الدهون   خل التفاح للتنحيف فوائد صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.