ممنوعات الرجيم : 8 أطعمة ابتعدوا عنها فوراً في الرجيم

ممنوعات الرجيم :9 أطعمة إبتعدوا عنها فوراً في الرجيم

إبتعدوا فوراً عن تناول هذه ال 9 أطعمة في الرجيم

ممنوعات الرجيم : الكثير من السيدات يحلمن بجسم رشيق وجميل ، لذلك يقمن باتباع انواع عديدة وكثيرة من الرجيم والدايت بهدف الحصول على قوام رشيق وجميل، ولكن اي نوع من انواع الرجيم المُتبع هناك أطعمة يجب تجنبها مطلقاً ولا يجب إدراجها ضمن اي نوع من انواع الرجيم.

اذاً للرجيم او الحمية الغذائية المُتبعة لها قواعد أساسية يجب إحترامها بصرامة ان كنتِ تريدين الحصول على نتائج مقنعة و في أسرع وقت، من أهم هذه القواعد ممنوعات الرجيم التي يجب تجنبها والإبتعاد عنها بأكبر قدر ممكن.

ممنوعات الرجيم : لكن ما المقصود بممنوعات الرجيم؟

 منوعات الرجيم هي بصفة عامة كل الاطعمة الغير صحية، الغير طبيعية، والتي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحريرات.

ففي هذه المقالة موقع أسرار الريجيم سوف يعرفكم على أهم الأطعمة التي يتفق اغلب أخصائيي التغذية على أنها غير صحية ومضرة بالصحة ومسببة لزيادة الوزن والسمنة، والتي يجب عدم إدراجها نهائياً بأي برنامج رجيم أو دايت مُتبع.

ممنوعات الرجيم: لنتعرف سويأ على ال 9 أطعمة التي يجب عدم تناولها وإدراجها في الرجيم والدايت المُتبع.

 

ممنوعات الرجيم :  -1- الأرز الأبيض

اذا كنتِ من محبي الأرز الأبيض، ابتعدي عن تناوله فوراً في الرجيم، فالأرز البيض مُضر بالرجيم ويؤدي الى افشاله وبالتالي التوقف عن برنامج الرجيم المتبع لعدم حصولكِ على النتائج المرجوة، وهذا يعود الى أن الأرز الأبيض يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهدرات، التي تؤدي إلى زيادة الوزن، والشعور السريع بالجوع.

 

ممنوعات الرجيم : -2- العصائر التجارية

العصائر التجارية التي تباع في السوق على انها مشروبات صحية وطبيعية، هي في الحقيقة ضارة وليست صحيّة كما يشاع عنها، لانها تحتوي على نسب كبيرة من السكريات الغير صحية والمواد الصناعية.

لذا ابتعدوا عنها واستبدلوها بالعصائر الطبيعية المُحضرة في المنزل، كعصير التفاح، والبطيخ وغيرها من الفاكهة الطازجة اللذيذة.

ممنوعات الرجيم : -3- البطاطس المقلية

من الضروري جداً الابتعاد عن تناول البطاطس المقلية في الرجيم والدايت المتبع، وهذا يعود الى أن البطاطس المقلية غنية بالكربوهيدرات، كما أنها مضرة ضرراً كبيرأ للحمية وللصحة كذلك، لإحتواءها على دهون غير صحية والتي لها علاقة مع قائمة طويلة من الأمراض فهي من الممنوعات الخطيرة التي يجب التوقف عن استهلاكها.

 

 

 

ممنوعات الرجيم : -4- المشروبات الغازية

ابتعدوا عن  المشروبات الغازية فوراً سواء في الدايت أو غيره، وذلك يعود الى ضررها الشديد على الصحة بشكل عام، كما نودّ أن نشير الى المشروبات الغازية التي تنتشر في الأسواق التي يدعي مصنّعوها على أنها صديقة  للرجيم أي دايت، لأنها لا تحتوي على السكريات التقليدية.

في الحقيقة هذه مشروبات تجارية بحت، فهي غير صحية وربما أخطر من المشروبات الغازية التقليدية وذلك لإحتوائها على سكريات إصطناعية تجعل الجسم في حالة عدم توازن لأنه لا يعرف حقيقتها أو كيف يستعملها، ويؤدي هذا إلى الجوع السريع وبالتالي الإفراط في الأكل.

 

ممنوعات الرجيم : -5- رقائق البطاطس أو التشيبس

هي رقائق لذيذة حيث يميل العديد من الأشخاص الى تناولها أثناء مشاعدة التلفازمما يؤدي الى استهلاكها بكمية كبيرة دون الشعور بذلك، ولكن ضررها لا يختلف عن ضرر البطاطس المقلية لذا ابتعدوا عنها كونها من أسوء وأضر المأكولات في العالم.

 

ممنوعات الرجيم : -6- المعجنات المُصنعة

ان المعجنات تتكون أساساً من القمح الذي يعتبر غذاءاً صحياً إلاّ أنها تفقد كل الألياف الصحية والقيمة الغذائية الموجودة في القمح خلال المعالجة الصناعية، مما يجعلها مصدراً غير صحي للكربوهدرات، فإذا كنتِ من محبي المعجنات المُصنعة وخاصة المعكرونة إبتعدي عنها قدر المستطاع في الرجيم والدايت المُتبع.

ممنوعات الرجيم : -7- الحلويات

جميع أنواع الحلويات خاصة المتوفرة في أسواقنا العربية، هي ضارة كونها تحتوي على نسب كبيرة من الكربوهيدرات والسكر، كما الزيوت الغير صحية والطحين المكرر.

فلكي تحصلي على رجيم صحي يجب الإبتعاد كلياً عن جميع أنواع الحلويات، سواءاً كانت مصنوعة عند الحلواني، أو حتى في البيت.

ممنوعات الرجيم : -8- الخبز الأبيض

الخبز الأبيض مثله مثل العجائن، حيث يتعرّض القمح لمُعالجات صناعية كثيرة للحصول على الدقيق، ممّا يجرده من قيمته الغذائية لكن تبقى نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تسبب الزيادة في الوزن.

لذا ننصحكِ بعدم إدراج الخبز الأبيض في الرجيم والتوقف عن استهلاكه، كما ننصح حتى الأشخاص اللذين يتمتعون بجسم جميل ورشق بالتقليل من الكمية المتناولة قدر المستطاع.

 

ممنوعات الرجيم : -9- المثلجات أو الأيس كريم

لذيذ خاصةً في فصل الصيف حيث يُميل الجميع الى تناوله للتخفيف من الشعور بالحر الشديد، ولكنه ضار لانه غني جدا بالسكريات، والدهون الغير صحية، الملونات والمعطرات الإصطناعية، لذا يمكنكِ استبدالها بالمثلجات المحضرة في المنزل عن طريق استخدام الفاكهة الطازجة والصحية.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن ممنوعات الرجيم من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

 

عن Feryal Abou Assaf

Feryal Abou Assaf
الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

شاهد أيضاً

الرجيم لمرضى القلب : نظام غذائي لصحة قلبك الجزء 2

رجيم لمرضى القلب والكولسترول الجزء الثاني

رجيم لمرضى القلب والكولسترول : الغذاء السليم لصحة وسلامة قلبكم رجيم لمرضى القلب والكولسترول : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.