فوائد عشبة كف المريم وكيفية استخدامها

فوائد عشبة كف المريم وكيفية استخدامها

 

ما هي فوائد عشبة كف المريم وكيفية استخدامها؟

عشبة كف المريم هي من الأعشاب الطبيعية الشهيرة في الوطن العربي، وتعرف بعدة أسماء منها “عشبة المدينة، أم الجلاجل، شجرة العفة”.

عشبة كف المريم هي عبارة عن عشبة صغيرة الحجم وتصنّف من الأعشاب الحوليّة التي لديها القدرة على التكيّف في جميع درجات الحرارة وخاصةً درجات الحرارة العالية.

تستخدم هذه العشبة في الطب البديل نظراً لإحتوائها على خصائص علاجية واسعة، فهي تحتوي على مركبات جعلتها تحتل مرتبة علاجية عالية من بين الأعشاب الطبيعية.

في هذا المقال موقع اسرار الريجيم سوف يعرّفكم على ابرز فوائد عشبة كف المريم  العلاجية وكيفية استخدامها.

 

فوائد عشبة كف المريم:

  • عشبة كف المريم هي من الأعشاب التي تساهم في تخليص الجسم من كمية كبيرة من السموم، وهي تساهم أيضاً في زيادة قوة الجهاز المناعي لدى المستخدمين، ومن ثم زيادة قدرة الجسم على محاربة الكثير من الأمراض خاصّةً الفيروسات.

 

  • عشبة كف المريم تستخدم للتخفيف من حدة أعراض الدورة الشهرية لدى العديد من النساء، فيمكن تناولها قبل الحيض وكذلك لتسكين آلام الجسم الناتجة عن أعراض الدورة الشهرية من الآم البطن، والغثيان والتقلبات المزاجية السيئة.

 

  • عشبة كف المريم تحمي الدماغ من عدة أمراض مختلفة والتي من بينها أمراض الشيخوخة مثل الزهايمر

 

  • عشبة كف المريم تزيد الخصوبة عند النساء فهي تساهم في خفض مستويات البرولاكتين، لأن ارتفاعه عن الحد الطبيعي يؤدي إلى ضعف الخصوبة، الأمر الذي يتسبب في تأخر الإنجاب.

 

  • عشبة كف المريم مفيدة جداً للبشرة، حيث تساهم في زيادة نضارة البشرة وترطيبها والتخلّص من حب الشباب والبثور التي تظهر عليها.

 

  • عشبة كف المريم مضادة للاكتئاب، فهي تساهم في تحسين المزاج، والتخفيف من حدة القلق والتوتر.

 

  • عشبة كف المريم تعمل على زيادة إدرار الحليب من قبل المرأة بعد الولادة، لذا يُنصح بتناولها بعد الولادة للحصول على جميع فوائدها للمرأة والطفل على حد سواء.

 

  • عشبة كف المريم تعمل على محاربة سن اليأس، والمعروف  عن سن اليأس بأنه السن ما بعد انقطاع الدورة الشهرية حيث تتعرض المرأة خلال تلك الفترة إلى المزيد من الاضطرابات الهرمونية مما يؤثر عليها سلباً،  فمن خلال استخدام عشبة كف المريم سوف تتمكن المرأة من التخلّص من جميع تلك الأعراض التي تصاحب سن اليأس، ومن الممكن تناول مشروب عشبة كف مريم ثلاثة مرات في اليوم عند الشعور بتلك الأعراض وحتى تنتهي تماماً.

 

  • عشبة كف المريم تكافح حشرات الرأس، فلقد أثبتت بعض الدراسات أن الرذاذ المستخلص من عشبة كف المريم، يقضي على القمل، أما عن طريقة استخدامه، يتم تطبيقه على فروة رأسه مع التدليك، وللحصول على أفضل، ينصح بتركه على الشعر لمدة تتراوح من 6 إلى 7 ساعات

 

  • عشبة كف المريم تعمل على زيادة تدفّق البول عند الرجال، ومعالجة التضخم الحميد للبروستاتا، والتقليل من الرغبة الجنسيّة.

 

ينصح بعدم تناول عشبة كف مريم لدى:

النساء الحوامل، لأن عشبة كف مريم تحفز الجسم على إفراز هرمون البروجسترون، الذي يزيد من فرص التعرض للولادة المبكرة.

الأطفال لم يتم تحديد سلامتها عليهم بعد.

النساء المصابات بالأورام السرطانية والليفية مثل سرطان عنق الرحم، وسرطان الثدي.

 

كيفيّة استخدام عشبة كف مريم

تغسل عشبة كف مريم بالماء مع تجنّب فركها، حتى يتمّ تنظيفها من الأتربة والغبار العالقة، وبعد ذلك يتم وضعها في وعاء، ويضاف إليها الماء، وتغلي لمدة خمس دقائق، ثمّ يتم تصفيتها في كوب وشرب منها  يومياً على الريق.

كما تشرب عشبة كف المريم مرتين يومياً، مرة على الريق ومرّة مساءً قبل النوم من ثالث يوم الدورة ولمدّة ثلاث أيام، حيث تفيد هذه الطريقة في علاج تأخّر الحمل.
فرك الجلد بعشبة كفّ مريم مباشرة، فهي تفيد في التخلّص من أثر لدغ الحشرات.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن  عشبة كف المريم  من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.