حبوب منع الحمل مميزاتها وكيفية استخدامها

حبوب منع الحمل مميزاتها وكيفية استخدامها

كل ما يجب معرفته عن حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل هو الموضوع الذي سنتطرق اليه من خلال موقع أسرار الريجيم ، فهناك الكثير من النساء من مختلف أنحاء العالم يتناولون حبوب منع الحمل التي باتت تعتبر في يومنا هذا من أكثر الأدوية استخداماً ورواجاً في دول الغرب والشرق الأوسط.

ولكن هل لكل حبوب منع الحمل المفعول نفسه؟ أيّ صنف هو الأفضل؟ وما فوائد استعمالها؟

هناك الكثير من الحبوب المانعة للحمل أيّ نوع هو الأفضل؟

أفضل نوع من حبوب منع الحمل هي الحبوب المركبة التي تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجيسترون المشابهة لهرمون البروجستيرون في جسم المرأة.

ما هي أهم مميزات هذه الحبوب؟

أنها تحتوي على هرمون جديد ألا وهو Drospirenone الذي يشبه تماماً هرمون البروجيسترون الموجود في جسم المرأة بصورة طبيعية، إضافة الى انها تمنع حدوث أيّ زيادة في الوزن عن طريق منع احتباس الماء في الجسم، ما يجعل الدورة الشهرية أقصر وأخف ألماً، كما تجعل بشرة المرأة أكثر استقراراً وجمالاً وأقل عرضة للدهون وظهوراً للبثور.

كم حبة يجب على المرأة أن تتناول من حبوب منع الحمل يومياً؟

يجب أن تتناول المرأة قرصاً واحداً يومياً من تاريخ بدء الدورة الشهرية ولمدة 21 يوماً.

ما الفوائد المترتّبة عن استخدام حبوب منع الحمل ؟

تقلل وتحمي من حدوث: أورام ليفية حميدة، أكياس عند المبيض، أورام حميدة (غير سرطانية) في الثدي، التهاب في الحوض، الحمل خارج الرحم، دورات شهرية غزيرة وطويلة وانيميا (نقص الحديد)، كما تقلل من خطر الإصابة بسرطان في الغشاء الباطني للرحم وسرطان المبيض.

 

هل بامكان أي مرأة تناول حبوب منع الحمل؟

تستطيع كل امرأة سليمة غير مدخنة ولا تشكو من النزوف الرحمية الشاذة، الأورام التناسلية، أمراض القلب، السكري والشقيقة.

فمن الممكن استعمال حبوب منع الحمل في أي سن من مرحلة التكاثر التناسلية لغاية سن اليأس.

متى تنتهي فاعلية حبوب منع الحمل ؟

تنتهي فاعلية حبوب منع الحمل عند التوقف عن تناولها، ما يعني أنّ هذه الحبوب لا تؤثر على خصوبة المرأة حتى عندما ترغب بالانجاب.

كيف تستعمل حبوب منع الحمل؟

يجب على كل مرأة اخذ الحبة الأولى في اليوم الأول من بدء الطمث والاستمرار بأخذها يومياً في الوقت نفسه حتى انتهاء العلبة ثم البدء بالعلبة الجديدة في اليوم السابع من تناول آخر حبة، أما في حال حدوث اجهاض في خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل يجب البدء باستعمال الحبوب مباشرة.

وفي حالة الولادة أو بعد الإجهاض في خلال الثلاث أشهر الثانية من الحمل حيث يمكن استعمال العلبة الأقراص بين 28-21 يوما وتبدأ بعد استعمال العلبة كاملة حيث يجب على المرأة ان تتوقف خلال 7 أيام التي سيحدث الطمث فيها.

كما لا بد من البدء بعد 7 أيام مباشرة من تناول الحبوب حتى لو كان الطمث مازال مستمراً.

متى يبدأ تأثير منع الحمل؟

من أول يوم حمل وأيضاً في خلال ال 7 أيام التي تتوقف فيها المرأة عن تناول حبوب منع الحمل.

هل من طريقة للحصول على أفضل النتائج؟

بالطبع، يمكن الحصول على أفضل النتائج من خلال تناول هذه الحبوب يومياً وفي الوقت نفسه، هنا لا بدّ لنا من الاشارة أن حبوب منع الحمل لا تحمي المرأة من الأمراض التي تنتقل عن طريق العلاقة الجنسية ولا من مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز).

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن حبوب منع الحمل من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.