الرجيم والبطيخ : هل يساعد البطيخ في التنحيف وانقاص الوزن

الرجيم والبطيخ : هل يساعد البطيخ في التنحيف وانقاص الوزن

الرجيم والبطيخ : ما هي فوائد البطيخ الصحيّة وكيف يساعد في انقاص الوزن والتنحيف؟

الرجيم والبطيخ :من منا لا يحب البطيخ تلك الفاكهة الكبيرة الحجم، الثقيلة الوزن، العظيمة المفعول، فهو يتمتع بشعبية كبيرة جداً، الجميع يُحب البطيخ، بُحب تلك الفاكهة اللذيذة والمُنعشة معاُ لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة وعلى كمية كبيرة من الماء، حيث إنّ نسبة الماء فيه تبلغ حوالي تسعةً وتسعين بالمئة، فهو غذاء وشراب في الوقت نفسه، يحارب العطش في الايام الحارة.

هذا الصنف من الفاكهة يحتوي على فوائد عديدة كما انه يساهم في التنحيف وخسارة الوزن. اجل البطيخ اضافة الى فوائده الصحية العديدة الى انه يلعب دوراً فعالاً في الريجيم والدايت المُتبع ولكن كيف يتمّ ذلك؟ موقع اسرر الريجيم سوف يُجيبكم عن كل تلك الاسئلة من خلال هذا المقال.

الرجيم والبطيخ : ولكن اولاً دعونا نتعرّف على فوائد البطيخ الصحيّة

– يُعد البطيخ مفيداُ جداُ في علاج الكلى والمثانة لانه يعمل على إدرار البول.

– يعتبر البطيخ مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة وخاصةُ اللايكوبين (Lycopene)، وحمض الأسكوربيك (Ascorbic Acid)، والسترولين (Citruline)، والتي تساهم في الوقاية من العديد من الامراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

– يساهم البطيخ في علاج الاورام الجلدية حيث يعتبر منشطاُ للجسم كما ومطهراً للمعدة فهو يُطفىء العطش الشديد ويُنعش الجسم في الصيف الحار ويعوض ما فقده من المواد الاساسية اثناء التعرّق.

– كما تساعد بذور البطيخ في حال تمّ طحنها وغمسها بالماء ثم شربها على التخلص من السعال وآلام الصدر المصاحبة لنزلات البرد.

 

الرجيم والبطيخ 1

 

الرجيم والبطيخ : كيف يلعب البطيخ دوراُ بارزاً في التنحيف والتخلص من السمنة والبدانة؟

يحتوي البطيخ على مادة الارجينين (Arginine) والتي تلعب دوراً مهماً في تنشيط خسارة الوزن الزائد وذلك عبر تخفيض معدل الدهنيات في الجسم بنسبة 64% تقريباً.

الرجيم والبطيخ : تلعب هذه المادة (Arginine) دوراً مهماً في حثّ الجسم على أكسدة الدهون والنشويات وعلى زيادة نمو كتلة العضلات، مما يؤدي الى زيادة في حرق السعرات الحرارية وبالتالي الحفاظ على وزن جيد وجسم صحي وسليم .

إن المحتوى العالي من الماء داخل البطيخ، يساعد في حرق الدهون، ويجعل عملية الأيض أكثر كفاءة، خاصة مع وجود محتوى صحي من الألياف والبروتين، ويساعد الجسم على استهلاك الدهون المخزنة داخله بكل كفاءة.

الحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ يمتازان بأنّهما سريعا الامتصاص، ممّا يساهم في فقدان الوزن بسرعة.

الرجيم والبطيخ : يحتوي البطيخ على سعرات حرارية قليلة كلّ مئة غرام تحتوي على ثلاثين سعرةً حرارية ، فهو يستطيع أن يقتل الإحساس بالجوع بشكل كبير ولفترات طويلة، لذا ننصح الاشخاص الذين يتبعون برامج رجيم ودايت خاصة، أن يُضيفوا البطيخ الى وجباتهم الغذائية التي تندرج في الريجيم والدايت، ليستفيدوا من النتائج المزهلة التي يحققها في فقدان الوزن.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الرجيم والبطيخ من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.