جمال الرجل : نصائح للعناية بجمال الرجل

جمال الرجل : نصائح للعناية بجمال الرجل

جمال الرجل : هل يجوز ان يعتني الرجل كالمرأة بجماله كل يوم؟

بالأحرى هذا السؤال موجّه الى كل سيدة! هل انتنّ مع أو ضد هذا المبدأ؟

جمال الرجل : في هذا العصر هناك أمور كثيرة تتبدّل ومنها العادات والتصرفات، حيث نجد العديد من الرجال يمضون ساعات طويلة أمام المرآة شأنه شأن المرأة، فهناك العديد منهم لا يخشون الاعتناء بجمال مظهرهم وبشرتهم.

لطالما كان الجمال حكراً على المرأة دون سواها، أما الرجل وإن كان من النوع الذي وهبته الطبيعة بهاء الطلة والقوام، فالطالما نعتناه بال”وسيم”، خشية ان تفقده صفة جماليّة أخرى رجوليّته، لا وبل تضفي عليه “أنوثة” غير مقبولة.

ولكن، كان هذا في الماضي أما اليوم ومع تطوُّر الموضة والعصر كما والوسائل والتقنيات التجميلية، بات من غير المسموح ألاّ يهتمّ الرجل بجماله الخارجي او ألاّ يخفي بعض عيوبه.

جمال الرجل : في هذا المقال من موقع اسرار الريجيم سوف نتكلم عن جمال الرجل!! أجل لقد طرحنا سؤالاً في مقدمة هذا المقال وهو: هل يجوز أن يعتني الرجل كالمرأة بجماله الخارجي؟

طبعاً الجمال هو هبة من الله وعلى كل انسان الاهتمام به سواء كان رجل أو أمرأة، ولكن على الرجل أن لا يبالغ في الاهتمام بجماله حتى لا يصبح كالمرأة تمامأ، لذا سوف نزودكم بأهم النصائح وطُرق العناية بجمال الرجل.

 

جمال الرجل : ولكن كيف يستطيع الرجل الاعتناء بمظهره الخارجي ضمن المعقول؟

اليكم أهم وأبرز النصائح لعناية الرجل بجماله ضمن المعقول:

يستطيع الرجل أن يهتم بمظهره عن طريق استعمال الكريمات المُرطّبة للوجه والبشرة كل صباح.

  يمكنه ايضاً استعمال مستحضرات مضادة للتجاعيد والشيخوخة متى تقدّم قليلاً في السنّ، فهذه التفاصيل الصغيرة تُمتّع الرجل كما وقد تُرفّه عنه بعض الشيئ.

ان يستعمل مرّة في الاسبوع او الاسبوعين، بعد جلسة الرياضة كريماً مقشراً للجلد، لإزالة الخلايا الميتة.

جعل الرياضة من اساسيات جمال الرجل في حياته اليومية، إما من خلال ممارسة التمارين الرياضية في النادي الرياضي، او  ممارسة رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً.

يستطيع الرجل من خلال الصبغات الموجودة في السوق أن يتحايل على الشيب ويُضفي المزيد من الشبابية على طلته، صحيح بأن الشيبة هيبة ولكن هذا لا يمنع الرجل بأن يقوم ببعض التغيير، خاصةً ان كان مقتنعاً بما يفعله.

الموضة والاناقة ليست حكراً على النساء فقط، فالرجل كلما كان أنيقاً كلما كان أكثر جاذبية وجمالاً، فالإعتناء بالمظهر الخارجي من ملابس أنيقة ومتناسقة تناسب فئته العمرية مع اضافة القليل من العطر، ضروري لكل رجل يحب أن يعتني ويحافظ على جماله.

لطالما كانت ابتسامة الرجل من أهم عوامل الجذب لديه، فالإبتسامة الجميلة والجذابة من أساسيات الجمال بشكل عام، لذا من الضروري الاهتمام بصحة ونظافة أسنانه، من خلال زيارة طبيب الاسنان لتبيض أسنانه والحصول على ابتسامة جميلة وجذابة.

اذاً أن يستعمل الرجل الكريمات، طرق إخفاء الشعر الأبيض (الصبغات)، استعمال العطر أو مواكبة تسريحات الشعر العصرية، كما الاهتمام بالنظافة الشخصية واللياقة، اضافة الى الأناقة واتباع الموضة الملائمة لكل رجل وفقاً لعمره أي حسب الفئة العمرية لكل رجل، فهذا يبقى مقبولاً ومنطقياً يناسب كل الرجال، إنما تمضية ساعات طوال المرآة أو في الحمّام واستعمال كلّ مساحيق التجميل والعناية بالبشرة، فهذا يبدو حكراً على الأنوثة.

في الواقع، الاعتناء بالجمال الخارجي للرجل في هذا العصر مهم جداً، ولكن المجال المهنيّ احياناً هو ما يهمّ ويلزم الرجل كثيراً في اللجوء الى الاعتناء بجمال مظهره، مثلاُ: ان كان يعمل في مجال الاعلام والعلاقات العامّة او الاعلانات، فمجال الشكل هو من معايير النجاح الاساسية عندها، إنما ما يبقى الأهم في كل هذه المسألة هو ان يقتنع هو بها ويستمتع بما يقوم به.

 

الجمال مهم جداً ولكن الجمال الداخلي هو الأهم عند الجنسين المرأة والرجل على حدٍ سواء، وإنما طالما استطعنا الحفاظ والاهتمام بجمالنا فهذا ليس من الخطأ أو المعيب، ولكن ضمن المعقول خصوصاً أننا نعيش في مجتمع شرقي لا يهمه سوى الانتقادات وتوجيه الملاحظات دائماً سواء كانت في مكانها أم لا.

ولكن الأهم هو عدم التوقف عن الأهتمام بجمالنا وصحتنا دائماً، سواء عن طريق الاهتمام بالمظهر الخارجي في اختيار الملابس الأنيقة والمناسبة في الوقت عينه، أو سواء الاهتمام بالصحة عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وسليم.

نرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم باضافة اي معلومات جديدة عن جمال الرجل من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.