الريجيم والغذاء الصحي الجزء الثالث

الريجيم والغذاء الصحي الجزء الثالث

الريجيم والغذاء الصحي : اطعمة صحيّة لعمرٍ طويل

الريجيم والغذاء الصحي : لقد تكلمنا في الجزء الثاني من الريجيم والغذاء الصحي عن ثلاثة اطعمة أخرى صحية وغنية بكافة العناصر الغذائية الضرورية لصحة افضل وعمرٍ اطول.

في هذا الجزء الثالث سوف نستعرض ثلاثة اطعمة جديدة صحية وضرورية في وجبات الرجيم والدايت.

 

الريجيم والغذاء الصحي : اطعمة صحيّة لعمرٍ طويل

اطعمة التوازن والصحة والتعمير:

-1- التفاح: من اقدم الاشجار المثمرة واكثرها زراعة في العالم، التفاح يأتي اساساً من اسيا الجنوبية الغربية، ولكنه كان لينمو طبيعياً في اوروبا خلال حقبة ما قبل التاريخ، تمّ احصاء اكثر من الفيّ صنف من التفاح حتى اليوم.

” تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً “، (An apple a day keeps the doctor away). هذا القول المأثور الانكليزي جد محقّ، انما من الافضل تناول هذه الحبة مع قشرتها كونها تحتوي على معظم المغذّيات. للتفاح مفعول نافع للغاية على الجهاز الهضمي، بفضل مادة السيلولوز التي يحتويها. هو ينظم الحركة المعوية، وقد يساهم في تخفيض المعدلات المرتفعة من كولسترول الدم (شرط تناول 3 حبّات من التفاح كل يوم).

الريجيم والغذاء الصحي : التفاح فاكهة الرشاقة وحليفة دعاة الرجيم والدايت، فالتفاح كفيل بسدّ نوبات الجوع، اليافه تزيد من مفعوله المشبّع من هنا نجده دائماً في الوجبات الصحية التي تندرج في برامج الريجيم والدايت حيث نرى البعض يتّبع ما يعرف برجيم التفاح. كما ان البكتين تؤخّر وتمدّد دخول السكر الى الدم، هل تعلمون ايضاً بان قضم التفاح ينظّف الاسنان ويدلّك اللثّتين؟!

 

الريجيم والغذاء الصحي : تمتّعي بحياة صحية وجسم رشيق في آنٍ معاً

-2- اليانسون والشمار: هذا الصنف من الاعشاب يأتي من اسيا السفلى ولكنه سرعان ما انتشر في سائر انحاء اوروبا .

الريجيم والغذاء الصحي : في الواقع يرد اسم اليانسون والشمار منذ القدم  لأهميتهم الصحية العديدة، حيث يوصى بها لمعالجة اوجاع الحلق، الخّراجات والدمّل الجلدية، المشاكل الهضمية، المغص والتطبّل، او حتى لاراحة العين المتهيّجة او الملتهبة. رائحتهما المميّزة عائدة الى مادتهما الاساسية: الانيتول، والتي تملك مزايا منشطة وهضمية. شأنهما شأن معظم النبات. يشكلان ايضاً مصدراً ممتازاً للبيتا-كاروتين والفيتامين ج (C)، وهما من اهم العناصر التي تحمي جهاز القلب والاوعية.

 

الشكولاته السوداء 1

 

-3- الشكولاته السوداء: ان الشكولاته السوداء وتحديداً بدون حليب والاغنى بالكاكاو تحتوي على المغنيسيوم، البوتاسيم، الفوسفر وفيتامينات المجموعة – ب.

كما تتضمن الشكولاته السوداء مركّبات فينولية مضادة للتأكسد، هل تعلمون بأن قطعة (مربع) من الشكولاته السوداء تزوّد بالفينول بقدر ما يزوّد به كوب من عصير العنب الاحمر؟!

الريجيم والغذاء الصحي : كما يجب ان نعلم بأن الشكولاته السوداء مؤلفة اساساً من احماض دهنية احادية غير مشبعة وبالتالي لا تؤذي لا القلب ولا الاوعية! وبل بالعكس قد تمارس مفعولاً وقائياً نوعاً ما. اذ تساهم في توسيع الاوعية (مفعول يشدّده وجود التيوبرومين)، كما يغزو البعض الى الشكولاته قدرة مضادة للآكتئاب حتى ولو لم يتم اثبات ذلك علمياً.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات عن الرجيم والاطعمة الصحية مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الريجيم والغذاء الصحي من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.