ممارسة الرياضة : 5 نصائح لممارسة الرياضة بشكل سليم

ممارسة الرياضة : هل كنتم تمارسون الرياضة ومن ثم توقفتم عنها؟ وتريدون اعادة مزاولة الرياضة من جديد ولا تستطيعون ذلك!

ممارسة الرياضة : ربما توقفت لسبب اواخر عن ممارسة رياضتك المفضلة ذات يوم او ربما لم تمارس اي رياضة بعد على الاطلاق. في كلتى الحالتين واذا ما اتخذت القرار بمعاودة او استهلال النشاط البدني. لن تستطيع تأدية ما هو مطلوب من تمارين وحركات مرة واحدة. بل عليك تبني المبدأ القائل: في التأني السلامة… وتدريجياً. موقع اسرار الربجيم سوف يزودكم ب5 نصائح فعالة جداً تساعدكم لاعادة ممارسة الرياضة من جديد.

ممارسة الرياضة : اليكم 5 نصائح لممارسة الرياضة بشكل سليم ومن دون مضاعفات صحية

لتعاودوا ممارسة الرياضة بأفضل وأسلم وأصحّ طريقة وبدون مضاعفات ولا حوادث تيبّسات او تشنّجات او التهابات عضلية! اليكم 5 نصائح فعّالة ستمكّنكم من استعادة النشاط بكلّ متعة ونشاط. هذه النصائح كفيلة بإعادتكم الى مزاولة الرياضة كما في السابق،  شرط الالتزام بتطبيق النصائح والوصايا التي سنذكرها لكم، وسوف تحصلون على الجسم الرشيق والجميل وهذا بالطبع مع اتباع نظام غذائي صحي او رجيم ودايت صحي خاص بكم.

 

-1- نصائح لممارسة الرياضةممارسة الرياضة في المنزل 

اولاً ، اختيار التمارين السهلة، نبدأ باعادة قولبة وتليين عضلات المعدة والبطن ولكن كيف؟

ببساطة، نتمدّد على الظهر، نشهق مع نفخ البطن، من ثم نزفر مع اعادة ادخال البطن ومع تقليص عضلات موقع العجان لمدّة 15 ثانية. ينصح بتكرار هذا التمرين 5 مرّات.

ثانياً، نصقل العضلات الثلاثية الرؤوس (Triceps): وقوفاً. الساقان ملتصقتان ومشدودتان، الظهر مستقيم، الجسم مقلّص ومشدود. نعمد الى ثني الذراعين ونضغط بيدنا على الجدار عند مستوى او علوّ موقع العينين. ينصح بتنفيذ الحركة 10 مرّات كل يوم كبداية.

ثالثاً: نقوّي عضلات الردفين: وكأننا نجلي وظهرنا مسنود الى الجدار، مع الساقين بشكل زاوية قائمة. الهدف؟

الصمود في هذه الوضعية أطول وقت ممكن مع الاستهلال ب30 ثانية. مرتين كل يوم كبداية.

 

-2 نصائح لممارسة الرياضة : ممارسة الرياضة عن طريق استعمال اشرطة الفيديو

ممارسة الرياضة في المنزل بفضل شريط فيديو مصوّر، تسمح بتحديد كمية وكثافة الجهد البدنيّ كما يتمناه كلّ شخص وهي اقل كلفة منه الاشتراك في النوادي الرياضية.

نصيحة؟ نستهل برنامج شامل صغير مدّته لا تتعدى ال10 دقائق.

من ثم نكثّف النمط يوماً تلو الآخر، وذلك حسب درجة تقدمنا. حالما نشعر بأننا نكاد نبلغ حدودنا القصوى. ننفذ من 5 الى 10 حركات اضافية ونتوقّف حتى حلول يوم الغد.

 

ممارسة الرياضة 2

 

-3 نصائح لممارسة الرياضة : ممارسة الرياضة في النادي او المجمع الرياضي

الغطس في حوض السباحة، اجل قبل كل شيء فلنعِ بأن ممارسة رياضة السباحة او العوم من افضلها من حيث التكيُّف مع حالة ومواصفات كل شخص. هي باختصار “على الطلب” وبالتالي يمكن لكلّ واحد تعديل جهوده حسب مستواه ومدى نشاطه. كبداية لا بأس بها يمكن تنفيذ 10 جولات ذهاباً واياباً في حوض يبلغ طوله 25 متراً.

نصيحة او حيلة لعدم الاذعان للمَل؟

فلننفذ بالتناوب عدّة انواع من الحركات: نستهل مثلاً بسباحة البطن ما تحت الماء ونتابع مع نوع من السباحة الهندية.

نتمدّد على جانبنا، ذراع واحدة ممدودة كالسهم وننزلق على المياه مع الاستعانة بالذراع المثنية وحركات الساقين تلك خير وسيلة لإعادة تقوية العضلات.

 

-4 نصائح لممارسة الرياضة : تحويل الصالة الى مكان مُمتع

كيف تجعل صالة الرياضة ممتعة قدر الامكان؟ طبعاً لا نبدّل لا شكلها ولا معدّاتها: لا يحق لنا اساساً! كلا ببساطة فلننفَذ جولات نصفية: 5 دقائق لكل نشاط او لكلّ آلة: هذا يحول دون الملل كما ويسمح باستعادة القوى والحماس عند استعمال كلّ آلة جديدة نستهلّ بالدراجة، ثم نتابع ممارسة الرياضة على آلة المشي السريع… وما لم نتعب بعد، لمَ لا نمارس 10 دقائق من تقوية العضلات بواسطة آلة تقوم بتشغيل كل الجسم.

 

-5 نصائح لممارسة الرياضة : ممارسة الرياضة على شكل حركات مُسلية

تريدون افضل وسيلة ترفيهية لممارسة الرياضة بكل فرح وحماس؟ من المستحسن اذاً اختيار رياضات ممتعة تجمع بين المنفعة والتسلية في آن: هل سمعتم برياضة الزومبا؟ هي مزيج من حركات الايروبيك والجمباز الخفيف والرقص اللاتينيّ (اميركا اللاتينية) والخبر الاجمل؟

تسمح الزومبا بحرق ما لا يقلّ عن 600 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، هناك ايضاً رياضة التاي-بو والتي تحرق حوالي 700 سعرة حرارية وتجمع بين حركات الايروبيك، الملاكمة، والركل (إنما طبعاً في الهواء).

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن ممارسة الرياضة من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.