الرجيم والكرز الحامض : الكرز الحامض محارب للبدانة وفوائد صحية عديدية

الرجيم والكرز الحامض : الكرز محارب للبدانة وفوائد صحية عديدية

الرجيم والكرز الحامض : هل تعلمون بأن الكرز الحامض يحارب السمنة والبدانة؟

الرجيم والكرز الحامض : من منا لا يُحب الكرز تلك الفاكهة اللذيذة التي تتمتّع بمنافع صحيّة عديدة، وخاصةً تلك ذات المذاق الحامض التي يجهل العديد منا عن منافعها الصحيّة، كما وعن دورها البارز في الرجيم والدايت.

 

الرجيم والكرز الحامض : ولكن اولاً لنتعرّف سوياً على منافع الكرزالحامض الصحيّة

في الواقع لقد لاحظ الباحثون بأن استهلاك صنف الكرز الحامض كل يوم بالتزامن مع تغذية قليلة الدهون يساهم في خطر الاصابة بأمراض قلبية وعائية، كما يعمل بدوره على إنخفاض خطر الاصابة بالسرطان والجلطة الدماغية.

  • يساعد الكرز الحامض في علاج مرض التهاب المفاصل.
  •  يخفض الكرز الحامض من خطر الإصابة بمرض السكري.
  • يقي الكرز الحامض من الشيخوخة ويمنح بشرة نضرة.
  • يساعد الكرز الحامض على محاربة الأرق لإحتوائه على مادة الميلاتونين التي تعمل على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم.

 

الرجيم والكرز الحامض: كيف يلعب الكرز الحامض دوراً في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة؟

الرجيم والكرز الحامض : في الواقع لقد قرّر الباحثون الى القيام بدراسات تأثير الكرز الحامض على عينة من الجرذان والعرضة مسبقاً للبدانة، حيث تمّ تقديم الكرز الحامض على شكل بودرة (مسحوق) ممزوجة. بالتزامن مع تغذية مدعمة بالدهون. اما الكمية المبتلعة يومياً من الكرز خلال الدراسة، فقد تساوي فنجاناً ونصف الفنجان من الكرز الحامض. في حال كان الاختبار نفسه كان ليجري على الانسان.

الرجيم والكرز الحامض : بالفعل فقد اظهرت النتائج من تلك الدراسات التي أُجريت على الجرذان، بأن استهلاك الكرز الحامض بالتزامن مع اتباع تغذية غنيّة بالدهون يحول دون المعاناة من البدانة!! فبعد مضي 90 يوماً قد لوحظ على الجرذان التي تناولت الكرز الحامض أقل سمنة منها المجموعة التي لم تتلقى اي حصص من الكرز!

 

 

الرجيم والكرز

 

الرجيم والكرز الحامض : بالفعل الجرذان التي تناولت بودرة الكرز الحامض لم تملك الا كتلة ضئيلة من الدهون في موقع البطن، مقارنةً بالجرذان الاخرى.

الرجيم والكرز الحامض : من هنا نجد بأن تناول الكرز الحامض بشكل منتظم يلعب دوراً فعالاً في انقاص الوزن والتخلص من الدهون والسمنة، وهذا يعود الى مادة الأنتوسيسانين وهي من مضادات التأكسد المتواجدة بكمية كبرى في صنف الكرز الحامض.

الرجيم والكرز الحامض : اذاً وفق الدراسات التي أُجريت، نستنج بأن استهلاك صنف الكرز الحامض كل يوم بالتزامن مع تغذية صحية متوازنة قليلة الدهون، يحول دون المعاناة من السمنة والبدانة وذلك يعود الى العناصرالمضادة للأكسدة (مادة الأنتوسيسانين) التي تسرع عملية الأيض وتقلل من فرص إكتساب العديد من السعرات الحرارية.

الرجيم والكرز الحامض : للحصول على النائج المرجوة بشكل افضل يمكنم اضافة التفاح الاخضر الى جانب الكرز الحامض كتحلية لذيذة من الفواكه الطازجة، تحلية من هذا النوع لا تُكسب الوزن ابداً بل على العكس تملك مفعول مضاعف في التخلص من الدهون والسمنة التي يعاني منها العديد.

الرجيم والكرز الحامض : لذا موقع اسرار الريجيم سوف يقدم لكم  وصفة غذائية صحيّة عبارة عن سلطة يومية تحتوي على التفاح والكرز الحامض تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة القلب وتكون بمثابة جماية من البدانة والوزن الزائد .

طريقة التحضير سهلة جداً:

-1- يُقطّع التفاح الى شرائح صغيرة دون إزالة القشر.

-2- بالمقابل نُقطع نفس الكمية من الكرز الحامض مع إزالة بذورها بالتأكيد.

-3- نُضيف بضع قطرات من ماء الزهر

ومن ثم ندمج المكونات جيداً الى أن نحصل على سلطة من الفاكهة اللذيذة والغنيّة بالفوائد الصحيّة والمحاربة للسمنة والبدانة، كما يمكن إدراجها ضمن برامج الرجيم والدايت كتحلية أساسية بعد كل وجبة غذائية متوازنة.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الرجيم والكرز الحامض من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.