الرجيم والفطر: الفطر حليف الرجيم وثروة معدنية كبير

الرجيم والفطر: الفطر حليف الرجيم وثروة معدنية كبير

ماذا تعرف عن الرجيم والفطر؟ ولماذا سميّ الفطر حليف الرجيم والرشاقة؟ وماذا عن انواعه وعن المغذيات والثروة المعدنية الموجودة فيه؟

الرجيم والفطر: يعد الخريف الموسم المفضل للفطر، حيث تأوي الغابات الكريمة عدّة انواع من الفطر، ابرزها: القوقع الاصفر وهو جنس من الفطر اصفر اللون وشهيّ المذاق، هو الاحب الى قلوب الذواقة، يليه مباشرةً في المرتبة الثانية الكمأة السيب (Ceps) وهو فطر لذيذ يتكاثر في ظل اشجار السنديان، اضافة الى العديد من الاصناف النافعة الموجودة في السوق فمهما كان النوع الذي نختار شرط ان يكون هذا النوع قابلاً للاستهلاك.

 

ماذا عن الرجيم والفطر ؟ ولماذا يطلق على الفطر لقب حليف الرشاقة والجمال؟

الرجيم والفطر: في الواقع ما يميّز الفطر ابن الغاب الفريد على الرغم من اخفائه ثروة كبرى من المعادن، هو خفيف للغاية: كل 100غ من الفطر لا تزوّد سوى ب15 كيلوكالوري!

الرجيم والفطر: وعلى الرغم من خفته او رشاقته ان صح القول هو مشبّع بالماء (من 80 الى %90)، وهذا ما جعل من الفطر حليف الرجيم والدايت ودعاة النحافة والرشاقة.

الرجيم والفطر: كما ان الفطر يحتوي على نسبة لا بأس بها من البروتينات (من 25 الى 40%). لا بل يزوّد بمعدل اكبر ما يزوّد به اي صنف آخر من الخضار.

اضف الى ان الفطر جدّ فقير بالدهون (من 0.2 الى 1%) والملح، وتجدر الاشارة الى ان الفطر بعيد عن تزويدنا بكمية البروتينات التي يؤمنها اللحم .

الرجيم والفطر: اما فيما يتعلق بالفيتامينات، بعض اصنافه متفوق حتماً: غني بالفيتامينات ب تحديداً (كل 100غ تعطي من 5 الى 25% من حاجاتنا اليومية) والتي تلعب دوراً مهماً في سلامة عمل العصبات والعضلات، وتضفي الجمال والاشراقة على البشرة، القوقع الاصفر أغنى بالفيتامين أ (A)، اما الخشبية (فطر يتمو على الخشب) فهو غني بالفيتامين ج (C).

 

الفطر

 

الفطر والرجيم: ماذا عن الثروة المعدنية التي يحتويها الفطر؟

يعتبر الفطر ثروة متعددة المعادن: سيلينيوم، بوتاسيوم، فوسفور، جرمانيوم، مضادات التأكسد هذه تقي تحديداً من الامراض القلبية الوعائية وتلعب دوراً مهماً ضد ارتفاع الضغط والتعب العضلي، ايضاً المغذيات المعدنية الصغرى موجودة ولها حصتها: نحاس، زنك، منغنيز، حديد…

كما يمكن استعمال الفطر كمكمّل غذائي صحي، من هنا، من الضروري جداً ادراجه في برامج الرجيم والدايت لتلك المميزات التي يتمتع بها، فالنوع الكمأة منه يشكل منشطاً لجهاز المناعة، مضاداً للتأكسد وعنصراً موازياً للجهاز العصبي، اما الفطر ذات القبعة العريضة والسميكة فيساهم في معالجة الحساسيات التنفسية، والفطر الابيض اللذيذ جداً جد فعال ضد الالتهابات البولية والتناسلية، اما الفطر الخشبي فخير علاج لضبط وتنظيم سكّر الدم ومعدلات الكولسترول.

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات عن الرجيم والفطر مفيدة لكم. واذا كنتم تستخدمون الفطرفي الرجيم والدايت شاركونا تجاربكم من خلال التعليق او صفحة اسرار الرجيم على الفيس بوك

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.