الرجيم الكوري : احصلي على جسم رشيق مع الرجيم الكوري

الرجيم الكوري :هل تريدين التمتّع بجسم جميل وقوام رشيقة ومشدودة؟

الرجيم الكوري :الكثير من النساء تطرح في بالها هذا السؤال: كيف يتمتعنا النجمات الكوريات بأجسام جميلة ورشيقة وكذلك ببشرة نقية وصافية كبشرة الأطفال؟

الجواب يكمن في اتباعهن لبرنامج رجيم معين وهو الرجيم الكوري .

أجل الرجيم الكوري وهو السر وراء هذه القوام الرشيقة والبشرة الناعمة والجميلة.

ولكن ما هو الرجيم الكوري وعلى ماذا يقوم؟

الرجيم الكوري هو رجيم مستوحى من الأكلات الكورية التقليدية، فهو نظام يتكون بشكل أساسي من الأرز والخضار  والفاكهة، وعلى الأغذية الكاملة قليلة التصنيع، ويبتعد كل البعد عن الأطعمة المُصنّعة عالية الدهون والسكريات.

ولا بد من الإشارة الى أن الكوريات يستهلكن كميات كبيرة من الشاي الأخضر، والشاي الأخضر يُعرف بأهميته الصحيّة والفعّالة في حرق الدهون والشحوم.

أما الأكلات التقليدية لدى الكوريات فمعظمها يتكوّن من الملفوف، والمخلل، والفلفل الأحمر، والكثير من الثوم، وهذه الخضروات جيدة وفعّالة في التخلص من السمنة حيث من الضروري ادراجها في الرجيمات المُتبعة.

الكوريات أيضاً يعتمدنا في الوجبات الغذائية على الأطعمة  المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر كما سبق وذكرنا، والسبانخ، الشوفان،الريحان، الأعشاب البحرية، الزنجبيل، فول الصويا، السمسم الأسود، العدس، البصل، الثوم، الفاصولياء، الفطر، الخيار، الملفوف، والكينوا.

 

كيف يمكنكِ اتباع الرجيم الكوري؟

الرجيم الكوري هو رجيم سهل التطبيق وليس رجيم قاسي، بل هو رجيم صحي وفعّال يساعدكِ في التخلّص من العديد من الكيلوغرامات، شرط الألتزام بتطبيقه جيداً.

الرجيم الكوري : أولاً عليكي بأن تتعلمي كيفية طهي الأطباق الكورية، فالمأكولات الكورية ليست صعبة الطهي كما قد يبدو لكِ، كل ما عليكِ فعله هو مشاهدة حلقات خاصة بالمطبخ الكوري على قنوات اليوتيوب، حيث يمكنكِ من خلالها طهي العديد من الأطباق اللذيدة والسهلة التحضير.

فالأطباق الكورية هي في طبيعتها غنية بالخضروات التي تحتوي على كميات عالية من الألياف، والمعروف بأن الأطعمة الغنية بالألياف تُنقِص الوزن عن طريق تقليل الشعور بالجوع، وتُعزّز الشعور بامتلاء المعدة والشبع.

الرجيم الكوري : ثانياً اعمدي على زيادة تناول الأغذية الكاملة، والتقليل من تناول الأغذية المُصنّعة، والحدّ من تناول الأغذية المليئة بالزيوت، والامتناع عن تناول الأطعمة السريعة، كما تجنبي أيضاً تناول الأطعمة المحتوية على القمح، أو مشتقات الحليب، أو الدهون العالية.

 الرجيم الكوري : ثالثاً تجنّبي الدهون تماماً، كما اكثري من اضافة الفلفل الأسود والبهارات في الطعام، فهو يعمل على تفتيت الشحوم في الجسم، مثلاً يمكنكِ تناول كوب من الأرز البني مع الخضار المسلوقة والقليل من صلصة الصويا كما يمكنكِ أيضاً إضافة 100 غرام من صدر الدجاج أو 100 غرام من اللحوم الخالية من الدهون (الستيك البقري).

 

الرجيم الكوري : رابعاً عليكي بالإبتعاد عن تناول السكريات، أو الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكريات كالحلويات والشكولاته، وغيرها، واستبدالها بأطعمة صحية مثلاً: استبدال المشروبات الغازية بالماء أو عصير الفواكه، كما يمكنكِ استبدال الحلويات والسكاكر بالفواكه عن طريق تحضير سلطات من الفاكهة الطازجة الصحية.

الرجيم الكوري : خامساً اشربي كوب من الماء الدافئ على الريق صباحاً مع شرحتَي ليمون منقوعتين فيه لأقل من نصف ساعة.

الرجيم الكوري : سادساً احرصي على شرب كميات كافية من الماء يومياً ، فإن الكوريين، لا يهتمون فقط برشاقتهم، بل أيضاً بنضارة بشرتهم من هنا، لذا يجب ان تشربي الكثير من الماء يومياً وتأكدي من أن يبقى جسمكِ رطب طوال اليوم، فالماء سوف يعزز من شعوركِ بالشبع لساعاتٍ طويلة كما انه سوف ينظف جسمكِ من السموم.

الرجيم الكوري : سابعاً إحرصي على النوم جيداً بشكل لا يقل عن 8 ساعات خاصةً في ساعات الليل الأولى، حتى تحافظي على بشرة صافية جميلة ونقية ولكي تتمتعي بالنشاط حتى تستمري بالرجيم.

الرجيم الكوري : ثامناً للحصول على النتائج المرجوة من خلال اتباع الرجيم الكوري من الضروروي جداً ممارسة التمارين الرياضية فهي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما تساهم في شد الجسم ومنعه من الترهل.

 

 

هل الرجيم الكوري هو رجيم آمن صحياً ؟

الرجيم الكوري هو رجيم صحي ومفيد وهذا يعود لعدة أسباب:

الرجيم الكوري هو رجيم يشجّع على تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه، وهي بدورها مفيدة وصحيّة، فالخضروات هي مصدرًا للعديد من المُغذّيات؛ مثل: الألياف، والبوتاسيوم، والفولات، وفيتامين أ، وفيتامين سي. ويلعب البوتاسيوم دورًا مهمًا في المحافظة على ضغط الدم كما تحمي من الإصابة بالأمراض المزمنة؛ مثل: مرض السكري، وأمراض القلب.

الرجيم الكوري  يحرص على أنّ يظهر نظام حياة صحي ومستمر، ذلك لتوفّر المُغذّيات جميعها فيه، فهو نظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

الرجيم الكوري يوفّر تنوعاً كبيراً في الأطباق بما يناسب الفئات كافة، ومن ضمنها النباتيون، ومتبعو الحميات الخالية من الغلوتين.

الرجيم الكوري يشجّع على الالتزام بممارسة التمارين الرياضة والتي بدورها تساعد الجسم على خسارة كافة الدهون والشحوم المسببة للعديد من المشاكل الصحيّة.

الرجيم الكوري يقلل تناول الأغذية التي تحتوي على الدهون العالية والسكريات، مما يقلّل من مجموع السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم وبالتالي يساعد على خسارة الوزن، كما يزوّد الجسم بغذاء صحي خالي من الدهون العالية والسكريات المُصنعة.

ملاحظة: موقع أسرار الريجيم ينصح بإستشارة الطبيب المختص او أخصائي التغذية قبل البدء بأي نوع من الرجيم خاصةً في حال وجود مشاكل صحية معينة ( الاشخاص الذين يعانون من امراض السكري، مشاكل صحية مزمنة في الكبد، الكلى او القلب…)

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة فيما يخص عن الرجيم الكوري تساعد على انقاص الوزن بسهولة والتخلص من كافة الدهون والشحوم في الجسم من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.