ما هي فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

تعرفوا معنا على فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

فوائد ماء الورد للوجه : الوردة هي من الازهار التي تتمتع بمزايا جمالية عديدة، يمكن لكل سيدة الاستفادة من مزاياها لكي تتوّج على عرش الجمال الطبيعي والصافي.

جميلة انت ِبدون شك!! اما اليوم من موقع اسرار الريجيم فستزدادين جمالاً ورونقاً عندما نُعرفكَ على المزايا الجمالية للورد، إضافة الى وصفة منزلية وهي عبارة عن قناع للوجه، يشدُّ البشرة، يُخفي التجاعيد الصغرى، ويجعلها أكثر أشراقاً ورونقاً.

فوائد ماء الورد للوجه : ولكن أولاً ما هي أنواع الورود التي تُستخدم في المجال الجمالي؟

تنمو آلاف وآلاف الانواع المختلفة من هذه الزهرة الجميلة الفوّاحة والعجيبة، إنما فقط 4 الى 5 منها يتم استعمالها من اجل منافعها الجلديّة، إذ تتم زراعتها تقليدياً في بلغاريا، إنما ايضاً في تركيا وافريقيا الشمالية، الوردة المعروفة ب “Rosa damascen” هي المفضّلة على قلب صانعي الزيوت والعطور.

هذه الوردة الملوّنة بالزهريّ الفاتح، يتم قطافها باليد وفقط في شهر يونيو، أما رائحتها والجدّ وفيّة لأريج الزهر الطازج، فتسمح منذ قطافها بتحديد مدى غناها بالمواد الفاعلة.

هناك نوع لكنه أقل أهمية وشهرة يعرف ب “Rose gallica” والتي تستعمل كمادّة أولية لصناعة مياه الورد او ماء الازهار دات المزايا القابضة والمشدّدة للبشرة.

بيد أن “نجمة” الورود تبقى وبدون منازع الوردة المُمَسكة ( عطر المِسك) أو التي تعرف بوردة التشيلي البريّة    ” Wild Rose of chili ”  والتي تستعمل كمادّة أولية لصناعة مياه الورود او ماء الازهار ذات المزايا القابضة والمشدّدة للبشرة.

الوردة المعروفة ب “Rosa Centifolia” أو وردة المئة بتلة أو ايضاً وردة شهر مايو، هي من ألمع نجوم الصناعات العطرية، إذ تتمّ تنميتها في جنوبي فرنسا، تقطف عند الفجر لحظة انبعاث اشدّ وأذكى شذاها، هذا العطر يمتاز بتناغمه الشديد مع عطور الشجر الطبيعية، أما خلاصته والتي يتم الحصول عليها عبر نقع ومرث البتلات، فتضفي الغنى على أجمل وأثمن العطور.

الوردة بعد ان تمّ استعالمها ولالآف الاعوام في الوصفات العقاقيرية الشرقية، لا ريب في انّ الوردة من أولى النبتات التي عمد الانسان الى زرعها، فهي ملكة الازهار فلقد كانت ايضاً ومنذ العصور القديمة، زهرة الملكات واللواتي اعتدن فرك وتدليك اجسامهنّ بها، كما وكنّ لينثرن زيتها العطري على جفونهنّ كي تتألّقن سحراً ولمعاناً.

خصائص أو مزايا الورد

زيتها العطري والغني والمشبع بالمواد الفاعلة من أهمّ المكوّنات التي يبحث عنها صانعو مستحضرات التجميل.

في بلسم للبشرات الحساسة الهشَة نجد زيت الورد والسبب لانها تملك حسنات مهدّئة وملطّفة، تساهم في اصلاح الخلايا المتضرّرة وفي اندمال الجراح.

هل تعلمون ايضاً بأنها تستعمل في علاج الاحمرار أو حتى مداواة العُدّة الدموية، فهي توسع الاوعية الشعرية الصغيرة، المظهر الشديد الاحمرار والمزعج لصاحبته.

كيف يتم الحصول على الزيت؟

يتم الحصول على الزيت عبر تقطير بتلات عبر تقطير الورد النضر الطازج.

أما ماء الورد والأقل فعالية بقليل من الزيت، ولكنه لديه مزايا

أيضاً في انقباض البشرة وشدّها وبالتالي التخفيف من التجاعيد والحفاظ على بشرة أكثر شباباً وأشراقاً.

 

فوائد ماء الورد للوجه : لنتعرف أكثر على فوائد ماء الورد للوجه والبشرة:

فوائد ماء الورد للوجه : يحتوي الورد على فيتامينات مغذية للبشرة تُضفي عليها النضارة والتألق الدائم، مثل فيتامين (ب)، (أ) و(د).

فوائد ماء الورد للوجه : يزيد ماء الورد من رطوبة البشرة فهو علاج  للبشرة الجافة .

فوائد ماء الورد للوجه : يخفي ماء الورد التجاعيد الصغرى عبر تلميسها، كما ينقيها من الشوائب الاوساخ التي تتراكم على مسامات البشرة

فوائد ماء الورد للوجه : يخفف ماء الورد من انتفاخ واحمرار العيون بعد سهر طويل

فوائد ماء الورد للوجه : يُهدّأ البشرة بعد إزالة الشعر الزائد

فوائد ماء الورد للوجه : يعالج ماء الورد حب الشباب من خلال وصفات منزلية خاصة تعمل على تهدئة البشرة الحساسة وعلاج حب الشباب

فوائد ماء الورد للوجه : يعمل ماء الورد على إزالة التصبغات والبقع الموجودة على البشرة.

 فوائد ماء الورد للوجه : يسمح ماء الورد بإستعادة اشراقة الوجه وتلطيفه كما يخفّف من احمراره.

 

فوائد ماء الورد للوجه : وصفة منزلية لتزدادي أكثر جمالاً وشباباً

قناع مرطب بالفراولة وماء الورد: سوف يضفي على بشرتك المزيد من الإشراق، يخفي التجاعيد الصغرى عبر تلميسها، ويجعلك تستعيدين الليونة الطبيعية تلقائياً.

ليس عليك سوى فعل ما يلي:

  • إخفقي زلال بيضة واحدة وأضيفي اليه 5 حبّات من الفراولة المسحوقة، أمزجي جيداً
  • أضيفي ملعقتيّ طعام من ماء الورد، ضعي القناع على وجهك وعنقك.
  • دعيه ليجفّ على بشرتك، من ثم اغسليها جيداً باماء العاديّ.

لا مثيل لهذه الوصفة في تهدئة، بلسمة وإعادة تجديد البشرة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم باضافة اي معلومات جديدة عن فوائد ماء الورد للوجه من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.