رياضة الركض والمشي السريع تطوّل العمر

فوائد المشي السريع :رياضة المشي السريع تطوّل العمر

فوائد المشي السريع : إنعموا بصحة جيدة وعمر طويل مع ممارسة رياضة المشي السريع

فوائد المشي السريع :أفادت دراسات عديدة بأنّ ممارسة رياضة المشي السريع تساعد على إطالة عمر الشخص، كما يضيف اختصاصيو التغذية بأن اتباع نظام غذائي صحي متنوع ومتوازن يناسب حالة وصحة الشخص اضافة الى ممارسة التمارين الرياضية، يساعد في الحفاظ على صحة جيدة وفي محاربة العديد من الامراض.

على سبيل المثال: أظهرت نتائج احدى الدراسات حول هذا الموضوع بأن الاشخاص الذين تجاوزوا ال 50 سنة والذين لا يمارسون اي نوع من الرياضة او (خاصة رياضة المشي والركض) هم عرضة للوفاة بنسبة اكثر من 34%، مقارنة مع الاشخاص الذين يمارسون رياضة الركض والمشي السريع. إضافة الى ذلك أشار العلماء والاطباء الى أنّ هذه الانواع من الرياضة تساعد على محاربة امراض القلب والشرايين وامراض الجهاز العصبي والسرطانات والالتهابات وغيرها.

 لنتعرّف أكثر على فوائد المشي السريع

ما هي فوائد المشي السريع ؟

فوائد المشي السريع : يحارب المشي السريع الأنفلونزا والزكام فالأشخاص الذين يعتدون على المشي السريع يومياً لمدة نصف ساعة، فهم أقل عرضة للإصابة بمرض الأنفلونزا.

فوائد المشي السريع : يساعد المشي السريع على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

فوائد المشي السريع : يعمل المشي السريع على شد عضلات البطن وحرق الدهون في الجسم وخاصة في المنطقة المحيطة بالخصر.

فوائد المشي السريع : يساهم المشي السريع في محاربة سرطان الثدي، فلقد أثبتت العديد من الدراسات بأن المرأة التي تمارس رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً لديها فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.

فوائد المشي السريع : يزوّد المشي السريع أسفل أشعة الشمس ب فيتامين D، فهذا بدوره يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين.

فوائد المشي السريع : إن ممارسة رياضة المشي السريع بانتظام يعمل على التخلص من الشعور بالإكتئاب والحزن، فكل ما عليكم فعله هو المشي على أنغام الموسيقى الهادئة، فهو بدوره يخلصكم من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم، وتعمل على أفراز هرمون السعادة.

فوائد المشي السريع : يساعد المشي السريع على شد عضلات المؤخرة، كما يعمل على تقوية عضلات الأرداف والفخذين.

 

لذلك موقع اسرار الريجيم ينصحكم بممارسة الرياضة وخاصةً رياضة الركض والمشي السريع ولكن باعتدال لأن الافراط في ممارسة الرياضة قد يتعب الجسم.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها  مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد المشي السريع من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.