الكشمش الاسود : فاكهة الكشمش الاسود معالجة لامراض عديدة

فوائد الكشمش الاسود : الكشمش الاسود معالجة لامراض عديدة

فوائد الكشمش الاسود : هل تعلمون بأن فاكهة الكشمش الاسود مفيدة ومعالجة لامراض عديدة؟

فوائد الكشمش الاسود ( CURRANTS) هو عشب شجيري يصل ارتفاعه إلى 1.5 متر له أوراق كفية الشكل مفصصة وأزهار صغيرة بيضاء وعناقيد من العنبات السوداء. موطن نبات الكشمش هو المناطق المعتدلة من أوروبا وغربي آسيا ووسطها وجبال الهملايا.. اما فاكهة الكشمش هي ثمرة كالتوت قطرها 1سم، لها لون أسود، كروية، لبية، وتحتوي على العديد من البذور.

ما هي انواع فاكهة الكشمش؟

ثمة انواع عديدة من الكشمش (Currants) منها الاسود والاحمر والابيض. يعتبر الكشمش الاحمر والابيض اكثر حلاوة من الكشمش الاسود، بينما يحتوي الكشمش الاسود على عناصر غذائية اكثر. على سبيل المثال فهو يحتوي مرتين اكثر كمية الفيتامين أ (A) وخمس مرات اكثر كمية الفيتامين ج (C) مقارنةً بالكشمش الاحمر والكشمش الابيض، كما تحتوي كل انواع الكشمش على بعض الاملاح المعدنية مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم.

يعتبر الكشمش على انواعه من الفواكه المغذية والمفيدة للصحة، وكل نوع من انواع الكشمش له خصائص علاجية، لكن موقع اسرار الريجيم سوف يزوّدكم اليوم بمعلومات حول فوائد ومنافع الكشمش الاسود الصحية والعديدة تحديداً.

فوائد الكشمش الاسود :لنتعرف سوياً على خصائص وفوائد الكشمش الاسود تحديداً

فوائد الكشمش الاسود : يحتوي الكشمش الاسود على انثوسيانوزيدات وفلافونيات وبكتين وحمض العفص وفيتامين ج (C) ومعدن البوتاسيوم، هذه الخصائص تجعله قادراً على مقاومة وعلاج العديد من الامراض.

فوائد الكشمش الاسود : يفيد الاطباء والعلماء بأن الكشمش الاسود خصائص تساعد على تنقية الغدد في الجسم وتحثّ الطحال والكبد على العمل بشكل جيد، كما يساعد تناول الكشمش الاسود عل التعرّق.

فوائد الكشمش الاسود : اكتشف العلماء في معظم بلدان العالم بأن الكشمش الاسود دواء فعال لعلاج الاسهال، كما يفيد اختصاصيو التغذية بان تناول الكشمش يساعد على تخفيف آلام الحلق والتهاب اللوزتين.

فوائد الكشمش الاسود : يمكن مضغ حبوب الكشمش الاسود وهي طازجة او وضع اوراق الكشمش الاسود في الشاي لعلاج داء المفاصل وداء النقرس والروماتيزم ومشاكل الكلى.

فوائد الكشمش الاسود : يساعد الكشمش الاسود على التخلّص من فائض حامض اليوريك (Uric Acid) في الجسم، اما الشاي مع اوراق الكشمش فيساعد على تخفيف آلام الحيض عند النساء.

فوائد الكشمش الاسود : يقوي الكشمش الاسود القلب، فهو يحمي من الظهور المُبكر لامراض القلب وتصلّب الشرايين، كما يعيد ضغط الدم المرتفع الى مستواه الطبيعي.

 

الكشمش الاسود 2

فوائد الكشمش الاسود : يساعد الكشمش الاسود في علاج فقر الدم مثل فقر الدم الغذائي، فقر الدم بعوز الحدبد، فقر الدم النزفي، فقر دم المراهقين، فقر دم النساء الحوامل، فقر الدم بعد الولادة، فقر الدم المزمن وغيره.

فوائد الكشمش الاسود : يتمتّع الكشمش الاسود بفعالية المضادة للالتهابات مثل التهاب المعدة المترافق مع انخفاض الحموضة، كما يساهم في علاج التهاب القولون المزمن.

ولمعالجة التهابات الفيروسات والزكام والانفلونزا يمكن شرب عصير الكشمش مع اضافة الكمية نفسها من الماء، كما يساعد هذا الشراب ايضاً على حماية اللثة والاسنان.

فوائد الكشمش الاسود : اما في ما يخص اوراق الكشمش الاسود فهي تحتوي على زيت تيار وحمض العفص وفيتامين ج (C)، حيث يمكنكم استخدام الاوراق كغرغرة لعلاج التهاب الحلق وقروح الفم، كما تزيد الاوراق من افراز الغدة الكظرية لكورتوزن ومن ثم تنبه نشاط الجهاز العصبي.

اليكم بعض الارشادات لتناول الكشمش الاسود :

تناولوا الكشمش الطازج على انواعه اضفه الى الاطعمة التي تتناولها، والجدير بالذكر هنا: عند طبخ الكشمش يفقد كمية كبيرة من الفيتامين ج (C) التي يحتويها.

تناولوا حبوب الكشمش مع سلطة الفواكه او العسل او الكريما او اضفه الى اطباق الحلوى.

اضيفي الكشمش الى بعض الفواكه الاخرى واطبيخيها على النار للحصول على بودينغ شهي.

اضيفي الكشمش الى التارت على انواعها.

اصنعي مربى الكشمش وقدميه لجميع افراد عائلتك.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد الكشمش الاسود من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.