الاطعمة المسببة للسرطان : أخطر 7 أطعمة مسببة للسرطان

الاطعمة المسببة للسرطان: أخطر 7 أطعمة مسببة للسرطان

ما هي أخطر 7 أطعمة قد تسبب الاصابة بمر ض السرطان؟

الاطعمة المسببة للسرطان : من المعروف ان الاطعمة اللذيذة هي مرغوبة لدى الجميع بشكل كبير، خاصةً في هذا العصر السريع والعجيب حيث تتكاثر الاطايب بشكل كبير  ويزداد الطلب عليها باستمرار، ولكن هل تساءلتم يوماً ما عن مكونات تلك الاطعمة وعن المواد التي تدخل في تصنيعها وعن أثارها السلبية على صحكتم !

الاطعمة المسببة للسرطان: لنتعرّف سوياً على أخطر 7 أطعمة مسببة للسرطان

-1- سلمون المزراع: إن سمك السلمون المدخن المصنوع من سلمون المزارع يحتوي على ثلاثة أضعاف كمية الدهون الموجود في أسماك السلمون الطليقة التي تعيش في الطبيعة، كما يجب تجنب أكلها بسبب وجود مواد تحمل ثنائي الفيلي والكلور والديوكسين والتوكسافين المسببة للسرطان.

-2- الفُشار بالميكروويف: يُعد الفُشار المجهّز في الفرن الإلكتروني فائق الخطورة لما يحتويه من حمض أوكياني مشبّع يساعد على تكوين الخلايا السرطانية داخل الجسم بسهولة.

-3- النقانق الشهيرة “الهوت دوغ“: تحتوى وجبة “الهوت دوغ” على مادة النترات، هذه المادة تضاف الى الهوت دوغ لإكسابها اللون والمحافظة على اللحم لمدة طويلة. وهذه المادة “النترات” تصبح خطيرة عندما تشكل مع البروتين (الأمينات)، الموجودة في اللحم، مادة النيتروسامين. حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن النيتروسامين يمكن أن تسبب السرطان خاصةً سرطان الجهاز الهضمي.

-4- رقائق البطاطس (التشيبسي): يحتوي التشيبس على مادة الأكريلاميد التي تنشأ عن طريق القلي التي قد تتلف الكلى والكبد والمثانة فضلاً عن تكوين خلايا سرطانية في الجسم.

ان هذه المادة موجودة في كل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي يتم تسخينها إلى درجات حرارة عالية. أضافة الى ذلك أن زيوت القلي تحتوي على مخاطر صحية عديدة فهي تحتوي على دهون غير مشبعة ما يؤدي إلى عدم شعور الإنسان بالشبع وبالتالي يزداد وزن الشخص ما يعرضه للإصابة بالسرطان.

-5- الطماطم المعلبة: مضرة جداً لإحتوائها على أضرار مميتة كعنصر ثائي الفينول الاول مما يؤثر على الهرمونات الموجودة داخل الجسم.

-6- السكر الصناعى “سكر الدايت”: تنتج هذه المحليات الصناعية مجموعة من المواد الكيميائية التي قد تسبب السرطان وخاصة اورام الدماغ.

-7- كعك الدوناتس: كعك الدوناتس اللذيذ الذي على شكل حلقات من العجين يحدث له مثلما يحدث مع رقائق البطاطس، فهي تحتوي في أحيان كثيرة على مادة الأكريلاميد المسرطنة، إضافة إلى احتواء الدوناتس على كميات كبيرة من السكر والدهون الغير مشبعة.

موقع اسرار الريجيم ينصحكم بالإبتعاد عن هذه الاطعمة او تناولها بكميات قليلة جداً كخطوة اولى للإستغناء عنها وذلك لكي تنعموا بصحة جيدة خالية قدر المستطاع من الامراض والمشاكل الصحية.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن الاطعمة المسببة للسرطان من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *