البدانة والأطعمة: أخطر 5 أطعمة على صحة الإنسان

البدانة والأطعمة: ما هي أخطر 5 أطعمة على صحة الإنسان

البدانة والأطعمة: تعرفوا معنا على أكثر  5 أطعمة مسببة للبدانة وللعديد من الأمراض

البدانة والأطعمة: الأطعمة الصحية يجب ان تكون جزءاً من نظامنا الغذائي اليومي لكي ننعم بصحة جيدة، فهناك العديد من الأطعمة لها مذاق رائع يحبها الصغير والكبير ولكن أضرارها الصحية كثيرة، اما بسبب السعرات الحرارية المرتفعة او بسبب احتوائها على بعض المواد الضارة ما يمثل كارثة صحية للمداومين عليها .

البدانة والأطعمة: اليكم أخطر 5 أطعمة غير صحية والتي تؤثر على صحكتم بشكل سلبي جداً

-1- البطاطس المقلية:

تحتوي على 220 سعرة حرارية

أضراراها عديدة منها انسداد الشرايين والسرطان وتسريع الشيخوخة المبكرة، كما تسبب في انتشار التجاعيد والسمنة.

البطاطس المقلية وغيرها من المقليات ضارة جداً بالصحة لأنها تحتوي على مواد كيميائية سامة والتي تنشأ من خلال القلي حيث تسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم والسرطان وانسداد الشرايين وتسرّع الشيخوخة المبكرة.

-2- البرغر:

تحتوي على 319 سعرة حرارية

أضرارها عديدة فهي تؤدي الى امراض خطيرة كالسكري وامراض القلب والكبد والسرطان، والسمنة والبدانة، كما وارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم.

أسوأ الوجبات السريعة على الاطلاق هي البرغر فهي عبارة عن لحم مقلي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من السعرات الحرارية، كما يحتوي على مواد تستخدم لحفظ اللحوم وهي تؤثر تأثيراً بالغاً على المخ.

-3- الملونات الغذائية:

تحتوي على سعرات حرارية قليلة ولكن أضرارها عديدة

حيث تتراوح أضرارها الجسيمة بين التسبب بالأورام السرطانية وصعوبة التعلّم والتركيز والإسهال الشديد وخلل في الغدة الدرقية والكلى.

إن الأطعمة التي تحتوي على الأصباغ الصناعية الملونة للغذاء ممنوعة تماماً، فهي موجودة في معظم أنواع الحلويات والمشروبات والبوظة الملونة وكلها مركبات كيماوية لها أضرار صحية جسيمة.

-4- الدوناتس:

تحتوي على 200 الى 270 سعرة حرارية

أضرارها عديدة فهي تسبب بأمراض القلب والسمنة وارتفاع في معدلات الكوليسترول في الدم.

فمن الاطعمة الرائعة التي يحبها الكثير وهي الكعكة اللذيذة المدورة المحلاة المقلية بالدهن في درجات حرارة عالية، والتي تعتبر أسوأ طعام يمكن تناوله في الأفطار فهي تحتوي على مزيج من الدهون والسكر والكوليسترول.

-5- المشروبات الغازية:

تحتوي على 100 سعرة حرارية

أضرارها عديدة فهي تؤدي الى الإصابة بأمراض القلب والمعدة والأوعية الدموية والإصابة بالسكري.

إن المشروبات الغازية محبوبة من معظم الناس ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الصناعي، كما تحتوي على مواد حمضية ترفع حموضة الدم وتطرد الكالسيوم خارج الجسم فيفقد الكثير منه ويؤدي الى ترقق العظام.

موقع اسرار الريجيم ينصحكم بالإبتعاد عن هذه الاطعمة او تناولها بكميات قليلة جداً كخطوة اولى للإستغناء عنها وبالتالي الحصول على الصحة والرشاقة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات التي قدمناها  مفيدة لكم. شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن البدانة والاطعمة الخطيرة على صحة الانسان من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *