تعرفوا معنا على فوائد الشوكلاته السوداء الصحية وعلى دورها في الرجيم

فوائد الشكولاته السوداء الصحيّة

 

 تعرفوا معنا على ابرز فوائد الشوكولاته السوداء الصحيّة:

فوائد الشكولاته السوداء الصحيّة عديدة ولكن قبل البدء بالحديث عن فوائد الشكولاته السوداء، هنالك العديد من الأسئلة التي تدور في بالكم !

فمن المعروف بأن الشوكولاته السوداء طعم لذيذ ومُتعة لا تُقاوم أحياناً، ولكن ماذا عن السعرات الحرارية ؟! وماذا عن البدانة ومشكلة الوزن الزائد الذي يعاني منه العديد ؟!

 

الان أصبح بإمكانكم الجمع بين المُتعة والصحة بدون الشعور بالندم اوالذنب، ولكن كيف؟

لطالما إعتُبرت الشوكولاته من الممنوعات والمَحذورات في برامج الرجيم والدايت وذلك حفاظاً على الجمال والرشاقة ، ولكن هل تعلمون أن للشوكولاته السوداء فوائد صحيّة وجمالية عديدة لا يُستهان بها أبداً ؟

لنتعرّف سوياً على ابرز فوائد الشكولاته السوداء:

-1- فوائد الشكولاته السوداء: غنيّة بمادة التيوبرومين التي تؤثرايجاباً على الحالة المزاجية وتمنح الشعور بالسرور والمُتعة، كما تحتوي على مادة السيروتين المزيلة للتوتر والإجهاد، إضافة الى مادة الكافيين المنبّهة (28 ملغ في كل 40 غ ) فتنشّط وتمنح الدفع الكافي .

-2- فوائد الشكولاته السوداء: تحتوي الشوكولاته السوداء على كميّة هامة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع، إضافة الى العديد من المعادن الأساسية للصحّة (فوسفور،بوتاسيوم، كالسيوم،مغنيسيوم…)

-3- فوائد الشكولاته السوداء: تنشط الدورة الدموية بالجسم وتحافظ على إعتدال ضغط الدم ، تمنع تصلب الشرايين ، كما تساهم في الوقاية من الأمراض القلبية والوعائية، وبعض الامراض السرطانية لاسيما سرطان الثدي وذلك عبر مكافحة ظاهرة التأكسد.

-4- فوائد الشكولاته السوداء: تحمي من الإصابة بمرض السكري حيث أثبتت الدراسات إنخفاض في مقاومة الإنسولين عند العديد من الاشخاص الذين تناولوا الشوكولاته السوداء، وذلك يعود الى أنّ مركبات الفلافونيد تزيد من اكسيد النترك وهذا يساعد بدوره في السيطرة على الإنسولين.

-5- فوائد الشكولاته السوداء: تساعد على زيادة صلابة المينا، وذلك لإحتوائها على الكالسيوم والحديد وبالتالي تحمي أسناننا من التسوس والمشاكل الاخرى المشابهة.

-6- فوائد الشكولاته السوداء: تؤدي الى إنخفاض ملحوظ في تأكسد (LDL) الكوليسترول السيئ والى إرتفاع (HDL) الكوليسترول الجيد.

-7- فوائد الشكولاته السوداء: تحمي من الشيخوخة وتساعد البشرة على الحفاظ بمرونتها ، فهي تزوّد بكمية مهمة من متعدّدات الفينول شأنها شأن العنب الأحمر والشاي .

تعرفوا معنا على ابرز فوائد الشكولاته السوداء

 فوائد الشكولاته السوداء في الرجيم والدايت:

– أما فيما يخص مشكلة الوزن الزائد والاشخاص الذين يعانون من البدانة والسمنة ، فالشوكولاته السوداء تلعب دوراً في هذا المجال كونها غنيّة بالألياف والمعادن تمنحنا الشعور بالشبع ، وهذا ما يؤدي بدوره الى التقليل من شهيّتنا تجاه الحلويات الأخرى الغنيّة جداً بالسعرات الحرارية، ولكن ذلك لا يعني أبداً أنّ الشوكولاته السوداء خالية من السعرات الحرارية العالية ، فهي حتى لو كانت خالية من الإضافات كالسكر والحليب وبعض المواد الدهنية، الا انها تحتوي على سعرات الحرارية عالية فإن كل قطعة من الشوكولاتة السوداء تحتوي على 200 وحدة حرارية وسكر ومواد دهنية مشبعة ولكنها بالمقابل تبقى بنسبة أقل من الشوكولاته بالحليب او الشكولاته البيضاء الأكثر حلاوة ودسامة، من هنا يجب معرفة كيفية إختيارانواع الشوكولاته إذ كلما كانت نسبة الكاكوعالية في المنتج كلما كان ذلك أفضل، وتجدر الإشارة على الرغم من جميع الفوائد الصحيّة التي تحتويها الشكولاته السوداء الا انه من الضروري جداً ان يكون تناولها بشكل معتدل ومدروس ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن بمعدل لا يتجاوز28 غ في اليوم الواحد فقط.

كما كشفت دراسة اميركية بأن الاشخاص الذين يتناولون الشوكولاته السوداء بدون إفراط وبشكل معتدل مع ممارسة التمارين الرياضية  يساعد في انقاص الوزن والتخلص من البدانة والدهون في الجسم، كما اكدت بعض الدراسات بأن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة السوداء مرتين في الأسبوع مع ممارسة الرياضة أربع مرات في الأسبوع فقدوا أوزانهم بشكل أسرع ممن لا يتناولون الشوكولاتة السوداء.

نرجو ان تكون هذه المعلومات عن الشكولاته السوداء مفيدة لكم . شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن فوائد الشكولاته السوداء وعن دورها في الرجيم وانقاص الوزن من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفبس بوك.

 

 

 

 

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *