ما هي اضرار الملح وكيف يؤثرالاستهلاك الزائد للملح في الرجيم والدايت

اضرار الملح وتأثيره في الرجيم والدايت

ما هي اضرار الملح وكيف يؤثر الاستهلاك الزائد للملح في الرجيم والدايت؟

تعرفوا معنا على اضرار الملح وعلى الدور الذي يلعبه في فشل برامج الرجيم والدايت المتّبعة:

إحذروا السّم الأبيض المتواجد في كل منزل!

اضرار الملح وتأثيره في الرجيم والدايت: مَن منا لا يحب إستعمال الملح في طعامه وأطباقه اليومية! لكن هل تعلمون أنّ الملح اذا تجاوز إستهلاكه اليومي عن معدله الطبيعي يستحق عن جدارة هذا اللقب الشنيع ؟

صحيح أنّ أجسامنا بحاجة الى الملح لكي تعمل بشكل صحيح وسليم، فهو مهم جداً للحفاظ على التوازن المائي داخل الجسم كما أنه ينشّط التقلصات العضلية ويسمح بنقل الإرشادات العصبيّة، إلا أننا بحاجة فقط الى كمية معتدلة منه من 6 الى7 غ في اليوم الواحد كحد أقصى وهذا حسب توصيات ( الوكالة الوطنية لسلامة وصحة الأغذية).

ولكن المستهلك العام لا يحترم ابداً هذا المعدل الاستهلاكي، فهناك مفاهيم خاطئة جداً عند الكثير بأن زيادة نسبة الملح في الطعام يعمل على فتح الشهية، وهنا تكمن الخطورة لأننا بشكل عام نحن لا نستهلك الملح فقط من أطباقنا المعدّة في المنزل فهناك مصادر إستهلاكية خارجية كثيرة للملح، والامر المقلق هو وجود الملح في الكثير من المنتجات المصنّعة والغير الطبيعية ( كأصناف الخبز، اللحوم الباردة، المعلبات، المعكرونة، الأجبان والألبان، الأطعمة الجاهزة، الصلصات المعبأة، إضافة الى المشروبات الغازية والمياه المعدنية وغيرها من المشروبات والعصائر المتواجدة في السوق الإستهلاكي) .

تعرفوا معنا على اضرار الملح وعلى تأثيره في الرجيم والدايت

ما هي مخاطر استهلاك كميات كبيرة من الملح يومياً؟

ما هي اضرار الملح؟ وكيف يؤثر الاستهلاك الزائد للملح في  الرجيم والدليت المتّبع؟

اضرار الملح عديدة، فالملح خطر يجتاح حياتنا اليومية يفرض نفسه علينا من مصادره المتعددة، لذلك علينا إتقان قياس كمية الملح التي نستهلكها كل يوم لأن الإكثار منه له أضرار كثيرة على صحتنا فهو يسهّل إرتفاع الضغط الشراييني كما يؤدي الى تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية إضافة الى أمراض الكلى وبعض السرطانات وإحتمال الاصابة بداء ترقق العظام بالإضافة الى ذلك فهو مسبب رئيسي للسمنة وزيادة الوزن، فليس السكر والسكريات هي فقط المسؤولة عن زيادة الوزن والسمنة في الجسم فالإستهلاك الزائد للملح عن معدله الطبيعي يعمل على زيادة تخزين الماء بالجسم ، والماء بدوره يعمل على حمل الدهون الزائدة الى خارج أجسامنا لذا عندما نُسرف في تناولنا للملح يُقل خروج هذه الدهون وهنا يضطر الجسم الى تخزينها وبالتالي تحدث السمنة ويصبح الملح مسبب من مسببات البدانة، كما ان الاستهلاك الزائد للملح يعمل على فشل الرجيم والدايت المتّبعة فحتى لو كنتم تتبعون نظام غذائي خالي من الدهون والسكريات وفي الوقت نفسه تجاوزتم في إستهلاك الملح عن معدله الطبيعي اليومي فمن الطبيعي ان يؤدي ذلك الى فشل برنامج الرجيم والدايت المتّبع وبالتالي كسب المزيد من السمنة والدهون في الجسم التي انتم بغنى عنها.

فلنتناول من الملح ما يكفي لمنفعتنا، فالكميات الصحيّة التي يحتاجها الجسم من الملح متوافرة بصورة طبيعية غير ضارة في الخضار والفاكهة لذلك نحن في موقع أسرار الرجيم ننصح دوماً وتكراراً في تناول الفاكهة والخضار قدر المستطاع إضافة الى النصيحة الذهبية ( الاكثار من الماء) فالإكثار من شرب الماء يساعد على التخلص من الملح الزائد في الجسم .

نرجو ان تكون هذه المعلومات عن اضرار الملح مفيدة لكم، شاركونا تجاربكم بإضافة اي معلومات جديدة عن اضرار الملح وعن تأثير الاستهلاك الزائد للملح في الرجيم والدايت، من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس البوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *