ما هو رجيم التفاح وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

ما هو رجيم التفاح وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

تعرفوا معنا على رجيم التفاح وعلى الدور الذي يلعبه في انقاص الوزن والتخلّص من السمنة والبدانة:

من المعروف ان للتفاح فوائد صحيّة عديدة فهو يُعتبر من اكثر الفواكه الصحيّة لغناه بالفيتامينات والالياف والمعادن الضرورية لجسم الانسان، ولكن هل سمعتم يوماً بأن للتفاح رجيم من نوع خاص وهو ما يعرف ب رجيم التفاح!!

اجل هناك رجيم يُعرف ب رجيم التفاح ولكن لماذا يقوم هذ النوع من الرجيم على التفاح وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

الجواب واضح وبسيط ويعود الى اهمية وفوائد التفاح على صحة وجسم الانسان، كما ان التفاح يمتاز بقلة السعرات الحرارية حيث تحتوي التفاحة الواحدة حوالي 90 وحدة حرارية بحسب حجم الحبة، اضافة الى انه يمنح الشعور بالشبع لعناه بالالياف وهذا بدوره يساعد في انقاص الوزن والتخلص من الدهون في الجسم خاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن والارداف، ولكن قبل البدء بالحديث عن رجيم التفاح وعن الدور الذي يلعبه في انقاص الوزن، دعونا اولاً نتعرّف على فوائد التفاح العديدة على صحة الانسان.

اولاً ما هي فوائد التفاح الصحيّة؟

ثانياً ما هو رجيم التفاح وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

اولاً: ما هي فوائد التفاح الصحيّة:

يُعتبر التفاح بمثابة الصيدلية الصحيّة الموجودة في كل منزل، فهو غني بالألياف والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ بدورها على صحة وسلامة القلب كما تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب الوعائية، فلقد أثبتت الدراسات ان الأشخاص الذين يتناولون التفاح او اي نوع من المنتجات المشتقة عن التفاح تكون نسبة إصابتهم بأمراض القلب أقل ب 30% من الاشخاص الذين لا يتناولون التفاح، فهو يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ويمنع تأكسد ال (LDL) الكوليسترول الضار في الشرايين.

يقوّي الدماغ والمعدة ويسهّل عملية الهضم، ويحارب التفاح مرض السكري لكونه يحتوي على مجموعة من الانزيمات التي تلعب دوراً هاما في تنظيم مستوى السكر في الدم.

يُفيد التفاح في علاج أمراض الروماتزم والنقرس، كما انه يحافظ على صحة الاسنان ويُمدنا بالطاقة المناسبة للجسم لإحتوائه على السكر الطبيعي.

ثانياً ما هو رجيم التفاح وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

رجيم التفاح هو رجيم لخمسة ايام فقط، حيث يقوم على تناول التفاح كأساس ضمن الوجبات اليومية، مع الحرص على تناول الاطعمة الغنيّة بالبروتينات والابتعاد كلياً عن الوجبات السريعة والاطعمة الغنيّة بالدهون والسكريات.

رجيم التفاح يقوم على تناول التفاح الاخضر كونه يحتوي على نسبة من السكر اقل من تلك الموجودة في انواع اخرى من التفاح.

رجيم التفاح يعتمد على الاكثار من شرب المياه يومياً لا يقل عن 8 اكواب من المياه في اليوم الواحد، ومن الضروري الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بشرب المياه قدر الامكان.

رجيم التفاح هو رجيم ودايت منخفض السعرات الحرارية حيث تحتوي التفاحة الكاملة على 80 الى 100 سعرة حرارية والأهم من ذلك أن التفاح لا يحتوي على اي دهون.

رجيم التفاح هو رجيم قاسي، فمن المعروف ان الرجيم الصحي هو الرجيم الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الضرورية لجسم الانسان، لذلك هو رجيم لخمسة ايام فقط ومن الضروري استشارة الطبيب عند اتباع اي نوع من الرجيم خاصة في حال وجود مشاكل صحية معينة.

للحصول على نتائج افضل خلال اتباع رجيم التفاح ينصح بممارسة الرياضة، خاصةً رياضة المشي السريع.

كيف يساعد رجيم التفاح في انقاص الوزن؟

رجيم التفاح يساعد في انقاص الوزن كونه يعمل على قطع الشهيّة، فالتفاح بما انه غني بالمياه والالياف يمنح الشعور بالشبع بعد تناوله، مما يؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي تناول كمية اقل من الطعام.

رجيم التفاح يساعد في انقاص الوزن كونه يعمل على ازالة السموم من الجسم بالتزامن مع شرب 8 اكواب من المياه على اقل يومياً، فهو ينشّط الجهاز الهضمي ويكون في الوقت نفسه بمثابة مليّن للمعدة.

رجيم التفاح يلعب دوراً بارزاً في انقاص الوزن ومكافحة السمنة والبدانة كونه يقلّص خطر الإصابة بالمتناذرة الأيضية او ما يعرف بمرض البدانة ويعود ذلك لإحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تُسرع عملية الأيض في الجسم وترفع القدرة على حرق الدهون والتخلص من السمنة الزائدة، كما تساعد ايضاً هذه المواد المضادة للأكسدة الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، من هنا نجد انّ التفاح يدخل في كافة برامج الدايت والرجيم وذلك يعود لأهميته الغذائية والصحيّة المطلوبة.

ما هو رجيم التفاح وما هو الدور الذي يلعبه في انقاص الوزن

 

برنامج رجيم التفاح:

 

اليوم الاول في رجيم التفاح:

يقوم اليوم الاول في رجيم التفاح على تناول التفاح فقط، وذلك بتناول التفاح على الثلاث وجبات اي تناول ما يقارب 1.5 كيلوغرام من التفاح في اليوم الاول.

 

اليوم الثاني في رجيم التفاح:

الفطور:

– تفاحتان اخضر

الغداء:

– تفاحتان اخضر

– قطعتين من الجبن الخالي من الدسم

– سلطة من الخضار الطازجة ( خس مع الخيار والكرفس مع ملعقة من عصير الليمون الحامض )

العشاء:

– تفاحتان أخضر

 

اليوم الثالث في رجيم التفاح:

الفطور:

– تفاحة واحدة

– قطعة واحدة من خبز القمح الكامل

– بيضة واحدة مسلوقة

الغداء:

– تفاحتان اخضر

– سلطة من الخضار المطهوة على البخار (جزر مع الكوسى واالبروكولي مع ملعقة من عصير الليمون الحامض)

– 200 غرام من فيليه السلمون المطهوّ على البخار

العشاء:

– تفاحتان اخضر

 

اليوم الرابع في رجيم التفاح:

الفطور:

– تفاحة واحدة

– قطعة من خبز القمح الكامل

– قطعة من الجبن الخالي من الدسم

الغداء:

– تفاحتان اخضر

– سلطة من الخضار الطازجة

– 200 غرام من صدر الدجاج او 200 غرام من لحم الحبش المطهوّ على البخار

العشاء:

– تفاحتان اخضر

 

اليوم الخامس في رجيم التفاح

الفطور:

– تفاحة واحدة

– قطعة من خبز القمح الكامل

– بيضة واحدة مسلوقة

الغداء:

– تفاحتان اخضر

– سلطة من الخضار المطهوّة على البخار (جزر مع الكوسى والبروكولي مع ملعقة من عصير الليمون الحامض)

– 200 غرام من التونا بالماء مع اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض

العشاء:

– كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم

– تفاحتان اخضر

 

نرجو ان تكون هذه المعلومات عن رجيم التفاح مفيدة لكم . شاركونا تجاربكم باضافة اي جديد عن رجيم التفاح وعن الدور الذي يلعبه في انقاص الوزن من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

One comment on “ما هو رجيم التفاح وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *