ما هو رجيم الماء وكيف يساعد في انقاص الوزن

ما هو رجيم الماء وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

تعرفوا معنا على رجيم الماء وعلى الدور الذي يلعبه في انقاص الوزن.

كثيراً ما نسمع عن رجيم الماء وعن فعاليته في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة، ولكن ما هو رجيم الماء؟ وكيف يساعد في انقاص الوزن والتخلص من الدهون في الجسم؟ موقع اسرار الريجيم سوف يجاوبكم عن هذه الاسئلة، ولكن قبل البدء بالحديث عن رجيم الماء وعن دوره في انقاص الوزن لا بُدّ اولاً من الاشارة الى فوائد شرب الماء على صحة الانسان ومن ثم نبدأ بالحديث على رجيم الماء وعلى الدور الذي يلعبه في الرجيم والدايت.

فوائد شرب الماء على صحة الانسان:

-1- يعمل الماء على معالجة الاضطرابات الهضمية، فهو يُعد علاجاً مهماً للأشخاص الذين يعانون من الامساك، يخفف من النفخة او التطبّل كما ومن الارتدادات المَعدية المريئية.

-2- يعالج الماء من الحموضة في المعدة، كما يعمل ايضاً على علاج الالتهاب التي يصيب غشاء المعدة.

-3- يقي الماء من الشيخوخة كونه يلعب دوراً هاماً في مكافحة التجاعيد التي تصيب البشرة مع تقدم العمر، حيث يحافظ على درجة رطوبتها.

-4- يعالج الماء من الصداع والصرع ، ضغط الدم، فقر الدم، كما يعمل ايضاً على العلاج من الروماتيزم.

-5- يساعد الماء في علاج اي مرض يتصل بالعين والاذن والحنجرة.

-6- يساعد الماء في العلاج من اضطرابات الدورة الشهرية عند المرأة، حيث يعمل على تنظيم الدوة الشهرية، كما يعمل على مكافحة كافة الاضطرابات التي تصيب المسالك البولية عند الانسان.

-7- يعمل الماء على تنظيف الجسم عبر طرد الاوساخ وكافة السموم خارج الجسم من خلال كثرة التبوّل، وبالتالي يحافظ على وظائف الكبد بشكل صحي وسليم، وهذا ما جعله علاجاً جيداً للسمنة والبدانة .

هذه هي ابرز فوائد شرب الماء على صحة الانسان ولكن ماذا عن رجيم الماء وعن الدور الذي يلعبه في انقاص الوزن ؟

ما هو رجيم الماء وكيف يساعد في انقاص الوزن والتخلص من الدهون؟

اولاً: كيف يساعد رجيم الماء في انقاص الوزن؟

يساعد رجيم الماء في انقاص الوزن وحرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، حيث يرى الأطباء ان شرب الماء قبل الطعام بحوالي 40 دقيقة يُفقد الرغبة في الأكل، ولكنهم يحذرون من تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.

فالماء يعمل على التخفيف من الشعور بالجوع لانه يمنح الاحساس بالشبع عن طريق امتلاء المعدة والامعاء بالماء وبالتالي يقل الشعور بالجوع عند الانسان، كما يساعد ايضاً شرب الماء بكميات كافية على انقاص الوزن عن طريق منع ترسيب الدهون في الجسم حيث يعمل على نقل اكبر كميّة ممكنة من السموم والدهون المسببة للسمنة خارج الجسم مع الفضلات، ففي هذه الحالة يلعب رجيم الماء دور المنظّف للجسم فهو يعمل على تصريف الحُثالات الايضية خارج جسم الانسان، وهذا بدوره يساعد على انقاص الوزن وبالتالي التخلص من السموم والدهون االمسببة للبدانة والوزن الزائد.

تعرفوا على رجيم الماء وعلى دوره في انقاص الوزن

ثانياً: ما هو رجيم الماء؟

رجيم الماء هو رجيم كسائر انواع الرجيم والدايت الاخرى ولكنه يختلف عنهم بأنه يعتمد على زيادة شرب اكواب من الماء تدريجياً خلال اسبوع واحد الى جانب الوجبات اليومية (وليس مع الوجبات الغذائية اي ليس مع تناول الطعام)، وذلك بهدف تنظيف الجسم من السموم والاوساخ والتخلص من الدهون والشحوم الموجودة في كافة انحاء الجسم.

– يقوم رجيم الماء على شرب 8 اكواب من الماء البارد يومياً بجانب الوجبات اليومية شرط ان تكون تلك الوجبات الغذائية صحيّة وقليلة الدهون والسكريات، يمكنمكم الحصول على وصفات واكلات رجيم صحية من خلال الضغط على هذا الرابط اكلات رجيم.

– يقوم رجيم الماء على شرب كوبان من الماء البارد قبل كل وجبة ب 40 دقيقة، فقبل وجبة الافطار بحوالي 40 دقيقة يتم شرب كوبان من الماء البارد على الريق صباحاً، وهكذا قبل كل وجبة يتم شرب كوبان من الماء البارد خلال اليوم وتدريجياً الى ان تصلوا الى 8 اكواب كحد ادنى هذا في الايام الثلاثة الاولى من الاسبوع . لذا اجعلوا أجسامكم تعتاد على شرب الماء وذلك عن طريق اتّباع الاسلوب التدريجي، فيمكنكم قبل البدء في رجيم الماء بأيام قليلة زيادة كمية شرب الماء لديكم تدريجياً.

– رجيم الماء هو رجيم لسبعة ايام فقط، يقوم على شرب الماء البارد تدريجياً، فهو يبدأ ب8 اكواب في اليوم الواحد وهذا في اول ثلاثة ايام من الاسبوع الى ان يصل الى 10 اكواب في الايام الرابعة والخامسة والسادسة وهكذا الى اليوم السابع والاخير من الاسبوع.

رجيم الماء هو رجيم صحي شرط ان يكون برفقة وجبات غذائية صحية غير دسمة، فقيرة بالدهون والسكريات مع الحرص على تناول الخضار والفاكهة خلال هذا الرجيم، فيمكنكم اختيار الخضار التي تساعد في حرق الدهون وانقاص الوزن وادخالها ضمن الوجبات الغذائية ، مثل الخس، والخيار،الكرفس، البقدونس، الكوسى، والجزر( الجزر يمد الجسم بالطاقة)، اما فيما يخص الفاكهة يُفضل تناول التفاح او فاكهة الغريب فروت، او  شرب عصير التفاح الطازج غير المُحلى وكذلك عصير بطيخ الشمام.

– في رجيم الماء من الضروري الحرص على تناول وجبات صحية وغذائية في الوقت نفسه مع الأخذ بعين الاعتبار كميات الطعام المتناولة اي الاعتدال في تناول الطعام دون الاسراف، فمن الضروري ان تكون الوجبات الغذائية تحتوي على العناصر الغذائية المطلوبة لجسم الانسان من البروتينات والالياف والمعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم شرط الاعتدال.

– في رجيم الماء من الضروري كذلك الامتناع عن الاكل بين الوجبات والابتعاد كلياً عن المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية مثل عصير التفاح وعصير بطيخ الشمام، ولا تحتسبوا اكواب العصائر او المشروبات الاخرى من شاي او قهوة ضمن كميات الماء الداخلة في رجيم الماء.

– بعد الوصول الى الوزن المطلوب من خلال رجيم الماء او من خلال اي برنامج رجيم أخر لا تتوقفوا عن شرب الماء وذلك حرصاً على المحافظة على الوزن الذي وصلتم اليه، فالجسم يحتاج الى شرب ما يعادل 1.5 الى 2 ليتر من الماء (على الأقل) يومياً سواء على شكل ماء عادي او على شكل مشروبات أخرى من شاي أخضر او عصير طبيعي او غيرها.

– في رجيم الماء حافظوا على الخطّة المعتمدة لديكم في شرب الماء، فلا تشربوا نصف الكمية المحددة في اليوم والعمل على ان يتم تعويضها في اليوم التالي فهذا يعمل على جعل جسم الانسان غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة.

– رجيم الماء هو رجيم لاسبوع واحد فقط وفي حال اردتم تكرار رجيم الماء من الضروري اخذ راحة 10 ايام ومن ثم البدء من جديد في رجيم الماء.

– للحصول على نتائج افضل واسرع ينصح بممارسة رياضة المشي السريع الى جانب رجيم الماء فهذا يساعد في انقاص الوزن بشكل اكثر فاعلية.

تجدر الاشارة الى انه قبل البدء بأي برنامج رجيم ودايت او اي حمية غذائية تساهم في انقاص الوزن ينصح بإستشارة الطبيب، خاصة في حال وجود مشاكل صحية معينة.

نرجو ان تكون هذه المعلومات عن رجيم الماء مفيدة لكم . شاركونا تجاربكم باضافة اي جديد عن رجيم الماء وعن الدورالذي يلعبه في انقاص الوزن والتخلص من السمنة والبدانة من خلال التعليق ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

One comment on “ما هو رجيم الماء وكيف يساعد في انقاص الوزن؟

  1. يقول عمار:

    يسلمووووووووووو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *