اكلات رجيم: سلطة الدجاج مع الخضار وجبة من اطيب وجبات للرجيم الصحي

اكلات رجيم – سلطة الدجاج والخضار وجبة من اطيب وجبات للرجيم الصحي

من ضمن سلسلة اكلات رجيم نقدم لكم وجبة صحية من اشهى وجبات للرجيم

هل تريديون الحصول على وجبات للرجيم لذيذة وصحية في نفس الوقت؟ من خلال موقع اسرار الريجيم تستطيعون الحصول على اشهى الوصفات الصحية، لذلك تابعونا دوماً للحصول على العديد من الوصفات اللذيذة والصحية التي تساعدكم في برامج الدايت والرجيم المتّبعة، كما وان هذه الوصفات تعمل على تزويد الجسم بالغذاء والطاقة اللازمة طيلة النهار وتُعد في الوقت نفسه اكلات رجيم صحية ، وصفتنا اليوم هي سلطة صحية: سلطة الدجاج مع الخضار.

سلطة الدجاج مع الخضار وجبة من اهم وجبات للرجيم الصحي اليكم المقادير وطريقة التحضير:

تكفي المقادير الى 4 أشخاص

– 2 من فراخ الديك أو الدجاج (صغير الحجم)

– 200غ من اوراق السبانخ الطازج

– 300 غ من اللوبياء الخضراء

– 150 غ من الكوسى

– 150 غ من الجزر

– بضع حبّات من الجوز

– ملعقة طعام صغيرة زيت زيتون

– خلّ بلسميّ

طريقة تحضير وجبات للرجيم: سلطة الدجاج مع الخضار

– قومي بطهّو لحم الدجاج او الفراخ على البخار حتى ينضج جيداً، ومن ثم قطعي الدجاج الى شرائح متوسطة الحجم ( سفن من الدجاج).

– اسلقي اللوبياء الخضراء والكوسى والجزر المقطّع في الماء الغالي، من ثمّ دعيهم جانباً ليبردوا.

– حضّري السلطة وذلك عبر مزج اللوبياء، الكوسى، الجزر، والسبانخ المغسول والمنقّى وحبّات الجوز، وزيت الزيتون، ثم صبّي الخلّ البلسميّ بالتساوي.

– قدّمي شرائح الفراخ فاترة، مرفقة او ممزوجة بالسلطة.

– يُستحسن نزع الجلد من الدجاج اثناء عملية التقطيع كما يفضل تناول صدر الدجاج لعدم احتوائه على الدهون السيئة بل على العكس فإنه يحتوي على كمية جيدة من الدهون الصحية، لذلك من الضروري ادخال الدهون الجيدة في النظام الغذائي اليومي او في برامج الدايت والرجيم المتّبعة ولكن بكميات تتناسب مع طبيعة جسم الانسان.

القيمة الغذائية لهذا الطبق كوصفة من اكلات رجيم:

يؤمّن هذا الطبق لكل شخص حوالي 8 غ من النشويات، 23 غ من البروتينات، 12.3 غ من الدهنيات، 3.35 غ من الالياف، 212 وحدة حرارية، كما يحتوي على الفيتامينات ب المركّبة (B-Complex )، أ (A)، ه (E)، ج ، كالسيوم، حديد، فوسفور، بوتاسيوم، مغنيزيوم.

نرجو ان تكون سلطة الدجاج مع الخضار من افضل وجبات للرجيم لديكم، فهي تعتبر من اهم السلطات الصحية التي تندرج ضمن برامج الرجيم والدايت ، شاركونا تجاربكم باضافة اي اكلات رجيم جديدة! ومن خلال صفحة اسرار الريجيم على الفيس بوك. وفقني الله واياكم لكل ما هو خير.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *